رياضة

الخميس 03 نوفمبر 2022 8:10 صباحًا - بتوقيت القدس

تنظيم بطولة الشهداء والوحدة الكرويّة والمجلس الأعلى يرعى كأس المرحوم جودة وإيقاف المدرب الزّهار


غزة- أحمد المشهراويّ - ينظم نادي الشمس الرياضيّ برعاية الاتحاد الفلسطينيّ للكاراتيه بالتعاون مع الأندية والكوادر الرياضيّة المشاركة، اليوم سيمنار الكاراتيه الأوّل تحت عنوان "منهاج حياة"، وذلك على صالات النادي، بمشاركة نخبة من نجوم القطاع من أصحاب الأحزمة الملونة، يتقدمهم الحاصلون على الحزام الأسود، مما سيزيد المنافسة قوة وإثارة، وستحرص الأندية على تحقيق نتائج متقدمة خاصة في المراكز الأوّلى ونيل الميداليات الذهبيّة.


يشار إلى أنّ البطولة سيديرها حكام دوليون واتحاديون وستشرف عليها لجنة المسابقات بالاتحاد.


كأس المرحوم جودة

وأعلن عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عن إطلاق اسم المرحوم فتحي جودة على بطولة كأس فلسطين لأندية قطاع غزة، ورعاية البطولة بمبلغ 3000 دولار. وأكد هنية في اتّصال هاتفي مع رئيس اتحاد كرة اليد جمال أبو يوسف أن البطولة ستحمل اسم المرحوم جودة تقديرا ووفاء لتاريخه الرياضي الحافل كأحد أبرز القيادات الرياضية الفلسطينية. وأضاف أن المرحوم فتحي جودة كان لاعبا في صفوف المنتخب الفلسطيني لكرة اليد، ولعب لصالح النادي الأهلي المصريّ، وترأس الاتحاد الفلسطيني للعبة على مدار 20 عاما، ثمّ شغل منصب الأمين العام للجنة الأولمبية.


من جانبه شكر أبو يوسف جهود هنية لدعم الرياضة، ورعاية بطولة كأس المرحوم فتحي جودة، وأثنى على دور المرحوم في تطوير لعبة كرة اليد، مشيراً إلى أنّ أندية القطاع كافة ستشارك في هذه المسابقة الرسمية. يذكر أن بطل الكأس سيحصل على مكافأة بمبلغ 1000 دولار، بينما ومبلغ 2000 دولار لتنظيم البطولة. ويذكر أنّ الأسرة الرياضيّة ستلتقي عصر اليوم في حفل تأبين جودة في صالة غزة الرياضي، والذي شغل منصب الأمين العام السابق للجنة الأولمبيّة، وذلك في ذكرى وفاته الأربعين، بمشاركة  رؤساء الاتحادات الرياضية والأندية الرياضية وممثليهم ومكونات الحركة الرياضية والشخصيات الوطنية الفلسطينية عرفاناً وتقديراً لجهوده في خدمة وتطور مسيرة الحركة الرياضية الفلسطينية في الشتات، وداخل الوطن الفلسطيني منذ ستينيات القرن الماضي.


عقوبات كرة اليد

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الفلسطيني لكرة اليد، بخصوص الأحداث التي رافقت نهائي بطولة الدوري العامّ الممتاز- دوري جوال للموسم 2022-2023، فرض عقوبة على جماهير البطل نادي خدمات البريج بعدم مصاحبتها للفريق الأول لمباراة واحدة، بسبب الاعتداء من قبل الجمهور على أحد لاعبي نادي الصلاح، وذلك وفق الصلاحيات المخولة للجنة، وأكدت أنّه في حال تكرار الاعتداء ستكون العقوبة مغلظة.

كما قررت اللجنة فرض عقوبة بدفع غرامة مالية قدرها 500 دولار على نادي الصلاح- وصيف بطل الدوري، لعدم حضور مراسم الاحتفال والتتويج عقب المباراة التي جرت على صالة سعد صايل الأحد الماضي.


