رياضة

الأحد 23 أكتوبر 2022 8:16 صباحًا - بتوقيت القدس

بطولة ألمانيا: بايرن يقلص الفارق مع المتصدر إلى نقطة ودورتموند يفوز بخماسية

(أ ف ب) -قلّص بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني في المواسم العشرة الماضية الفارق مع المتصدر أونيون برلين إلى نقطة بفوزه على مضيفه هوفنهايم 2-صفر السبت، وذلك ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة التي شهدت عودة بوروسيا دورتموند إلى الانتصارات باكتساحه ضيفه شتوتغارت 5-صفر.
ورفع بايرن رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني منتظراً خدمة جليلة من بوخوم الذي يستقبل أونيون برلين المتصدر الأحد، فيما يحتل فرايبورغ مع 21 نقطة المركز الثالث بفوزه على فيردر بريمن المنقوص 2-صفر، متقدماً بفارق نقطة عن أينتراخت فرانكفورت الفائز على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1.
ويحتل دورتموند الذي حقق فوزه السادس هذا الموسم المركز الخامس مع 19 نقطة.
وهو الفوز الثاني توالياً لبايرن في "بوندسليغا" والرابع توالياً في مختلف المسابقات منذ تعادله أمام دورتموند 2-2 في المرحلة التاسعة من الدوري.
كما استعد العملاق البافاري بأفضل طريقة ممكنة لاستحقاقه الأوروبي المنتظر أمام مضيفه برشلونة الاسباني الاربعاء في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، علماً أن بايرن ضمن تأهله إلى ثمن النهائي بتصدره مجموعته الثالثة بالعلامة الكاملة (12 نقطة).
وخاض بايرن اللقاء متسلحاً بعدم خسارته سوى مرى واحدة في مختلف المسابقات، كانت في الـ "بوندسليغا" في 17 أيلول/سبتمبر في أوغسبورغ صفر-1 (المرحلة 7).
وقرر يوليان ناغلمسان مدرب بايرن العائد إلى معقل بداياته التدريبية، الزج بالفرنسي كينغسلي كومان إلى التشيكلة الأساسية ووضع السنغالي ساديو مانيه على مقاعد البدلاء. كما غاب الفرنسي لوكاس هرنانديز والحارس مانويل نوير للاصابة، إضافة إلى توماس مولر بعد اصابته بفيروس كورونا.
هيمن النادي البافاري على الشوط الأول، ومن أول ركلة ركنية افتتح التسجيل عبر جمال موسيالا مستفيداً من تحويل الكرة برأس ليون غوريتسكا، فسيطر عليها بصدره وسددها بقدمه اليمنى في شباك الحارس أوليفر بومان (17)، قبل أن يضاعف النتيجة بفضل مهاجمه الكاميروني إريك تشوبو-موتنيغ اثر عرضية من سيرج غنابري (37)، في ثاني أهدافه في الدوري هذا الموسم والثالث له في مبارياته الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات.
في الدقيقة 61 من الشوط الثاني، استهل ناغلمسان تبديلاته بإخراجه كومان وإدخال مانيه بدلاً منه الذي لم يتمكن من هز الشباك برغم عدة محاولات.
وحقق أينتراخت فرانكفورت الذي يستقبل مرسيليا الفرنسي الأربعاء في دوري الأبطال فوزه الثاني توالياً وذلك على حساب مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1.
وسجل فرانكفورت أهدافه الثلاثة في الشوط الاول بفضل الدنماركي يسبر ليندستروم هدفين (6 و45) والفرنسي إريك جونيور دينا إيبيمبي (29)، فيما سجل مواطن الأخير ماركوس تورام لصالح مونشنغلادباخ (72)، في ثامن هدف له هذا الموسم.
وعلى ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، أكرم بوروسيا دورتموند وفادة ضيفه شتوتغارت بفوزه عليه بخماسية نظيفة.
وحسم دورتموند اللقاء لصالحه في الشوط الأوّل بتسجيله ثلاثة أهداف عبر الانكليزي جود بيلينغهام (2) ونيكلاس سولي (13) والأميركي جيوفاني رينا (44)، قبل أن يضيف بيلينغهام الهدف الثاني الشخصي له والرابع لفريقه في الشوط الثاني (53)، ليختتم ابن الـ 17 عاماً يوسوفا موكوكو المهرجان التهديفي بتسجيله الخامس (72).
وعاد دورتموند الذي ما زال يفتقد لجهود ماركو رويس المصاب إلى سكة الانتصارات التي غاب عنها في المباريات الثلاث الماضية، إذ تعادل مع بايرن 2-2 وخسر أمام كولن 2-3 وأونيون برلين صفر-2، علماً أن النادي "الأصفر والأسود" حقق سلسلة من 3 مباريات من دون فوز في الدوري للمرة الأولى منذ كانون الثاني/يناير 2021.
وينتظر دورتموند مواجهة قوية أمام مانشستر سيتي الانكليزي في الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ضمن سعيه لتأمين بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي بمواجهة ضيفه متصدر المجموعة السابعة.
وعلى ملعب "أوروبا-بارك شتايدون"، عانى فرايبورغ لافتتاح التسجيل بالرغم من النقص العددي لضيفه بريمن بعد طرد ماركو فريدل، فانتظر حتى الدقيقة 56 لتسجيل هدف السبق عبر المدافع لوكاس كويبلر.
وضاعف رجال المدرب كريستيان شتراي النتيجة بفضل الإيطالي فيتشينزو غري (80 من ركلة جزاء)، ليعودوا إلى سكة الانتصارات بعد الخسارة أمام بايرن ميونيخ بخماسية نظيفة في المرحلة الماضية.
وتابع باير ليفركوزن هدر النقاط تحت قيادة مدربه الاسباني تشابي ألونسو بتعادله على ملعبه أمام فولفسبورغ 2-2.
أهدر الفرنسي موسى ديابي مهاجم ليفركوزن ركلة جزاء بعد 11 دقيقة فقط عندما سدد كرة بعيدة عن المرمى، ليفشل في هذا الامتحان على الرغم من حصوله على ست ركلات جزاء في 11 مباراة هذا الموسم.
وعوّض ديابي اخفاقه بافتتاحه التسجيل (17)، قبل أن تستقبل شباك فريقه هدفاً عن طريق الخطأ من لاعب خط الوسط الألماني روبرت أندريتش.
واحتسب الحكم ركلة جزاء ضد ليفركوزن نفذها ماكس أرنولد بنجاح (54)، ليعادل أصحاب الأرض بفضل الهولندي الشاب جيريمي فريمبونغ (75).
ويحتل ليفركوزن المركز الـ 14 برصيد 9 نقاط من فوزين فقط في 11 مباراة.
وفي أوغسبورغ، قلب لايبزيغ تأخره بثلاثية نظيفة أمام مضيفه ليخرج متعادلاً 3-3.
واستفاد لايبزيغ من النقص العددي في صفوف أوغسبورغ الذي لعب منذ الدقيقة 65 بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه البرازيلي أمارال بوردوشي.
تقدم أوغسبورغ بفضل ميرغيم بيريشا (34 من ركلة جزاء) والبوسني إرميدين ديميروفيتش (51) والسويسري روبن فارغاس (64)، قبل أن يسجل لايبزيغ ثلاثة أهداف في 18 دقيقة تناوب عليها البرتغالي أندريه سيلفا (72) والفرنسي كريستوفر نكونكو (89) والإسباني هوجو نوفوا (90)، وذلك قبل مواجهة الثلاثاء الحاسمة على أرضه مع ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا.

دلالات

شارك برأيك على بطولة ألمانيا: بايرن يقلص الفارق مع المتصدر إلى نقطة ودورتموند يفوز بخماسية

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

السّبت

4- 10

الأحد

3- 9

الإثنين

2- 7
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.44 بيع 3.43
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.84 بيع 4.83
  • يورو / شيكل شراء 3.71 بيع 3.69

السّبت 04 فبراير 2023 7:14 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً