رياضة

الجمعة 21 أكتوبر 2022 9:57 صباحًا - بتوقيت القدس

الصرع يحتدم بين الصلاح وخدمات البريج على الصدارة بفوزين جديدين والجولة المقبلة الحاسمة


غزة- لمراسل القدس الرياضيّ وأحمد المشهراويّ - احتدم الصراع من جديد على صدارة الدوري العامّ الممتاز لكرة اليد لأندية قطاع غزة، بطولة جوّال راعي الكرة الفلسطينيّة، بين الجارين ناديي جمعية الصلاح وخدمات البريج مع انطلاق الجولة الثّانية للمنافسات للدور الثاني الإياب للموسم الرياضي 2022-2023، قبل جولة من اختتام البطولة، عقب فوزهما على اتحاد دير البلح وشباب جباليا على صالة سعد صايل بمجمع فلسطين الرياضيّ.


واستعاد الصلاح صدارة الترتيب برصيد 18 نقطة بفارق الأهداف عن خدمات البريج بزيادة عنه في عدد المباريات بواقع مباراة واحدة، وبقي اتحاد دير البلح في المركز التاسع برصيد 9 نقاط، فيما بقي شباب جباليا في المركز الرابع برصيد 6 نقاط.


خدمات البريج- اتحاد دير البلح

فقد فاز خدمات البريج على اتحاد دير البلح، بنتيجة 37-26 في مباراة بدأ البريج مسيطراً منذ انطلاقها، وسجل منذ الدقيقة الأولى عن طريق محمود شعلان أفضل مسجل للبريج في هذا الشوط بتسجيله 4 أهداف بالتساوي مع محمد اللحام وخليل العزازي، وسجل للدير مصطفى السنوار 4 أهداف، وهدفان لكل من حمزة مهدي وإياد ثابت، لينتهي الشوط الأوّل لصالح البريج 19-10. وفي الشوط الثّاني تحسن أداء دير البلح مستغلين تسرع منافسهم في إنهاء الهجمة وضعف دفاعهم، فسجلوا من الهجمات المرتدة والمنظمة عن طريق حمزة مهدي9 أهداف، و5 أهداف لشقيقه خليل مهدي، و4 أهداف والسنوار، وللبريج شعلان 9 أهداف لينتهي بفارق كبير للدير بنتيجة 26-18، وبنتيجة إجمالية 37_36.


أفضل مسجل للبريج شعلان (13) هدفاً، وحمزة مهدي للدير بتسجيله (11) هدفاً. حكم اللقاء: إياد برهوم وعلي أبو طه للساحة، مسجل خالد هارون ، ميقاتي مصطفى الحنجوري، مراقب حكام كمال أبو هولي، لجنة مسابقات بسام النمنم.


الصلاح الرياضي- شباب جباليا

وفاز الصلاح على شباب جباليا بنتيجة 36-22، كان الصلاح الطرف الأفضل وسجل محمد أبو قص، وتألق عبد الله صباح بتسجيله 7 أهداف، ولجباليا أنس مهدي، وسامر الحافي 3 أهداف، وهدفان لعلاء زايدة، وتقدم الصلاح بنتيجة 19-11. وفي الشوط الثّاني، واصل الصلاح تفوقه رغم الأداء القوي لجباليا، لينتهي بتقدم الصلاح بنتيجة 17-11، وبنتيجة إجمالية ه 36-22. حكم اللقاء: محمد خير الله ومحمد جابر للساحة، مسجل مجدي حرب، ميقاتي أنيس إسماعيل، مراقب أيمن بشير، لجنة مسابقات رامي أبو زيد.


150 رياضياً يستفيدون قروض المجلس

واحتفل المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بتقديم قروض الزواج والتعليم للرياضيين، برعاية عبد السلام هنية مساعد الأمين العام للمجلس، ضمن اتفاقية الشراكة مع بنك الإنتاج الفلسطيني في صالة سعد صايل للإعلان عن المستفيدين من القروض وعددهم 150 من الرياضيين، بحضور جابر عياش القائم بأعمال المجلس، وعماد البطة ممثلا عن بنك الإنتاج، وخليل الخالدي مدير الشؤون الإدارية للبنك، وسعيد أبو سلطان مستشار المجلس الأعلى. وأكد جابر عياش في كلمة المجلس على أهمية برامج صندوق دعم الرياضيين في دعم الشباب والرياضيين ومنحهم فرصة الاستفادة من برامج ميسرة تخفف عليهم الأعباء الاقتصادية، ووجه الشكر لهنية على تنفيذ برنامج القروض الحسنة، وتوفير الدعم للقطاع الرياضي. وحيا البنك على دوره في الشراكة والمساهمة في برنامج القرض الحسن للرياضيين. بدوره أشاد البطة بما يقدمه المجلس من دعم وبرامج مميزة للقطاع الرياضي، وعبر عن سعادته بالشراكة في رعاية البرنامج لصالح فئة الرياضيين والشباب.


