وفد المعارضة السورية يتوجه إلى سويسرا للإعداد لمؤتمر "جنيف-2"

213
وفد الائتلاف السوري
وفد الائتلاف السوري

القاهرة (مصر) - القدس - توجه وفد الإئتلاف السوري المعارض اليوم الثلاثاء إلى جنيف في زيارة لسويسرا تستغرق عدة أيام يشارك خلالها في عدة لقاءات مع مسؤولين دوليين في إطار الإستعدادات الخاصة بعقد مؤتمر جنيف 2 الخاص بسورية.

وقالت مصادر بالمعارضة السورية، طلبت عدم ذكر إسمها، إنه "رغم أن الموقف النهائي للمعارضة السورية بشأن المشاركة في مؤتمر "جنيف-2" سيتحدد خلال إجتماع الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري المقرر في إسطنبول الأسبوع المقبل، إلا أن المعارضة قررت المشاركة في لقاءات تشهدها جنيف الساعات المقبلة في إطار الإعداد لمؤتمر جنيف- 2".

وحسب المصادر، يلتقى الوفد مع الأخضر الإبراهيمي المبعوث الأممي والعربي المشترك بشأن سورية وعدد من المسؤولين بالأمم المتحدة والولايات المتحدة وروسيا والإتحاد الأوروبي وبعض الأطراف العربية الفاعلة.

وقالت إن "المعارضة السورية لم تضع شروطا للمشاركة في المؤتمر، وأنها ستكون أكثر المستفيدين من المؤتمر إذا كان سيؤدي لوقف العنف والإرهاب ويصل بالبلاد إلى نظام ديمقراطي"، أما إذا كان المؤتمر هدفه التلاعب بالوقت من أجل قتل المزيد من السوريين فإننا "كمعارضة لن نشارك في هذا المؤتمر، وليس لنا أية مصلحة للمشاركة فيه وعلى جميع الأطراف أن تعمل من أجل التوصل لنظام إنتقالي في سورية والوقوف مع الشعب السوري إلى النهاية وتشكيل هيئة تنفيذية لها صلاحيات كاملة تعيد بناء سورية".

213
0

التعليقات على: وفد المعارضة السورية يتوجه إلى سويسرا للإعداد لمؤتمر "جنيف-2"