أسرى "حماس" في سجن النقب ينفون رفضهم استقبال أسرى "فتح" المنقولين لأقسامهم

457

سجن النقب - القدس من علاء مشهراوي - نفى اسري حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في سجن النقب للجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى بشكل قاطع الأبناء التي بثتها مواقع إعلامية تابعة لحركة "فتح" حول رفض أسرى "حماس" استقبال أسرى "فتح" المنقولين إلى أقسامهم، مضيفين: "هذه الأنباء عارية عن الصحة تماماً وأسرى فتح يعلمون ذلك جيداً".

وقال الأسرى في بيان صحافي: "إن الخبر غير صحيح، ولم يطلب منا من الأساس استقبال أسرى فتح المنقولين، وفى نفس الوقت نحن أعربنا عن موافقتنا على استقبال الأخوة الأسرى من حركة فتح في أقسامنا، في حال تم بالفعل هذا الأمر، فهم أخوة المعاناة والقيد، وتربطنا بهم علاقات جيدة ومتينة، ولكن القضية برمتها مرتبطة بسلوك إدارة السجن وليس بنا كأسرى".

واستغرب أسرى "حماس" في النقب هذه الأنباء التي تعمق الانقسام وتزيد الكراهية وتزج بالحركة الأسيرة فى آتون الخلافات الداخلية معتبرين تلك الأنباء "تساوقا مع سياسة الاحتلال وإدارة السجون فى التفريق والتحريش بين الأسرى".

وحذر الأسرى وسائل الإعلام الوطنية من التساوق والانجرار وراء الأخبار المشبوهة والمضللة التى لا تخدم سوى الاحتلال وأعوانه، من دون التأكد من صحتها ودقتها والرجوع إلى مصدرها الحقيقي.

من جانبها دعت اللجنة العليا للأسرى إلى تجنيب قضية الأسرى المناكفات السياسة، وعدم الزج بها لتكون طرفاً في الصراع، قائلة: "الأسرى يحتاجون منا أن نكون موحدين خلف قضيتهم حتى نستطيع أن نخفف من معاناتهم ، ومساندتهم فى الظروف القاسية التى يتعرضون لها، لان الاختلاف يضعف قضيتهم".

457
0

التعليقات على: أسرى "حماس" في سجن النقب ينفون رفضهم استقبال أسرى "فتح" المنقولين لأقسامهم