نتائج اولية: ابو حمدية اصيب بالسرطان منذ فترة طويلة

ثائر نصار
479
وصول جثمان الشهيد الى ابو ديس
وصول جثمان الشهيد الى ابو ديس

رام الله- القدس دوت كوم - علي السمودي - قال وزير الاسرى والمحررين، عيسى قراقع، لـالقدس دوت كوم، ان النتائج الاولية لتشريح جثمان الشهيد ميسرة ابو حمدية، تدل على "اهمال مصلحة السجون في علاجه من السرطان".

واضاف قراقع، "ان الطبيب الفلسطيني، صابر العالول، الذي حضر تشريح جثة الشهيد في معهد"ابو كبير" الاسرائيلي، قد اشار الى انتشار الاورام السرطانية في اعضاء عديدة من جسد الشهيد ابو حمدية، ما يعني ان الاصابة بالمرض كانت منذ فترة طويلة".

واضاف قراقع، ان المسؤولية عن استشهاد ابو حمدية، "تتحملها مصلحة السجون الاسرائيلية، لمماطلتها المستمرة والمقصودة في علاجه، حتى فتك به السرطان".

واوضح ان الاحتلال الاسرائيلي ما زال يعرقل وصول الاطباء الاردنيين، من اجل تشريح جثمان الشهيد، وان العملية قد تتأخر حتى ساعات المساء انتظارا للوفد الطبي الاردني.

يذكر ان جثمان الشهيد سيخضع للتشريح في معهد ابوديس، بعد ان نقل ظهر اليوم الى جامعة القدس، وكان في استقباله اعداد غفيرة من المواطنين، يتقدمهم وزير الاسرى عيسى قراقع، ووزيرة الشؤون الاجتماعية، ماجدة المصري.

ومن جانبها اغفلت وزارة الصحة الاسرائيلية عدم تقديم ادارة السجون الاسرائيلية العلاج للشهيد ميسرة أبو حمدية مشيرة الى انه استشهد نتيجة التدخين الذي تسبب باصابته بالسرطان.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيان لها حول نتائج تشريح جثة الشهيد أبو حمدية : في يوم 3.4.13 تم القيام بعملية تشريح جثة المرحوم ميسرة أبو حمدية بمشاركة مدير معهد الطب الشرعي الفلسطيني، الدكتور صابر العالول، وتم العثور خلال عملية التشريح على ورم خبيث عند الأوتار الصوتية قد تفشى إلى حنجرته وصدره والرئات والكبد والعمود الفقري وبعض الضلوع.

واضافت: والجدير بالذكر أن تقرير تلخيص المرض الذي صدر عن مستشفى سوروكا قد أشار إلى أن المرحوم كان يدخن بشكل كثيف وهذا يشكل العامل الرئيسي لتسبب سرطان الحنجرة. وكان سبب الوفاة حدوث تعقيدات نتجت عن مرض السرطان ولم يتم العثور على أية علامات لكدمات"

479
0

التعليقات على: نتائج اولية: ابو حمدية اصيب بالسرطان منذ فترة طويلة