هاجم مستوطنون بحماية الجيش الإسرائيلي، الجمعة، عائلات فلسطينية شمال الضفة الغربية المحتلة أثناء قطفها محصول الزيتون.
وقال شهود عيان إن مجموعة من المستوطنين هاجموا عائلات فلسطينية وهي تقطف ثمار الزيتون في أراضي بلدة فرخة غرب مدينة سلفيت.
وبيّن الشهود أن المستوطنين حاولوا الاعتداء على العائلات بحماية من الجيش الإسرائيلي، قبل أن يجبروها على ترك الحقول.
ومنذ بداية أكتوبر الجاري، بدأ بعض المزارعين الفلسطينيين شمال الضفة بقطف محصول الزيتون لهذا العام.
وعادة ما يشن مستوطنون إسرائيليون هجمات على الفلسطينيين وحقولهم، تزداد وتيرتها مع موسم قطف الزيتون.
مستوطنون حاولوا الاعتداء على العائلات بحماية من الجيش الإسرائيلي.
وخلال سبتمبر الماضي، شن المستوطنون والجيش الإسرائيلي ألفا و215 اعتداء، في الضفة بينها 490 اعتداء شنها المستوطنون.
وتنوعت الاعتداءات بين هجمات مسلحة على قرى فلسطينية، وفرض وقائع على الأرض، وإعدامات ميدانية، وتخريب وتجريف أراض.
كما شملت الاستيلاء على ممتلكات فلسطينية، إلى جانب تنفيذ إغلاقات، ونصب حواجز تقطع أواصر الجغرافيا الفلسطينية.
وبموازاة حرب الإبادة بقطاع غزة، قتل الجيش الإسرائيلي ومستوطنون بالضفة، بما فيها القدس الشرقية، ما لا يقل عن 1048 فلسطينيا.
ومنذ 7 أكتوبر 2023، ترتكب إسرائيل بدعم أمريكي إبادة جماعية في غزة، خلّفت 66 ألفا و288 قتيلا.





شارك برأيك
مستوطنون إسرائيليون يهاجمون قاطفي زيتون شمال الضفة الغربية