غزة: الإعلان عن بدء التسجيل لمدينة "حمد" السكنية

4
1772
بدء التسجيل لمدينة حمد في غزة
بدء التسجيل لمدينة حمد في غزة

غزة-القدس دوت كوم- أعلن السفير القطري لإعمار قطاع غزة، محمد العمادي، مساء اليوم الاثنين، عن فتح باب التسجيل لشقق مدينة حمد السكنية، بدءاً من يوم غد الثلاثاء لكافة المواطنين.

وأوضح العمادي، خلال توقيع اتفاقية مع وزارة الأشغال والإسكان بالحكومة المقالة لتأهيل المرحلة الأولى من شارع صلاح الدين، أن مدينة حمد ستضم نحو 3 آلاف شقة سكينة تبلغ مساحة الواحدة منها من 100 متر إلى 130 مترا.

وحول إعادة تأهيل شارع صلاح الدين، أشار العمادي إلى أنه "سيكون واحد من أكبر مشاريع الإعمار، وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى منه، التي تمثل 30% إلى 40% من إجمالي المشروع، 25 مليون دولار"، مبيناً أن التكلفة الكاملة تبلغ أكثر من 70 مليون دولار.

وأعرب عن أمله في أن ينتهي مشروع إعادة إعمار شارع صلاح الدين في أقرب وقت، مضيفاً "أخذنا موافقة من الجانب المصري لإدخال آليات ومعدات البناء إلى القطاع، خلال الأسبوع القادم، وستتنافس الشركات المصرية مع الفلسطينية، لأن حجم المشاريع أكبر من طاقة الشركات المحلية"

من جهته، قال وزير الأشغال العامة المقال يوسف الغريز: إن التسجيل للشقق السكينة في مدينة حمد، سيبدأ صباح غد الثلاثاء، ويستمر حتى الخامس من ايار، وسيتم التسجيل من خلال الموقع الكتروني للوزارة وفق شروط محددة سيعلن عنها.وبين الغريز أن المدينة ستشمل العديد من المرافق الصحية والتعليمية والترفيهية، مؤكداً أن الشقة ستباع للمواطن بسعر التكلفة فقط.ولفت إلى أن الدفعة الأولى من ثمن الشقة، ستوضع في صندوق خاص، ليتم استغلالها في إقامة مشاريع أخرى، إلى جانب إعادة إعمار وحدات سكنية، على مستوى محافظات القطاع.

وأضح الغريز أن الشقق السكنية تتمتع بعدة مساحات مختلفة تناسب حاجات المواطن المُشتري وهي 100 متر و 115 متر و 130 متر، بأسعار تبلغ للأولى 30 ألف دولار والثانية 35 ألف دولار والثالثة 40 دولار، "وستكون الشقق مشطبة".

1772
4

التعليقات على: غزة: الإعلان عن بدء التسجيل لمدينة "حمد" السكنية