رام الله- القدس دوت كوم - أكد المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات موسى رحال، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة لم ترصد او تتلق أية محاولات سفر تمت عبر مطار "رامون" الإسرائيلي.
وقال رحال في حديث لـ "القدس" دوت كوم، نحن نؤكد على دعوة الحكومة للمواطنين بعدم السفر من خلال مطار رامون، لانه يخدم المصلحة الإسرائيلية، والأصل أن تقوم إسرائيل بالاستجابة للاستحقاقات وفق الاتفاقات الدولية، بضرورة تشغيل مطار فلسطيني بالضفة الغربية وهو مطار القدس "قلنديا"، وترميم مطار غزة، وإيجاد تسهيلات على معبر الكرامة، بدلا من الدعوة لاستخدام مطار رامون.
ونفى رحال ما يتم الحديث عنه في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي أن الوزارة تبحث فرض إجراءات وعقوبات ضد المسافرين عبر مطار رامون.
وكان تحقيق أعده "القدس" دوت كوم، أكد محاولات إسرائيل سرقة المسافرين الفلسطينيين، حيث أن هناك نحو ثلاثة ملايين حالة سفر تتم سنويا من خلاله، إضافة إلى أن نحو مليوني حالة سفر للمواطنين تتم من خلال مطار الملكة علياء سنويا.
وأكد التحقيق أن إسرائيل تحاول إنقاذ مطار رامون، الذي فشل اقتصاديا بجلب مسافرين إسرائيليين، حيث انشا المطار بعد عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، اثر سقوط مطار بن غويون أمنيا عقب استهدافه من قبل المقاومة في قطاع غزة، ليكون مطار رامون بديلا عن مطار بن غوريون، ورغم ذلك لم ينجح المطار.





شارك برأيك
النقل والمواصلات لـ "القدس": لم نرصد أية محاولات سفر للمواطنين عبر مطار "رامون"