تعديل على الجولة السابعة

وأجرت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة تعديلات على مباريات الجولة السابعة، ويلتقي الجمعة بالدرجة الممتازة  شباب رفح- البطل وشباب خانيونس على ملعب خانيونس البلديّ، واتحاد الشجاعية وغزة الرياضيّ على ملعب اليرموك البلديّ، وفي الدرجة الأوّلى يلتقي المجمع الإسلاميّ وخدمات البريج على ملعب فلسطين الدوليّ وأهلي النصيرات وخدمات الشاطئ على ملعب الشهيد محمد، وفي الدرجة الثّانية لفرع غزة والشمال يلتقي اليرموك والرضوان على ملعب بيت حانون البلدي، والقادسية وشباب معن على ملعب رفح البلدي.


ويلتقي السبت في الدرجة الممتازة اتحاد بيت حانون البلديّ والصداقة، وفي الدرجة الأوّلى، يلتقي الأمل وخدمات خانيونس على ملعب خانيونس البلديّ، والأهلي الفلسطينيّ وبيت حانون الأهلي على ملعب اليرموك البلديّ، وفي الدرجة الثانية لفرع غزة، يلتقي شباب المغراقة وخدمات جباليا على ملعب فلسطين الدوليّ، وفي فرع الجنوب يلتقي الاستقلال والصلاح على ملعب رفح البلديّ، وخدمات المغازي واتحاد دير البلح على ملعب الشهيد محمد، وويلتقي الأحد في الممتازة شباب جباليا وخدمات رفح على الملعب البلديّ بيت حانون، وشباب الزوايدة والهلال على ملعب الشهيد محمّد، وتختتم اللقاءات بمباراة خدمات النصيرات واتحاد خانيونس على ملعب الشهيد محمّد، وفي الدرجة الأوّلى، يلتقي الأقصى ونماء على ملعب النصيرات البلديّ، والجلاء وبيت لاهيا على ملعب فلسطين الدوليّ، وفي الدرجة الثانية، فرع غزة، يلتقي الزيتون والتفاح على ملعب اليرموك البلديّ، ووفي فرع الجنوب، يلتقي الرباط وخدمات دير البلح على ملعب النصيرات البلديّ، وتختتم المباريات الاثنين، ويلتقي في الممتازة خدمات النصيرات واتحاد خانيونس على ملعب الشهيد محمد.


إصابة جديدة في الرباط

من جهة ثانية، ذكر طبيب نادي الصداقة، أن الفحوصات لاتي أجرت للمهاجم محمد الحداد  أكدت إصابته بقطع في الرباط الصليبي، وذلك في مباراة الصداقة أمام شباب رفح، وهو ما أدى لغيابه عن المباراة الأخيرة للفريق أمام شباب خانيونس، كما أنه سيغيب عن الملاعب لفترة لا تقل عن 4 أشهر. ومن المتوقع أن يخضع الحداد لعملية جراحية للتعافي من الإصابة، قبل أن يبدأ بالعودة بشكل تدريجي للتدريبات التأهيلية. 


كان الحداد انضم للفريق بداية الموسم بعد نهاية عقده مع الشجاعية. وهذا اللاعب الثاني المصاب بالرباط بعد خالد ابو خضرة لاعب شباب معن الذي أصيب في الجولة الأولى لدوري الدرجة الثانية أمام فريق الرباط.

دلالات

شارك برأيك على الصرع يحتدم بين الصلاح وخدمات البريج على الصدارة بفوزين جديدين والجولة المقبلة الحاسمة

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

السّبت

4- 10

الأحد

3- 9

الإثنين

2- 7
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.44 بيع 3.43
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.84 بيع 4.83
  • يورو / شيكل شراء 3.71 بيع 3.69

السّبت 04 فبراير 2023 7:14 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً