"شهيد الكرامة" قاض اردني من أصل فلسطيني

7
سعيد عموري
16070

اريحا - القدس دوت كوم - محمد ابو الريش - قال مدير عام الجسور نظمي مهنا ان السلطات الاسرائيلية سلمت الجانب الفلسطيني بعد ظهر اليوم الاثنين جثمان الشهيد القاضي رائد زعيتر وانه تم نقل الجثمان الى ذويه في مدينة نابلس.

وعلمت القدس دوت كوم أن الشهيد زعيتر (38 عاماً) الذي استشهد صباح اليوم برصاص الاحتلال على معبر الكرامة، هو قاض أردني من أصل فلسطيني، وحاصل على درجة الدكتوراة.

وحسب الموقع الالكتروني لمجلس القضاء الاردني، فقد ورد اسم الشهيد ضمن 30 قاضيا تم ترفيعهم في الـ 27 من شباط الماضي.

وقال علاء الدين زعيتر والد الشهيد، وهو قاض متقاعد، لقناة "رؤيا" الاردنية ان نجله كان يعاني من "إرهاق عصبي".وأضاف ان اخر مرة رأى فيها ابنه كانت صباح اليوم وقد أوصله الى أحد مستشفيات عمان حيث يرقد طفله في غرفة العناية المركزة بسبب غيبوبة، ما جعل حالة رائد النفسية صعبة.وأشار والد الشهيد إلى أن رائد لم يبلغ أحداً بنيته السفر الى الضفة حيث اخبرهم أنه ذاهب الى عمله في محكمة صلح عمان.

وكان الدكتور زعيتر استشهد صباح اليوم، برصاص جندي إسرائيلي على الجانب الإسرائيلي من معبر الكرامة "جسر اللنبي"، وذلك حسبما ذكرت مصادر في الإرتباط الفلسطيني والشرطة الفلسطينية، فيما أكدت مواقع إخبارية عبرية والقناة العاشرة الإسرائيلية الخبر.

مكان وقوع الحادث
مكان وقوع الحادث



وزعمت مصادر إسرائيلية ان الشهيد حاول خطف سلاح جندي إسرائيلي على المعبر.

وأشارت مصادر فلسطينية مطلعة إلى ان الجانب الإسرائيلي أغلق الجسر أمام حركة المسافرين.

وأفاد مواطنون متواجدون على المعبر، أن قوات الأمن الإسرائيلية أغلقت الجسر، ومنعت مئات المسافرين من الخروج من الحافلات.

وكان الشهيد قادما من الاردن، حيث توقفت الحافلة التي كانت تقلهم فوق جسر المياه الذي يجري بقربه تفتيش الحافلات، وعند نزوله من الحافلة، اطلق الجندي الإسرائيلي النار باتجاهه، دون معرفة الأسباب.

 

مكان وقوع الحادث
مكان وقوع الحادث



القاضي رائد زعيتر
القاضي رائد زعيتر



 

16070
7

التعليقات على: "شهيد الكرامة" قاض اردني من أصل فلسطيني