رياضة

الثّلاثاء 01 نوفمبر 2022 8:20 صباحًا - بتوقيت القدس

الرُّباع يزن حمادة يفوز ببطولة القطاع لرفع الأثقال لفئة الشباب وتتويج النجوم خزيق والبطش وأبو حطب بكؤوس باقي الأوزان


غزة- أحمد المشهراويّ - تُوِجَ الرَّباع يزن خميس حمادة نجم نادي غزة الرياضيّ عميد أندية فلسطين بكأس بطولة القطاع لرفع الأثقال لفئتي الشباب والناشئين لأندية قطاع غزة، التي اختتمت منافساتها في قاعة نادي الرياضي على شاطئ بحر غزة بمشاركة رباعي أربع أندية رياضية من الممارسين لرياضة رفع الأثقال، وبحضور نجوم اللعبة بالسبعينات والثمانينات وصولاً إلى التسعينات والعديد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية ومحبي اللعبة.


وقد نجح الربّاع حمادة شقيق بطل فلسطين وصاحب الذهبية محمد خميس حمادة، والمدير الفنيّ للمنتخب الوطنيّ حسام حمادة، في احتلال المركز الأوّل مقدمة أبطال وزن 82kg برفع خطف 110kg ونثر 125kg بمجموع رفعات 235kg. وجاء في المركز الثّاني لنفس الفئة الرّباع محمّد سكيك من نادي غزة الرياضيّ برفع خطف 90kg ونثر 116kg مجموع رفعات 206kg. وقد جاءت النتائج حسب تقرير لجان التحكيم، برئاسة طلال عبد الرؤوف العجلة حكم رئيس.


وزن 76 كجم

وحقق المركز الأوّل لاعب نادي الشمس الرياضيّ أحمد سمير خزيق فئة شباب وزن 67 kg كيلو برفع خطف 80kg ونتر 107 kg كيلو  مجموع رفعات187 kg. وفي المركز الثّاني لاعب نادي فلسطين الرّباع عبد الكريم كمال خزيق فئة الشباب وزن67 kg برفع خطف 75 kg ونتر 97kg بمجموع مجموع رفعات 172kg. وفي المركز الثالث لاعب نادي غزة الرياضيّ عبد الله سالم خزيق فئة الشباب وزن67kg برفعة خطف 60kg ونتر70  kg بمجموع رفعات 130kg.  


وحقق المركز الأوّل لاعب نادي النصر العربيّ رائد ابو حطب وزن 67kg برفعه خطف 90kg ونثر 116kg بمجموع رفعات206kg. وحقق المركز الأوّل منفرداً وزن 73kg فئة الشباب لاعب نادي غزة الرياضي أحمد البطش برفع خطف 68kg ونثر 80kg مجموع رفعات 148kg. وشارك في البطولة لاعبين من فئة البراعم الواعدين، وسط ثناء كبير من المشرفين والمسؤولين وكبار الرياضيين تقديراً لما قدموه وفق أعمارهم.


الحفل الختامي

وأقيم في مكان المسابقة الحفل الختامي للبطولة، وافتتح بآيات من الذكر الحكيم، ثمّ قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وفي كلمة الاتحاد المركزيّة التي ألقاها سعيد الكيلاني عبر عن تقديره بكلّ من ساهم في إنجاح البطولة وإخراجها إلى حيز النور، مشيداً بالدكتور خالد الوادية رئيس الاتحاد لجهوده في رفعة هذه البطولات ودعم الأبطال، وكذلك أشاد بجهود الأندية المشاركة  ولجان الاتحاد الفنية على دورها الكبير، في هذه البطولة الهامة للوقوف علي مستوى اللاعبين كافة، خاصّة من فئة الشباب والناشئين في القطاع لاعتماد منتخب فلسطين لفئة الشباب والناشئين كافة. وقدم الشكر للجنة الفنيّة ممثلة بالمدرب القدير محمد ضاهر المشهور بالونش، والمدرب علي النونو ولجنة التحكيم الجيوري "الوزن الذي يسبق المنافسات" ممثلة بأستاذ التحكيم الدوليّ طلال العجلة وحكم دولي  A طلعت العجلة والحكم الدولي B سمير خزيق   والحكم الدولي B صخر قلجة، ولجنة المسابقات ممثلة بالسيد محمد حميد متمنيناً التوفيق للأندية المشاركة واللاعبين.

