اعتقال 100مقدسي وهدم 15 منشأة خلال شهر

400
اعتقال 100 مقدسي وهدم 15 منشأة في القدس خلال شهر
اعتقال 100 مقدسي وهدم 15 منشأة في القدس خلال شهر

القدس- القدس دوت كوم- ذكر مركز معلومات وادي حلوة في تقرير له، ان قوات الاحتلال اعتقلت 100 مقدسي، ودمرت 15 منشأة، خلال شهر نيسان المنصرم.

وأوضح التقرير الذي أصدره المركز، اليوم الأحد، حول الانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسيين، أن الاعتقالات تركزت في أحياء العيسوية والبلدة القديمة وسلوان وصورباهر والطور، مشيرا الى أن هناك 25 طفلاً بين المعتقلي، أصغرهم أطفال تبلغ أعمارهم 13 عاماً من العيسوية، تم تمديد توقيفهم رغم عدم قانونية اعتقالهم.

ومن بين المعتقلين ثلاث نساء هن :انعام قلمبو التي ما تزال موقوفة في سجن الرملة، وتم الاعتداء عليها وضربها خلال الاعتقال، وعايدة الصيداوي التي احتجزت لساعات اثناء محاولتها دخول المسجد الاقصى، وهبة الطويل التي تم ايقافها في المسكوبية لمدة 24 ساعة بتهمة "اثارة المشاكل في الأقصى".

وأوضح التقرير أن بلدية الاحتلال في القدس صعدت اواخر الشهر الماضي من عمليات هدم المنازل والمنشآت التجارية ، حيث تم هدم 4 منازل لعائلة غيث في حي "خلة العين" بالطور، ما أدى إلى تشريد 25 فرداً بينهم مرضى وأطفال، كما كان تم هدم 7 منازل أخرى قيد الإنشاء في حي الطور و 3 محال تجارية لعائلات حمدان وابو اسبيتان وجرادات، إضافة الى هدم شرفة منزل في حي الثوري لعائلة ابو اسنينة، ومعملا للطوب والحجارة في حزما يعود لعائلة الأشهب.

وأشار التقرير إلى أن المستوطنين اقدموا خلال ما يسمى "عيد الشعلة" اليهودي، على اشعال النيران بجوار منازل وممتلكات للمقدسيين، مما ادى الى احتراق سيارة لعائلة المغربي في حي الشيخ جراح، و 3 حدائق لعائلات المغربي والخطيب والجاعوني في ذات الحي، اضافة الى اصابة السكان بحالات اختناق.

وفي حي جبل المكبر اشتعلت النيران بـ 9 سيارات تابعة للامم المتحدة أثناء توقفها في مرآب مقر المندوب السامي، بعضها احترقت بشكل كامل، كما أشعل مستوطنو سلوان النيران في ارض تابعة للكنيسة الأرثوذكسية في حي وادي حلوة، في وقت أظهروا فيه وحراسهم الأسلحة في محاولة لإرهاب الأهالي.

وقمعت قوات الاحتلال اعتصاما سلميا في باب العامود، نظم احتجاجا على استشهاد الاسير ميسرة ابو حمدية، حيث أصيب العديد من المشاركين، وتم اعتقال 13مواطنا بينهم سيدة ومسعف.

وفي العيسوية اطلقت وحدة المستعربين الرصاص الحي بشكل عشوائي، مما ادى الى اصابة شاب من النقب، كان متواجدا في القرية للمشاركة في حفل زفاف شقيقه، كما تم احتجاز 13 عاملا في حي الشيخ جراح لحوالي 3 ساعات واجبروا على خلع ثيابهم، رغم برودة الطقس.

400
0

التعليقات على: اعتقال 100مقدسي وهدم 15 منشأة خلال شهر