نبش قبر الصحابي حجر بن عدي الكِندي في سوري

4
3421
نبش قبر الصحابي حجر بن عدي الكِندي في سوريا
نبش قبر الصحابي حجر بن عدي الكِندي في سوريا

بيروت- القدس دوت كوم- أدان "حزب الله، ما وصفه بـ "جريمة" نبش مسلحين إرهابيين " قبر الصحابي الجليل حجر بن عدي الكِندي، في منطقة عدرا، قرب العاصمة السورية دمشق.

وقال بيان للحزب، اليوم الخميس: إن الحزب عبر عن "ألمه الكبير" لعملية "نبش مسلحين إرهابيين لقبر الصحابي الجليل حجر بن عدي الكِندي"، مضيفا :"لقد حصل ما كنا نتوقعه ونخشاه، وما حذر منه سماحة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قبل يومين، فيما يتعلق بالإعتداء على الحرمات وانتهاك المقدسات الدينية".

وتابع البيان إن"مقام الصحابي الكبير حجر بن عدي، هو من أهم مقامات المسلمين عامة، وتدنيسه ونبش قبره بهذه الطريقة، يعبر عن عقلية إرهابية إجرامية، لا تراعي حرمة، ولا تقيم وزنا لأي مقدسات إسلامية أو مسيحية".

وسأل "حزب الله" في بيانه "أين هي المعارضة السورية التي ادعت أنها تريد حماية المقدسات، وتعهدت بالدفاع عن المقامات، والمراكز الدينية؟".

وأضاف البيان أن" حزب الله، إذ يعبر عن قلقه البالغ من استمرار التعرض للمقامات، فإنه يدعو كل صاحب مسؤولية إلى تحمل مسؤوليته في هذا الموضوع حتى لا يكون شريكا في الجريمة، ومنعا من استمرار هذا الموضوع الذي ينذر بفتنة كبيرة وشر مستطير".

3421
4

التعليقات على: نبش قبر الصحابي حجر بن عدي الكِندي في سوري

التعليقات

صورة widad alhusainy

انا لله وانا اليه راجعون ان مكان حجر بن عدي وغيره من الصحابة في قلوب وعقول المؤمنين وما فعلوه لن يزيدنا الا حبا وايمانا بهذه الشخصية وكل الصحابة رضوان الله تعالى عليهم جميعا
صورة نديم الانباري

انا فقط اتساءل هل ان الصحابي حجر بن عدي يخص حزب الله لوحده ام انه رضي الله عنه صحابي وموضع احترام جميع المسلمين.فلماذا اذن حزب الله لوحده او لنقل الشيعة هم فقط اكثر من ادان هذه الجريمة؟ ثم انني والى عهد قريب اسمع من علمائنا ان الشيعة يسبون الصحابة,فكيف يسبون اذن وهم اكثر المسلمين حزنا على نبش قبر حجر بن عدي رضي الله عنه؟قرأت عن حجر بن عدي بعد نبش قبره فلم اكن اعرف عنه شيئا من قبل فايقنت اننا كنا مخدوعين بتقديس معاوية لانه لايمكن لمسلم يخاف الله حقا ان يساوي بين حجر بن عدي ومعاوية!!وايقنت ايضا ان هؤلاء من نبش قبر حجر لايمتون الى الاسلام بشيء لان الاسلام امرنا باحترام الميت وعدم نبش قبره فكيف تجرأوا على ذلك ياترى؟ اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.ورحم الله حجرا يوم استشهد ويوم نبش قبره ويوم يبعث حيا(ولاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون)
صورة widad alhusainy

ارادوا بنبش قبره ان يمحو ذكره فأنظر ماذا كسبنا شخصا اخر لم يكن يعرف حجر بن عدي رضوان الله تعالى عليه وتعرف عليه وصحح فكره الله يهديك اخي وحاول ان تتعرف على اخوانك الشيعة وتاريخهم الحقيقي وقربك الله اكثر واكثر لرضاه وعرفك بكل من يحب