فلسطين

الأربعاء 24 سبتمبر 2025 8:19 مساءً - بتوقيت القدس

وزير خارجية إسبانيا: نعمل على جعل فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة خلال عام

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، إن على الدول التي اعترفت بدولة فلسطين العمل على جعلها عضوا كاملا في الأمم المتحدة خلال عام واحد من الآن، ودعا لفرض عقوبات وتجميد أي تعاملات مع إسرائيل لحين وقف حربها على قطاع غزة.

وفي مقابلة، أكد ألباريس أن موجة الاعترافات بفلسطين تمثل لحظة في غاية الأهمية لكل المعنيين بالإنسانية، مشددا على أن قتل آلاف الفلسطينيين الأبرياء يمثل تجاوزا يوميا للأعراف الدولية والقانون الإنساني.

وأكد أن المطلوب من كافة الدول وخصوصا الدول الأوروبية هو العمل على تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني وضمان حقه في إقامة دولته المستقلة القابلة للعيش في غزة والضفة الغربية، بعدما أصبح استقرار الشرق الأوسط وكافة المبادئ التي تنادي بها أوروبا على المحك.

دلالات

شارك برأيك

وزير خارجية إسبانيا: نعمل على جعل فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة خلال عام

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.