رياضة

الخميس 20 أكتوبر 2022 9:47 صباحًا - بتوقيت القدس

بطولة مصر: الاهلي يستهل مشوار استعادة اللقب بفوز ثمين والزمالك يسقط سموحة

(أ ف ب) -استهل الاهلي مشوار استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسمين بفوز ثمين على حساب مضيفه الاسماعيلي 1-صفر الاربعاء على ملعب الجيش ببرج العرب، وذلك ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدوري المصري لكرة القدم التي شهدت فوزاً مستحقاً لحامل اللقب الزمالك على ضيفه سموحة 2-صفر.
ويدين الاهلي بالفوز للوافد الجديد من سيراميكا كليوباترا المهاجم شادي حسين الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 73.
وطرد الحكم لاعب الأهلي طاهر محمد طاهر للخشونة المتعمدة مع محمد هاشم (90+3).
في الشوط الأوّل، لجأ لاعبو الأهلي للتسديد لصعوبة اختراق دفاع أصحاب الارض، فسدد محمد شريف كرة مرت بجوار القائم الايسر لمرمى محمد فوزي (24).
وانفرد شريف بعد تمريرة بينية من أحمد عبد القادر سددها قوية اصطدمت بقدم محمد هاشم وخرجت الى ركنية (31)، ثم بعد دقيقتين تسديدة من طاهر من على حدود منطقة الجزاء أبعدها فوزى الى ركنية، ليواصل الأخير تألقه في الزود عن مرماه بتصديه لتسديدة البرازيلي برونو سافيو (47).
وترجم الاهلي هجومه الضاغط في الشوط الثاني الى هدف أوّل بعد عدة تمريرات، لتصل الكرة للبديل كريم فؤاد مررها للخالي من الرقابة البديل الاخر شادي حسين سددها في المرمى الخالي من حارسه (73).
وفشل الاسماعيلي في ادراك التعادل، فيما شكّلت الهجمات المرتدة للأهلي خطراً على مرماه إلاّ أنّ حارسه فوزي تصدى لمحاولتي سافيو (80 و82).
وحقق الزمالك حامل اللقب فوزاً مستحقاً على ضيفه سموحة على ملعب المقاولون العرب.
افتتح الزمالك التسجيل عبر النيران الصديقة بفضل مدافع سموحة شريف رضا بالخطأ في مرماه (79)، قبل أن يضيف البديل البنيني سامسون اكينولا الثاني (90+5).
اعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة عن طريق التونسي سيف الدين الجزيري واحمد سيد "زيزو"، فيما شكلت تحركات وتمريرات حسين فيصل في عمق دفاع الزمالك وتسديدات الغيني اليا سيلا خطورة على مرمى محمد عواد.
وكاد المغربي زكريا الواردي الخالي من الرقابة يضع الزمالك في المقدمة مستغلاً عرضية سيد عبدالله "نيمار"، حولها رأسية علت عارضة الهاني سليمان (42)، فيما أخطأ عواد في الخروج من مرماه لإبعاد الكرة العرضية من أمام النيجيري صديق ايبولا وشتتها الدفاع (45)، وارسل محمد ناجي عرضية متقنة سددها إيبولا ارتدت من حسام عبد المجيد للمتابع سيلا سددها اصطدمت بالعارضة وشتتها الدفاع (57).
تحسن أداء الزمالك بفعل تغييرات مدربه البرتغالي جوزفالدو فيريرا، فسدد البديل أمام عاشور كرة مرت بجوار القائم الايمن لمرمى الهاني (68)، قبل أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 79 عبر تسديدة من البديل محمود عبد الرازق "شيكابالا" من داخل منطقة الجزاء، حاول شريف رضا ابعادها من على خط المرمى، لكنها سكنت الشباك.
وأضاف اكينولا الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، بعدما اخطأ احمد شوشة في ابعاد الكرة من أمام مرماه، فخطفها البنيني وسددها على يمين الحارس سليمان.
وسقط بيراميدز وصيف النسخة الماضية في فخ التعادل الايجابي مع مضيفه انبي 1-1.
تقدم بيراميدز عن طريق مصطفى فتحي (20)، وعادل لإنبي التونسي رفيق كابو (58).

دلالات

شارك برأيك على بطولة مصر: الاهلي يستهل مشوار استعادة اللقب بفوز ثمين والزمالك يسقط سموحة

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الأربعاء

8- 16

الخميس

8- 16

الجمعة

9- 17
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.39 بيع 3.41
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.79 بيع 4.81
  • يورو / شيكل شراء 3.69 بيع 3.71

الجمعة 27 يناير 2023 7:47 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً