تواصل عمليات البحث عن الصحفي البريطاني المختطف في البصرة

129

البصرة - د ب أ - أفادت مصادر أمنية وشهود عيان بأن العشرات من الجنود العراقيين والبريطانيين واصلوا اليوم الثلاثاء حملات المداهمة والتفتيش الرامية للعثور على صحفي بريطاني ومترجم عراقي مختطفين في مدينة البصرة(550 كم جنوبي بغداد).
وأبلغت المصادر وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن "قوات من الجيش العراقي وأخرى من الجيش البريطاني شوهدت اليوم تقوم بحملات دهم وتفتيش في مناطق كرمة علي وبني حسين التي تقع إلى الغرب من مطار البصرة .كما شوهد انتشار للقوات البريطانية في مناطق في المدينة لأول مرة منذ انسحابها منتصف كانون أول (ديسمبر) الماضي".
وذكرت المصادر أن هذه العمليات تأتي في إطار البحث عن الصحفي البريطاني باتلر ريتشارد الذي يعمل لحساب شبكة (سي.بي.إس) التلفزيونية الأميركية الذي يعتقد أنه اختطف أمس الأول الأحد مع مترجم عراقي من قبل جماعة عراقية مجهولة.
وأوضحت المصادر أن مصير ريتشارد والمترجم مازال مجهولا حتى الآن، "وأن القوات العراقية في المدينة تعمل ما بوسعها من أجل تحريرهما من الخاطفين".
وكان مصدر في الشرطة العراقية قد أعلن أمس الاثنين حدوث واقعة الاختطاف موضحا أن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارتين حديثتين قاموا بخطف الصحفي البريطاني. مع مترجم كان برفقته واقتادوهما إلى جهة غير معلومة". وأشار المصدر إلى أن الشخصين المخطوفين كانا ينزلان في فندق "قصر السلطان" بوسط مدينة البصرة حيث كانا يقومان بمهمة صحفية.

129
0

التعليقات على: تواصل عمليات البحث عن الصحفي البريطاني المختطف في البصرة