بشائر عثمان.. أصغر وزيرة في العالم

7525
بشائر عثمان
بشائر عثمان

رام الله -القدس دوت كوم- تسلمت الطالبة بشائر عثمان ( 16 عاما)، اليوم الخميس، مهام وزير الحكم المحلي لمدة يوم واحد، لتكون بذلك أصغر وزيرة في العالم.

وتولت بشائر في السابق، منصب رئيس بلدية علار في محافظة طولكرم، والمدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي.

وباشرت الوزيرة بشائر بالاطلاع على البريد الوارد والصادر للوزارة، كما أصدرت عددا من الكتب الخطية الموجهة لعدد من الجهات الرسمية والمانحين، تحمل في طياتها رسائل تحمل هموم الشباب الفلسطيني، منها توفير حماية لطلبة المدارس، وتنظيم عملية المرور، خاصة قبل بدء العام الدراسي الجديد، وضرورة العمل على تشجيع المجالس المحلية الشبابية.

وقال وزير الحكم المحلي، سائد الكوني، الذي سلم مهامه، للطالبة بشائر:" هذه الخطوة تعد مباردة ريادية تقودها وزارة الحكم المحلي، بهدف تفعيل دور الشباب الفلسطيني وإبراز دوره في الحياة العملية وفي المؤسسات العامة".

وأضاف "اختيار الشابة بشائر عثمان لتصبح أصغر من يتولى منصب وزير في العالم لم يأت من فراغ، وإنما جاء من التجربة المتميزة لبشائر في قيادة بلدية علار مسقط رأسها ولمدة شهرين، شكلت خلالهما مثالا طيبا يحتذى به للشباب الفلسطيني".

وقالت عثمان: "إن أكثر ما يميز تجربتي هو تاء التأنيث، والتي رافقتني في منتدى شارك وكرئيسة لبلدية علار ووزيرة للحكم المحلي ليوم واحد".

وفي مؤتمر صحفي عقد في مدينة رام الله، وجهت بشائر رسالة مفتوحة للأمين العام للأمم المتحدة، "بان كي مون" حول العقبات التي يضعها الاحتلال أمام المواطن الفلسطيني على أرض وطنه، وطالبته بضرورة الضغط على اسرائيل لاجبارها على إلغاء قرارها المتمثل باغلاق مكب النفايات المركزي التابع لبلدية البيرة، والذي يأتي ضمن حجج واهية ولا مبرر لها.

7525
0

التعليقات على: بشائر عثمان.. أصغر وزيرة في العالم