استشهد شاب فلسطيني، الأربعاء، برصاص جيش الاحتلال قرب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، فيما اعتقل عدد من الفلسطينيين في مواقع متفرقة من الضفة.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: "استشهاد الشاب أحمد جهاد براهمة (24 عاماً) برصاص الاحتلال في بلدة عنزا جنوب جنين".
وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قالت في بيان سابق إن طواقمها في جنين تعاملت مع إصابة خطيرة بالرصاص الحي في الصدر لشاب من بلدة عنزا جنوبي جنين.
وفي وقت سابق الأربعاء، اقتحمت قوة من الجيش الإسرائيلي بلدة عنزا وشرعت بعملية تفتيش واعتقال فلسطينيين والتحقيق معهم.
وفي السياق، نفذ الجيش الإسرائيلي فجر الأربعاء سلسلة اقتحامات لعدد من المدن والبلدات في الضفة الغربية.
استشهاد الشاب أحمد جهاد براهمة (24 عاماً) برصاص الاحتلال في بلدة عنزا جنوب جنين.
وذكر شهود عيان أن الجيش ينفذ منذ فجر الأربعاء عملية عسكرية واسعة في بلدة ترمسعيا شمالي رام الله، وينفذ حملة اعتقالات وتحقيق مع السكان بعد تفتيش منازلهم.
واقتحم جيش الاحتلال مدينة البيرة وبلدات الزاوية وقراوة بني حسان بمحافظة سلفيت، كما اعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام بلدات سعير ويطا وحلحول بمحافظة الخليل.
وبموازاة الإبادة في غزة، قتل جيش الاحتلال والمستوطنون في الضفة، بما فيها القدس الشرقية، ما لا يقل عن 1044 فلسطينيا، وأصابوا نحو 10 آلاف و160، إضافة لاعتقال أكثر من 19 ألفا.
وبدعم أمريكي، ترتكب إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إبادة جماعية بغزة، خلّفت 65 ألفا و382 قتيلا و166 ألفا و985 مصابا، معظمهم أطفال ونساء.





شارك برأيك
استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال شمالي الضفة