اقتصاد

الأحد 26 يونيو 2022 8:14 مساءً - بتوقيت القدس

منحة بريطانية للأردن بقيمة 50.2 مليون جنيه إسترليني

عمان - (شينخوا)- وقع الأردن وبريطانيا اليوم الأحد، اتفاقية منحة بقيمة 50.2 مليون جنيه إسترليني لدعم جهود الحكومة الأردنية في قطاع الحماية الاجتماعية، وفق بيان لوزارة التخطيط الأردنية.


ووقع الاتفاقية وزير التخطيط الأردني ناصر الشريدة، ووزيرة الدولة لشؤون آسيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية والتنمية البريطانية أماندا ميلينغ.


وذكر البيان أن المنحة مقدمة من المملكة المتحدة للمساعدة في دعم جهود الحكومة الأردنية لمشروع توسيع شبكة الأمان الاجتماعي ضمن إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية.


وسينفذ المشروع، وهو "مشروع تعزيز المرونة المجتمعية والاقتصادية في الأردن" خلال خمس سنوات، ويشمل دعما لبرنامج "استدامة" لتوسيع قاعدة الشمول بالضمان الاجتماعي والتحفيز على الانتقال إلى الاقتصاد الرسمي، وفق البيان.


وأضاف أن الدعم الفني المصاحب سيساعد على تطوير وإدامة إطار المراقبة والتقييم في مجال الحماية الاجتماعية من خلال وزارة التنمية الاجتماعية وتلبية الاحتياجات ذات الأولوية التي تصب في تعزيز المنعة لقطاع الحماية الاجتماعية.


وتعتبر المنحة جزءاً من حزمة مساعدات بريطانية للأردن بقيمة 95 مليون جنيه إسترليني، منها 65 مليون جنيه إسترليني لقطاع الحماية الاجتماعية، بحسب البيان.


وسبق أن قدمت الحكومة البريطانية منحا بقيمة 34 مليون جنيه إسترليني منذ عام 2020 لدعم منظومة الحماية الاجتماعية ومساعدة الأردن في تخطي تبعات جائحة كورونا من خلال دعم برامج صندوق المعونة الوطنية. 

دلالات

شارك برأيك

منحة بريطانية للأردن بقيمة 50.2 مليون جنيه إسترليني

المزيد في اقتصاد

أسعار العملات

الخميس 28 مارس 2024 9:50 صباحًا

دولار / شيكل

بيع 3.69

شراء 3.68

دينار / شيكل

بيع 5.21

شراء 5.19

يورو / شيكل

بيع 4.03

شراء 3.97

هل تستطيع أميركا وإسرائيل استبدال حكم حماس في غزة؟

%15

%82

%3

(مجموع المصوتين 312)

القدس حالة الطقس