رياضة

السّبت 03 ديسمبر 2022 8:26 صباحًا - بتوقيت القدس

شباب رفح بطل الدوري ينجز صفقة النتيل وصفقات هامّة أخرى تعقدها الأندية للشتاء


غزة- لمراسل القدس الرياضيّ وأحمد المشهراويّ - أنجز نادي شباب رفح، حامل اللقب للموسمين الأخرين، وثالث ترتيب الدوري العامّ الممتاز صفقة هامّة ضمن جهوده لتمتين صفوفه خلال مرحلة الانتقالات الشتوية، ذلك بضمّ النجم إبراهيم النتيل أحد أبرز صانع الألعاب في القطاع، وذلك  لمدة موسمين. وجرى توقيع الاتفاقية كأهم صفقة حتّى الآن منذ فتح باب الانتقالات بمقر النادي بحضور مجلس إدارة النادي، والمدير الفنيّ للفريق خالد ابو كويك وزملاء اللاعب.


وقال أبو كويك إنّه طلب من إدارة النادي الذي كان أحد نجومه في التسعينات الاستعانة بخدمات النتيل في مرحلة الإياب، لتحسين مكان النادي الأزرق الذي لم يفلح في البقاء على الصدارة، واكتفى في مرحلة الذهاب احتلال المركز الثالث برصيد 21 نقطة، خلف غريمه التقليدي جاره المتصدر خدمات رفح ومنافسه الشجاعية.


صفقات هامّة أخرى


من جانبه، قدم نادي أهلي بيت حانون، الذي يطمح للصعود للدرجة الممتازة لجماهيره في شمال غزة وللإعلام ثاني صفقاته الشتوية بالتعاقد مع المدافع إسماعيل مطر قادماً من نادي خدمات رفح على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، حيث تؤكد إدارة النادي العمل على ظهور الفريق الذي يحتل المركز الرابع برصيد 20 نقطة في دوري الدرجة الأوّلى بالصورة المطلوبة الصحيحة ضمن رحلته لنيل إحدى بطاقتي الصعود للدرجة الممتازة.


بدوره، أعلن نادي شباب جباليا تعويض النقص بالفريق في مركز حراسة المرمى الذي برز في مرحلة الذهاب، وقرر التعاقد مع الحارس يوسف حمادة قادماً من نادي اليرموك في الدرجة الثالثة، لتعزيز صفوفه في الدور الثاني من دوري الدرجة الممتازة. يذكر أن شباب جباليا يحتل المركز السادس برصيد 14 نقطة.


هذا، وتعاقد نادي جمعية نماء التعاقد مع المدافع الظهير بلال مشتهى قادمًا من صفوف نادي شباب الزوايدة، لتعزيز الخطوط الخلفة للفريق وتحسين موقعه على سلم الترتيب في الدرجة الأوّلى، وجرى التوقع بحضور موسى البرش، المدير العام للنادي، وبسّام ابو الصادق المدير الفنيّ للفريق، وقال الصادق إنّ صفقة مشتهى هي الهامّة حيث ستمركز في مركز الظهير الأيمن، نظراً لأنّه يتمتع بإمكانات كبيرة، كما وسبق له اللعب لأندية اتحاد الشجاعية والجلاء، فيما أشاد البرش بصفقة مشتهى، وأكد أنها جاءت بعد دراسة متأنية في محاولة نظراً للقدرات الخاصّة لاتي يتمتع بها اللاعب كالسرعة والقدرة على التحمل والانطلاق القوي خلف اللاعبين.


الجدير بالذكر أنّ هذه الصفقة هي الثانية لنماء في الانتقالات الشتوية، حيث سبق وأن نجح في ضمّ سليمان السكافي، لتعزيز مركز خط الوسط.، وتأتي ضمن تعزيز الفريق الشاب في سباقه نحو الممتازة.


يشار إلى أنّ لجنة العضوية في اتحاد الكرة قررت تمديد فترة الانتقالات الشتوية في الدرجتين الممتازة والأوّلى حتّى الخميس 8 من كانون الأوّل الجاري الساعة الثانية، وللدرجة الثّانية حتّى غداً الأحد، وإطلاق دوري الدرجة الثالثة للفرعين، غزة والشمال، والوسطى والجنوب في التاسع من الشهر الجاري، فيما سينطلق دور الإياب للدرجتين الممتازة والأوّلى في 23 من الشهر الجاري.


