مفوضية اللاجئين ترسل أكبر شحنة مساعدات للنازحين السوريين

161
مفوضية اللاجئين ترسل أكبر شحنة مساعدات للنازحين السوريين
مفوضية اللاجئين ترسل أكبر شحنة مساعدات للنازحين السوريين

دمشق - القدس - أعلنت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أنها أرسلت أكبر شحنة مساعدات إلى سورية من أجل المساعدة في تلبية احتياجات آلاف النازحين هناك، على أن تصل إلى ميناء طرطوس السوري في غضون شهر.

وقالت المفوضية، في بيان اليوم الاثنين إن سفينتين غادرتا مدينة دبي الأسبوع الماضي تحملان أكبر شحنة من مواد الإغاثة وذلك من مخازن المفوضية في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بدبي، حيث تتجهان إلى سورية.

وأوضحت أن سفينة "ام في انجلاند" بدأت بالإبحار يوم الجمعة الماضي من ميناء جبل علي في دبي وعلى متنها 24 حاوية من المساعدات الانسانية طول كل منها 40 قدما وذلك في أعقاب إبحار سفينة أخرى تدعى "أم في ميسينا" محملة بـ 20 حاوية من المواد الاغاثية الخاصة بالمفوضية.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن تصل الـ 44 حاوية إلى ميناء طرطوس في سورية في غضون شهر، حيث تعتبر هذه أكبر شحنة من الحاويات المحملة بمواد الإغاثة هذا العام والمتجهة إلى سورية.

من جهته، قال ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية طارق كردي، "تعتبر هذه الشحنة من أكبر شحنات المساعدات التي تلقتها المفوضية في سورية هذا العام"، مضيفا "يعاني الأشخاص النازحين في سورية من وضع صعب، وهناك حاجة ماسة لهذه المواد الإغاثية الأساسية والمنقذة للحياة".

وأردف ممثل المفوضية أن "شحنة المساعدات هذه سوف تساعد 150 ألف شخص من النازحين السوريين في مناطق يصعب الوصول إليها، مثل إدلب وحلب والرقة ودير الزور".

وتشتمل الشحنة على أكثر من 29 ألف قطعة من الأغطية المشمعة و150 ألف حصيرة للنوم، و75 الف وعاء ماء إضافة إلى 30 الف طقم من أواني المطبخ، حيث سيتم توزيعها على النازحين في جميع أنحاء سورية الذين تضرروا من الحرب، وفقا لبيان المفوضية.

وتعتبر شحنة المفوضية، والبالغ عددها 44 حاوية من المساعدات الإنسانية، جزءا من الجهود التي تبذلها المفوضية لمساعدة العديد من جموع النازحين البالغ عددهم اربعة مليون و250 الف نازح داخل سورية وذلك استعدادا لفصل الشتاء القادم.

يشار إلى أن وكالات الإغاثة تقدر وجود أكثر من ستة مليون و800 الف شخص بحاجة للمساعدة الإنسانية داخل سورية.

161
0

التعليقات على: مفوضية اللاجئين ترسل أكبر شحنة مساعدات للنازحين السوريين