إيقاف

وعاقبت لجنة المسابقات بالاتحاد استناداً إلى تقارير الحكام ولجنة المسابقات والمنصوص عليها وفق المادة 92/4/2 إيقاف مدرب نادي جمعية الصلاح لمدة سنة وغرامة 300 دولار، وتجريده من جميع المناصب التي كلِّف بها من الاتحاد بسبب سلوكه عقب المباراة أمام خدمات البريج، وكذلك بسبب إلقاء مواد على الملعب، إيقاف لاعب الصالح إبراهيم أحمد صبّاح 7 مباريات وغرامة مالية 150 دولار، وزميله بلال أحمد صبّاح 3 مباريات وغرامة مالية 100 دولار، وزميله خالد محمود ريّان 3 مباريات وغرامة 100 دولار، وذلك لقيامهم تكسير مقاعد الصالة، بعد انتهاء المباراة مباشرة، ورميها داخل الملعب، وقررت اللجنة أن يتحمل ناديهم الصلاح جميع أعمال التخريب التي تقدر بنحو 200 شيكل. وقررت لجنة المسابقات معاقبة مدير نادي الصلاح أحمد صبّاح بعدم مصاحبة خمسة مباريات وغرامة مالية 100 دولار.


دور إعلامية

وانطلقت دورة إعداد إعلامي رياضي، التي تنظمها الدائرة الرياضية بالتعاون مع مؤسسة إبداع للتدريب والتطوير، في خطة للارتقاء بالعمل الصحفيّ، بحضور إياد الغلاييني المدير التنفيذي للدائرة الرياضية الحركية في محافظات غزة، ومنسق الدورة أحمد أبو دياب، ومحاضر اللقاء الأوّل عبد الرحمن الحسيني، بالإضافة إلى المشاركين في الدورة. ودعا الإعلامي الإذاعي المعروف أبو دياب المشاركين في الدورة ضرورة الالتزام  في الدورة التي تعدُّ نوعية نظرًا لأنّها تضم مشاركين من كافة مناطق محافظات غزة، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك تطبيق عملي لمحتويات الدورة في استديو هات قنوات فلسطينية كبيرة.

بدوره أكد الغلاييني أنّ هذه الدورة المتخصصة تهدف للتعرف على مجال الإعلام الرياضي، وإنشاء إعلامي رياضي قادر على صياغة الخبر المكتوب والمسموع والمقروء، وتعلم فنون ومهارات الحوار الإعلامي. يشار إلى أنّ الدورة تقام بواقع 15 ساعة تدريبية مقسمة على أربعة لقاءات، وتدريب عملي تطبيقي وتضم عدد من المدربين الأكفاء وأصحاب خبرة في مجال الإعلام الرياضي، وسيحصل الخريجون على شهادة معتمدة من الدائرة الرياضية ومؤسسة إبداع ومنصات إعلامية أخرى.


بطولة الشهداء والوحدة

واختتمت اللجنة الرياضية لحركة الجهاد الإسلامي إقليم غزة, بطولة شهداء الفصائل لكرة القدم على شرف الذكرى السنوية الـ 27 لاستشهاد الأمين المؤسس لحركة الجهاد الإسلامي د. فتحي الشقاقي على صالة سعد صايل بالمدينة، بمشاركة ثماني فرق رياضية ممثلة عن الفصائل الفلسطينية مثلت الجهاد الإسلامي وحماس وفتح والأحرار و المجاهدين وألوية الناصر صلاح الدين والجبهتين الشعبية والديمقراطية، وشهدت البطولة

منافسة قوية بين الفرق، ووصل للنهائي فريقي حماس والجبهة الديمقراطية، انتهت بفوز الأوّل 5-3.

وفي حفل التتويج الختامي، أكد الشيخ خضر حبيب القيادي في الجهاد على أن هذه  البطولة تأتي تكريما لروح الشهيد المؤسس الشقاقي في ذكرى استشهاده كدعوة نحو الوحدة ورصّ الصفوف والتأكيد على تجسيد الوحدة الفلسطينية في المحافل كافة بما فيها الرياضة، مشيداً بدوره في الحفاظ على وحدة شعبنا.

وشكر بدوره د. أحمد الشقاقيّ القائمين على البطولة على هذا التنظيم المميز، من جانبه أكد د. سائد عايش ممثلاً عن الفرق أن البطولة تعبر عن الوحدة الوطنية في المجال الرياضي، مشيداً بهذه الخطوة الطيبة، ثمّ جرى تكريم عائلة الشقاقي وحكام البطولة والفريقين الفائزين بالمركز الأول والثاني.

دلالات

شارك برأيك على تنظيم بطولة الشهداء والوحدة الكرويّة والمجلس الأعلى يرعى كأس المرحوم جودة وإيقاف المدرب الزّهار

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الأربعاء

8- 16

الخميس

8- 16

الجمعة

9- 17
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.39 بيع 3.41
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.79 بيع 4.81
  • يورو / شيكل شراء 3.69 بيع 3.71

الجمعة 27 يناير 2023 7:47 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً