الرئيس عباس يشيد بموقف نظيره الفرنسي من القدس والاستيطان

308

رام الله - القدس، ا ف ب - قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة اليوم الاثنين ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اشاد بخطاب نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم في البرلمان الاسرائيلية (الكنيست).

واعلن ابو ردينة لوكالة "فرانس برس" ان الرئيس محمود عباس "يشيد بخطاب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي القاه اليوم في الكنيست وخصوصا موقفه من قضيتي الاستيطان والقدس". واضاف ابو ردينة: "ان الرئيس ساركوزي اكد موقف فرنسا الثابت بضرورة وقف الاستيطان الذي يشكل عقبة اساسية في طريق السلام واكد دعم بلاده لاقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية".

واوضح "ان هذه المواقف الفرنسية التي اعلنها الرئيس ساركوزي تجدد التاكيد على المواقف الفرنسية الداعمة للقضية الفلسطينية من اجل التوصل الى اتفاق سلام شامل وعادل يقود الى سلام دائم في المنطقة".

وقد دعا الرئيس الفرنسي الاثنين امام الكنيست الى وقف الاستيطان في الاراضي الفلسطينية من اجل احلال السلام.

وقال ساركوزي في كلمة القاها في الكنيست في اليوم الثاني من زيارة الدولة التي يقوم بها الى اسرائيل: "لا يمكن احلال السلام بدون وقف الاستيطان". وتابع: "ثمة عرض قائم يحظى بدعم العديد من اعضاء الكنيست، ينص على اقرار قانون يشجع مستوطني الضفة الغربية على الرحيل مقابل تعويضات وتوفير مساكن جديدة لهم في اسرائيل. نعم، يجب ايجاد الظروف المؤاتية لحصول حركة".

308
0

التعليقات على: الرئيس عباس يشيد بموقف نظيره الفرنسي من القدس والاستيطان