افتتاح مشروعي خدمات في طولكرم

896
جانب من احتفال افتتاح مشروع المياه في كور
جانب من احتفال افتتاح مشروع المياه في كور

طولكرم- القدس دوت كوم- احتفل اليوم الخميس، بافتتاح مركز خدمات الجمهور في بلدية طولكرم، وخزان وشبكة مياه في قرية كور المجاورة.

وشارك في افتتاح المشروعين، مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الشرق الأوسط ألينا رومانوسكي، ومدير بعثة الوكالة مايكل هارفي، ومسير أعمال محافظة طولكرم جمال سعيد، والدكتور هاني القاسم، من سلطة المياه، ورئيس بلدية طولكرم، ورئيس بلدية الكفريات عماد الزبدة، وحشد من الحضور.

ويتضمن مشروع مركز خدمات الجمهور، الذي مولته الوكالة الأميركية، إنشاء مبنى المركز وتأثيثه وتزويده بالبرامج الالكترونية، والمعدات اللازمة وتدريب طاقم المركز على آلية العمل فيه، من اجل انجاز معاملات المواطنين بسرعه وسهولة.

وفي قرية كور المجاورة، تم الاحتفال بافتتاح خزان وشبكة مياه.

وأشار قاسم إلى أنه تم انجاز 53 مشروعا في مجال المياه والصرف الصحي منذ عام 2008، في الاراضي الفلسطينية، بكلفة بلغت 20.5 مليون دولار.

وقالت روما نوفسكي بان هذا المشروع يهدف توفير المياه الصالحة للشرب لاهالي القرية، مشيرة الى ان الوكالة الامريكية للتنمية الدولية اقامت شراكة مع سلطة المياه والعديد من المؤسسات الفلسطينية لتنفيذ المشاريع التي تخدم المواطنين .

وقال الزبدة: تكلفة المشروع بلغت 530 الف دولار، وسيؤدي الى وصول مياه الشرب الدائمة الى مواطني الكفريات، بكلفة اقل من السابق.

وتم بناء خزان مياه جديد بحجم 200 مترمكعب، إضافة الى خزان توازن بسعة 100 متر مكعب، ومحطة لضخ المياه، وتمديد شبكة مياه يبلغ طولها 7كم، بالإضافة إلى تركيب أنابيب الشبكة الداخلية، لإيصال المياه إلى 90 منزلا في القرية. وتبرع المجلس بقطعتي أرض لبناء الخزان ومحطة الضخ، بالإضافة إلى تركيب عدادات المياه للمنازل في القرية.

896
0

التعليقات على: افتتاح مشروعي خدمات في طولكرم