منوعات

الأحد 04 ديسمبر 2022 11:54 صباحًا - بتوقيت القدس

السوبرانو الأردنية تسلط الضوء على الموسيقى والثقافة كمفتاح لتعزيز التعاون الصيني العربي

عمان - (شينخوا) أكدت زينة برهوم السوبرانو الأردنية ذات الشهرة العالمية ومؤسسة مهرجان عمان للأوبرا ، إعجابها الشديد بحضارة الصين القديمة والفريدة من نوعها.


وقالت الفنانة زينة في مقابلة مع وكالة أنباء ((شينخوا)) إنها تؤمن بشدة بأن هناك مساحة لا تزال كبيرة لتعزيز التعاون بين الصين والدول العربية في مجال الثقافة والموسيقى.


وأضافت الفنانة زينة التي سجلت أول ألبوم لها في سن الرابعة عشرة إنها حاولت تعلم لغة المندرين لأنها مغرمة جدا بالمشهد الثقافي والموسيقى الصينية .


وقالت "إن احتضان الصينيين الفريد من نوعه لحضارتهم القديمة تدهشني كثيرا وخاصة أنهم أدخلوا التقنيات الحديثة والمتقدمة فيها وعلى العالم أن يتعلم منهم أنهم أشخاص رائعون يعملون بجد وبشكل ذكي.
وتابعت "أنا معجبة بحب الصينيين للموسيقى والثقافة واحترمهم باعتبارهم حالمين".
وأشارت إلى أن التعاون العربي - الصيني كان دائما حاضرا على مستوى الأقتصاد وفي جميع المجالات، معربة عن أملها أن يكون هناك المزيد من التعاون في المجالات التكنولوجية والذكاء الاصطناعي والموسيقى والثقافة لمد الجسور التي تربط العالم ببعضه.


وقالت الفنانة الأردنية إنها دعيت للغناء في الصين في عدة مناسبات.


كما أطلقت ألبوما بعنوان "الكانتارا 2 زينة في الصين " يسلط الضوء على أغنية "حلم طريق الحرير" كثنائي مع الفنان الصيني وانغ تشوان يو.


وأشارت إلى أنها سجلت الألبوم كاملا في الأردن مع أوركسترا سيتشوان الفيلهارمونية قبل موعد إطلاقه الرسمي ، حيث دعيت لأداء الأغنية في الليلة الختامية لمهرجان الفنون العربية في تشنغدو، موضحة انها كانت المرة الأولى التي تغني فيها باللغة الصينية.


وقالت السوبرانو الأردنية إنها حاولت تعلم لغة المندرين في الماضي ، مما ساعدها على فهم صوتيات اللغة وعملية تعلمها للأغنية مع مدرس تم تعيينه لها من قبل السفارة الصينية في الأردن قبل السفر إلى الصين.


وقالت السوبرانو إن المغنيين والفنانين لهم دور كبير في مد الجسور بين الدول في مجال التعاون الثقافي، مؤكدة على الحاجة إلى تعاون مكثف مع الصين.


وأكدت أنها تركزعلى رسالة تجسير الثقافات في عالم يسوده المحبة والتكافل وأن تكون صادقة مع نفسها كفنانة، مشيرة إلى أن الفن يتحدث لغة عالمية يمكن للجميع فهمها، وأنه يتجاوزالحدود ويكسر المفاهيم الخاطئة وببساطة فإن الفن يجمع العالم ويقربه وإن المطربين والفنانين يمثلون بلادهم عندما يسافرون لتقديم عروضهم .


وأوضحت أن تجربة التبادل الثقافي تعلم كل فنان لغة ثقافية جديدة وكيفية تعزيز وبناء علاقات أقوى مع الآخر من خلال المحادثة على المستوى الثقافي.


وقالت السوبرانو إن ألبومها "الكانتارا 2 ، زينة في الصين" يسعى إلى تسليط الضوء على تاريخ طريق الحرير القديم وربط الثقافات بين الصين والعالم العربي.


وأضافت أن "العالم حتى يومنا هذا يذكرنا بأن الحب والعمل الجماعي هو كل ما نحتاجه من أجل اكتساب القوة لإحداث فرق ومحاربة أي تهديد قد يواجه الإنسانية".

دلالات

شارك برأيك على السوبرانو الأردنية تسلط الضوء على الموسيقى والثقافة كمفتاح لتعزيز التعاون الصيني العربي

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الثّلاثاء

2- 6

الأربعاء

1- 8

الخميس

1- 6
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.46 بيع 3.47
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 4.88 بيع 4.89
  • يورو / شيكل شراء 3.71 بيع 3.72

الثّلاثاء 07 فبراير 2023 5:54 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً