لندن - القدس
اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بمواضيع متنوعة تمحورت حول الشأن الداخلي ومبادرة رئيس الحكومة حمادي الجبالي بتشكيل حكومة كفاءات إضافة إلى تغطية آخر تطورات الأزمة السورية ومستجدات الأحداث في فلسطين.
وأبرزت الصحف ملف الأزمة السورية في ضوء المعارك والاشتباكات المتواصلة بين قوات النظام ومسلحي الجيش الحر الذين سيطروا على المزيد من المناطق الحيوية من بينها مطارات ومراكز عسكرية.
وأوردت في السياق مقتطفات من المؤتمر الصحافي المشترك لصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية مع نظيره النمساوي وأبرزت فيها تأكيده على ضرورة الإيقاف الفوري لسفك دماء الشعب السوري مع التأكيد على أهمية توحيد الرؤية الدولية في التعامل مع الأزمة ومسؤولية مجلس الأمن في الخروج بموقف صلب يحفظ لسوريا أمنها واستقرارها ووحدتها الترابية والوطنية ويستجيب لتطلعات الشعب السوري المشروعة.
وتابعت تطورات الملف الفلسطيني ومطالبة الرئيس محمود عباس العالم اجمع بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال واتهام جامعة الدول العربية إسرائيل بإتباع سياسة ممنهجة للسيطرة على معظم أراضي الضفة الغربية المحتلة لضمها المستوطنات أو إقامة مستوطنات جديدة عليها.
ونقلت إعلان ليبيا إغلاق حدودها مع تونس ومصر لمدة أربعة أيام أثناء احتفال البلاد بالذكرى السنوية الثانية للانتفاضة التي أطاحت بالنظام السابق.
ونقلت في سياق تقاريرها المتفرقة إدانة مجلس الأمن الدولي بشدة التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية ومقتل 12 شخصا في هجومين بمدينة الموصل العراقية.

: الأربعاء 13 شباط (فبراير) 2013
rbid: 
1360752049973054800