يظهر مقطع فيديو متداول على شبكات التواصل الاجتماعي، الخميس، استخدام الجيش الإسرائيلي منجنيقًا لمهاجمة أراضٍ حدودية جنوب لبنان بكرات نارية بهدف إشعالها.
وفي المقطع، الذي من الواضح أن أحد الجنود الإسرائيليين التقطه في المنطقة، يظهر عدد من الجنود وهم يستخدمون الأداة الخشبية لإلقاء قذائف النار نحو الجانب الآخر من الحدود من خلف جدار خرسانيّ طوله عدة أمتار.
وزعمت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية أن الجنود استخدموا هذه الطريقة بهدف إشعال النار بالنباتات الجافة لمنع مقاتلي "حزب الله" من الاختباء في المنطقة.
ولفتت إلى أن الجيش الإسرائيلي استخدم في البداية الزجاجات الحارقة "المولوتوف".





Share your opinion
الجيش الإسرائيلي يستخدم منجنيقًا لإحراق أراض جنوب لبنان