ACPC:  0.48   AHC: 0.84   AIB: 1.62   AIE:  1.15   AIG:  1.3   AMB: 0.93   APC:  0.98   ARAB: 0.75   ARE:  0.6   AZIZA: 1.01   BOP:  3.98   BPC:  4.41   CBP: 0.93   GMC: 0.94   HOTEL: 1.94   IID: 0.76   JCC: 3.62   JPH:  5.25   JREI: 1.1   LADAEN: 0.6   MIC: 0.65   NCI:  0.42   NIC:  4.38   PADICO: 2.7   PALTEL:  7.35   PEC: 1.02   PIBC: 1.64   PID: 1   PIIC: 0.74   PLAZA: 0.62   PRICO:  0.94   QUDS: 1.04   UCI: 0.76   VOIC: 2.22   WASSEL:  0.99   TRUST: 4   NSC:  0.75   DOW JONES INDUSTR:  11496.6   NASDAQ COMPOSITE:  2282.78   FTSE 100:  5376.4   CASE 30 INDEX:  9356.25   USD to EUR: 0.6306   USD to GBP: 0.5015   USD to ILS: 3.404   JOD to ILS: 4.8123   EUR to ILS: 5.3981   

خبراء ألمان: الكاكاو يساعد في خفض ضغط الدم

الاثنين مايو 12 2008 - لينا شلون

هامبورغ- - د ب أ - ذكر فريق من الباحثين الألمان أن تناول الأطعمة الغنية بالكاكاو يبدو أنه يساعد في خفض ضغط الدم خلافا لتناول الشاي الذي قد لا يساعد في ذلك. ولم توضح نتائج البحث الذي نشر في دورية "غاما" التي يصدرها "الاتحاد الطبي الاميركي" إن كانت تشير بتناول كميات كبيرة من الكاكاو لخفض الضغط لكن الباحثين يقولون أن من الواضح أن تناول منتجات بديلة للكاكاو مثل الشيكولاته وغيرها من المنتجات التي تحتوي على الكاكاو بكميات معقولة يساعد في ذلك.

وتنصح الدراسة من يعانون من ارتفاع ضغط الدم بأن يتناولوا في وجباتهم المزيد من الفواكه والخضروات لأن مكونات مثل "البوليفينول" وا"لفلافونويدات" تفيد في تجنب ضغط الدم والمخاطر الناتجة عنه بالنسبة للأوعية الدموية.

وقال المؤلفون في دراستهم ان: "منتجات الكاكاو والشاي مسؤولة إلى حد كبير عن الكمية التي يتناولها الناس من "البوليفينول" في الدول الغربية ولكن الكاكاو والشاي ليسا ضمن المشروبات التي ينصح بتناولها في الوجبات للوقاية من أمراض القلب وضغط الدم على الرغم من أن لهما تأثير على التقليل من إصابات الأوعية الدموية".

وقد أجرى الدكتور ديرك تاوبيرت وزملاؤه في مستشفي كولون الجامعي تحليلا لعشر تجارب خمس منها حول تأثير تناول الكاكاو وخمس عن تأثير تناول الشاي. وقد أوضحت أربع من التجارب على الكاكاو انخفاضا في ضغط الدم وقد شملت الدراسة 173 شخصا من بينهم 34 في المئة ممن يعانون من ارتفاع الضغط.

وفي المجموعة الأخرى من التجارب التي اجريت حول تأثير تناول الشاي والتي شملت 171 شخصا تناولوا الشاي لمدة اربعة اسابيع لم يثبت أن هناك انخفاضا في ضغط الدم.

أضف تعليقاً جديداً

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • Allowed HTML tags: <a> <em> <strong> <cite> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

معلومات أكثر عن خيارات التنسيق