عجلة مدير البطولة إنّ مشاركة أربع أندية هم: غزة الرياضي وفلسطين الرياضي والنصر العربيّ والشمس الرياضىيّ يؤكد أنّ هذه الرياضة بخير وتبشر في المستقبل القريب، وأنّ الأبطال جاهزون لتمثيل فلسطين في المحافل العربيّة والدوليّة، مشيراً إلى أنّ البطولة ثم تحكيمها ضمن المعايير الدولية بكل حوكمه وشفافية وإيجاد روح المنافسة بين اللاعبين للتعايش بأجواء المنافسات الرسمية  لاختيار الافضل، وفي ختام البطولة كرم الاتحاد الأندية المشاركة واللاعبين ولجان الاتحاد.


حادث نادي النصيرات

هذا، وأصيب عصر أمس ثمانية لاعبين من لاعبي الفريق الأوّل بنادي خدمات النصيرات أحد أندية دوري الدرجة الممتازة نتيجة اصطدام الأتوبيس الذي كان يقلهم في طريقهم إلى ملعب النصيرات البلديّ، وذلك في حادث سير على إشارة مرور مدينة دير البلح. وقد تمّ نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى، وجرى لهم تصور الأشعة الطبية للاطمئنان عليهم، ووصفت حالتهم مستقرة بسبب رضوض طفيفة.


الاتحاد وهنية يطمئنان

وتمنّى اتحاد الكرة السلامة للاعبين المصابين، وهاتف ابراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس النادي إياد كُلَّاب للاطمئنان على اللاعبين، متمنياً لهم السلامة التامة.

وأجرى عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اتصالاً هاتفيا برئيس النادي، واطمئن على اللاعبين، وعبر عن أمنياته بالشفاء لجميع اللاعبين ودعمه لهم، بدوره شكر د. كلاب اهتمام هنية وتمنياته للاعبين بالسلامة وأكد أن حالة المصابين مطمئنة ولا تتجاوز إصابات طفيفة أو رضوض فقط.

يذكر أنّ خدمات النصيرات سيستضيف الصداقة عصر الأحد المقبل على ملعب الشهيد محمد بمحافظة الوسطى ضمن لقاءات الجولة التاسعة لبطولة الدوري الممتاز.


متابعة إنشاء الملاعب

من جانبه، قال هنية إنّه يتابع مشروعات إقامة ملاعب جديدة في القطاع، وعبر عن أمله أن تشمل منحة الإعمار، إقامة استاد رياضي، مقدماً الشكر للجان الفنية المصرية مع قرب تجهيز (٣) ملاعب على كورنيش شمال غزة قبالة مدينة بيت لاهيا، مؤكداً على دور مصر الرائد في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني، وأشاد بما قدمته اللجان الفنية والهندسية المصرية التي تشرف على مشاريع إعادة الإعمار وبناء المدن السكنية المصرية، لمساندة غزة وإنشاء المشاريع وإعادة الإعمار. وقال هنية إنّ هذه الملاعب ستمثل متنفسا للشباب والرياضيين لممارسة الألعاب الرياضية، وعبر عن أمله في أن تشمل المنحة المصرية لإعادة الإعمار إنشاء استاد رياضي يحتضن المباريات والجماهير الكبيرة التي تتابع كرة القدم في محافظات غزة، مشيرا إلى أهمية هذا المشروع لدعم القطاع الرياضي.

دلالات

شارك برأيك على الرُّباع يزن حمادة يفوز ببطولة القطاع لرفع الأثقال لفئة الشباب وتتويج النجوم خزيق والبطش وأبو حطب بكؤوس باقي الأوزان

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الأربعاء

8- 16

الخميس

8- 16

الجمعة

9- 17
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.39 بيع 3.41
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.79 بيع 4.81
  • يورو / شيكل شراء 3.69 بيع 3.71

الجمعة 27 يناير 2023 7:47 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً