أقام عشرات المستوطنين اليمينيين، ليل الخميس، مخيماً على مقربة من الحدود الشمالية لقطاع غزة، مطالبين حكومة الاحتلال بالسماح لهم بالعودة إلى مستوطنات سابقة داخل القطاع ورفض الخطة الأمريكية لإنهاء الحرب.
تكمن أهمية هذه الخطوة، التي حظيت بدعم من عضو في الكنيست، في كونها تمثل تحدياً ميدانياً مباشراً للمسار الدبلوماسي الذي تقوده واشنطن، وتكشف عن نوايا التيار المتطرف بفرض أجندة إعادة احتلال القطاع بالكامل.
تسفي إليميليخ شرباف: خطة ترمب كارثة وطنية ستجلب مجزرة أخرى.
تأتي هذه الخطوة في سياق تنامي أصوات اليمين المتطرف في مجتمع الاحتلال منذ بدء الحرب على غزة، والتي تدعو صراحة إلى إعادة بناء المستوطنات التي تم تفكيكها عام 2005 فيما عُرف بـ"خطة فك الارتباط".





شارك برأيك
مستوطنون يقيمون مخيماً قرب غزة مطالبين بإعادة الاستيطان ورفض خطة ترمب