أصالة أول سورية تغني في فلسطين منذ عام 67

8
سعيد عموري
3565
أصالة نصري
أصالة نصري

رام الله - القدس دوت كوم - وطن للأنباء - فوجئ كثير من الفلسطينيين بإعلان مشاركة المطربة أصالة نصري في اختتام مهرجان "ليالي برك سليمان"، ثالث أيام عيد الفطر السعيد، كأول فنانة سورية تزور الضفة الغربية، منذ احتلالها في العام 1967، اذ تمنع السلطات السورية زيارة فنانيها ومواطنيها للضفة، تحت ذريعة "التطبيع مع الاحتلال".

وأعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلســـطينية أن الترتيبات اللازمة لاستقبال أصالة في فلسطين ثالث ايام عيد الفطر السعيد انتهت.

وقال وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، إن طواقمه عملت على اصدار التصاريح اللازمة لمشاركة المطربة السورية في مهرجان ليالي برك سليمان ثالث ايام العيد، وان العمل جارٍ لترتيب قدوم بقية الفنانين العرب المشاركين.

وتقرر ان تحيي أصالة نصري حفلة غنائية كبيرة، ضمن المهرجان، تحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في قصر المؤتمرات ببيت لحم.

واختارت نصري ان تمضي عيد الفطر في فلسطين، حيث ستقــــدم خلال الحفلة مجموعة من الأغاني على مدى ساعتين والتي تتناسب مع عراقـــة المهـــرجان الذي يكرس روح الانتـــماء الى فلسطين والحـــفاظ على الأرض والتـــراث، في ليـــلة طربية فنـــية مميزة، وفق القائمين عليه.

وكان عدد من الفنانين السوريين غنوا في فلسطين قبل احتلالها، من أبرزهم فريد الأطرش وأسمهان وفهد بلان وغيرهم. ويشارك في المهرجان نخبة من النجوم الفلسطينيين والعرب، أبرزهم "أراب آيدول 2013" النجم الفلسطيني محمد عساف، والفنان الأردني حسين السلمان، والفنان الفلسطيني المقيم في لبنان فادي اندراوس الذي يحيي حفلته الأولى في فلسطين، والفنان الفلسطيني هيثم الشوملي، والفنان هاني متواسي، وغيرهم، على أن تنطلق أمسيات المهرجان مطلع الشهر المقبل بحفلة لمحمد عساف، وأن تختتم أصالة المهرجان، في حين تتواصل الفعاليات المتنوعة منذ مطلع شهر رمضان.

وقال المدير التنفيذي لشركة برك سليمان جورج سلفيتي، ان الهدف من اقامة المهرجان في هذه المنطقة هو تسليط الضوء على هذا الارث التاريخي المهم الذي يحوي مقومات سياحية وثقافية وتراثية فريدة، لا ينافسه فيها اي موقع آخر في فلسطين والمنطقة.

وأضاف ان الشركة تسعى الى تشغيل مرافق المشروع بشكل دائم، خصوصاً مطعم ومتحف القلعة ومول السلطان، ما سيساهم في توفير فرص عمل للشباب الفلسطيني.

وثارت ضجة كبيرة حول أسعار التذاكر "المبالغ فيها"، فسعر البطاقة لحفلة أصالة نصري 115 دولاراً للدرجة الأولى، و85 دولاراً للدرجة الثانية، في حين أن سعر البطاقة لحفلة محمد عساف هو 85 دولاراً للدرجة الأولى، و60 دولاراً للدرجة الثانية.

3565
8

التعليقات على: أصالة أول سورية تغني في فلسطين منذ عام 67