مراد في السرية


هذا، ونجح نجم القطاع لكرة السلة ونادي خدمات جباليا في الانتقال إلى نادي سرية رام الله، أحد أبرز أندية القطاع، وذلك للمشاركة في البطولات الرسمية المحلية، خاصّة أنه تمكن من الحصول على بطاقة هوية جديدة للعيش في مدن الضفة الغربية، حيث يطمح اللاعب أن يكون فاعلاً ضمن تركيبة الفريق مع ناديه الجديد.


يذكر أنّ اللاعب مراد يعدُّ من اللاعبين المبدعين في نادي خدمات جباليا بقطاع غزة سابقاً وقاده إلى عدة بطولات، وسبق له الظهور مع أندية خدمات رفح وجمعية الشبان المسيحية بغزة- أيضاً.


مخيم شبابي بنادي الدرج


إلى ذلك، أطلق مركز ابن سلطان بنادي الدرج مخيماً شبابياً للفئة دون 18 عاماً بعنوان "شبان عُظماء"، وقد اشتمل على العديد من الفقرات الشيقة والمميزة، حيث ابتدأ بتمرين المحاكاة ومن ثم المسير العدو والجري وألعاب قيادية وريادية مروراً بالعديد من المحاضرات المتنوعة إلى جانب فقرات التسلية، وجرى تكريم نخبة من المشاركين  المميزين. وفي الحفل الختامي ألقيت العديد من الكلمات التي أشادت بالقائمين على هذا المخيم التربوي وعلى جهودهم المبذولة في رفعة هؤلاء الشبان.

مباركة وأمنيات بالتأهل


وتقديراً للإنجاز المغربيّ، بارك عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة،  تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم لدور الـ16، في مونديال قطر، وأبدى سعادته بصعود الممثل العربي الوحيد الذي نجح في اجتياز دور المجموعات، وتمنى لهم التوفيق في الأدوار القادمة، وأشاد بمستوى اللاعبين والأداء القوي الذي قاد المغرب لصدارة المجموعة ب٧ نقاط من فوزين على بلجيكا وكندا والتعادل مع الدنمارك.


ترتيب الهدافين والصباحين مكسب الشجاعية


أكد الجهاز الفنيّ لنادي الشجاعية وصيف بطل الشتاء خدمات رفح في الدوري الممتاز، بقيادة نجم الفريق في التسعينات هيثم حجاج، تمسكه بالنجم الهداف النجم يسار الصباحين، الغزال الأسمر، كونه شارك في قيادة الفريق للفوز الثالث على التوالي والسادس له في البطولة، وأبقى فريقه في دائرة المنافسة على لقب بطولة الدوري، بتواجده ثانيًا بفارق 4 نقاط عن المتصدر الذي يعدُّ الصباحين أحد أركان خدمات رفح قبل الانتقال إلى الشجاعية. كما نجح الصباحين في البقاء الذي تعدُّ أهدافه حاسمة نحو فوز فريقه في تسجيل 6 أهداف.


وبشأن ترتيب الهدافين على سلم ترتيب هدافي الدرجة الممتازة، يتربع اللاعب محمد نعيم عبيد على الصدارة، يتبعه سار الصباحين. وسيكون دور الإياب فرصة جديدة للمهاجمين للتسابق نحو قمّة البطولة.


مشاركة عربية


هذا، وعاد إلى أرض الوطن الدكتور عبد الرحيم بهجت المحلل والناقد الكرويّ، والحكم السابق في كرة القدم بعد أن كلفه باتحاد كرة القدم المصريّ بالعمل مقيما لمباراة في الدوري المصري القسم الثالث، والتي جمعت نادي جولدي ونادي أبو رجوان. يشار إلى أنّ بهجت هو حكم دولي فلسطيني سابق، وعمل حكما في الدوري القطري والمصري سابقا، ويعمل محللا في قناة أمواج الرياضية.


إلى ذلك، أصيب الحكم وإداري نادي الشمس الرياضي سليمان ابو شرعة بكسور في ساقه السرى التي ستبعده عن الملاعب، وقد عاده في منزله العديد من الوفود الرياضة متمنين له السلامة.

دلالات

شارك برأيك على شباب رفح بطل الدوري ينجز صفقة النتيل وصفقات هامّة أخرى تعقدها الأندية للشتاء

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الثّلاثاء

5- 10

الأربعاء

5- 8

الخميس

4- 9
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.46 بيع 3.47
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.87 بيع 4.89
  • يورو / شيكل شراء 3.75 بيع 3.76

الثّلاثاء 31 يناير 2023 7:11 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً