فلسطين

الخميس 08 ديسمبر 2022 11:04 صباحًا - بتوقيت القدس

إحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في الصين

بكين- (شينخوا) أقامت جمعية الصداقة للشعب الصيني مع الدول الأجنبية وسفارة دولة فلسطين لدى الصين بشكل مشترك، يوم الأربعاء، فعاليات عبر دائرة الفيديو، بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بحضور شخصيات من مختلف الأوساط من الصين والدول والمنظمات المعنية.


وأعرب الحضور والمشاركون في الفعاليات المذكورة عن تضامنهم ودعمهم الثابتين للشعب الفلسطيني.


وقال تشاي جيون، المبعوث الخاص للحكومة الصينية لقضايا الشرق الأوسط إن الصين ستواصل تقديم المساعدات لفلسطين، والدعوة إلى إيجاد حل عادل ومنصف للقضية الفلسطينية في المناسبات الدولية ومتعددة الأطراف، كما أنها ستبذل جهودا حثيثة لدفع عجلة استئناف محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية في أقرب وقت ممكن، والعمل على تحقيق تعايش سلمي بين الجانبين.


وتابع تشاي أن القمة الصينية العربية الأولى المرتقبة ستساهم في الارتقاء بالشراكة الاستراتيجية الصينية العربية إلى مستوى أعلى، مشيرا إلى أن الجهود الصينية والعربية المبذولة على هذا الأساس، ستؤدي دورا أكبر في الوصول إلى تسوية شاملة وعادلة ودائمة للقضية الفلسطينية.


وأكد تشاي على ضرورة تمسّك المجتمع الدولي بالإنصاف والعدالة إزاء القضية الفلسطينية، واتخاذ خطوات عملية وملموسة، لتجاوز وضع الإدارة الجزئية للأزمات، والعمل على مواجهة الأسباب الجذرية للمشاكل والتحديات، لضمان المضي قدما نحو "حل الدولتين"، ودفع القضية الفلسطينية إلى مسار محادثات السلام من جديد.


وبدوره، قال فريز مهداوي، سفير دولة فلسطين لدى الصين إن اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يعد حدثاً رمزياً يتم الاحتفال به سنوياً في جميع أنحاء العالم، ويمثل لفلسطين رسالة تضامن مهمة للغاية مع نضال الشعب الفلسطيني من أجل تحقيق الحقوق الوطنية في الحرية، وعودة أكثر من ستة ملايين لاجئ فلسطيني إلى ديارهم، وتحقيق الاستقلال الشامل لدولة فلسطين التي يعترف بها العالم كله. كما أعرب عن شكره للحكومة الصينية على موقفها الثابت والدائم في الدعوة إلى إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.


وحضر الفعاليات قرابة 100 مشارك من المسؤولين في مختلف الدوائر والمنظمات والجمعيات ذات الصلة، والسفراء والدبلوماسيين من الدول المعنية لدى الصين، وممثلين عن مؤسسات بحثية وجامعات ووسائل إعلام وممثلين عن الشباب من الصين وفسلطين.


وتحرص جمعية الصداقة للشعب الصيني مع الدول الأجنبية على إقامة فعاليات معنية بمناسبة "اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني" على مدار 43 سنة، منذ دورتها الأولى في عام 1980. 

دلالات

شارك برأيك على إحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في الصين

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الثّلاثاء

5- 10

الأربعاء

5- 8

الخميس

4- 9
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.46 بيع 3.47
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.87 بيع 4.89
  • يورو / شيكل شراء 3.75 بيع 3.76

الثّلاثاء 31 يناير 2023 7:11 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً