5 إصابات في شجار بجامعة القدس

7
2409
شجار في جامعة القدس
شجار في جامعة القدس

القدس - القدس دوت كوم - محمد ابو الريش - أصيب 5 طلاب من جامعة القدس - أبو ديس بجروح وصفت بالمتوسطة، إثر تراشق للحجارة في شجار وقع بين صفوف طلبة من بلدتي أبوديس والسواحرة، ما دعا إدارة الجامعة لتعليق الدوام، حيث أغلقت كافة أبوابها عدا الخلفية التي استخدمت لإخراج الطلبة بعد تطور النزاع وانتقاله خارج الحرم الجامعي.

وأفاد شهود عيان لـ القدس دوت كوم بأن الشجار بين الطلبة تطور من إلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة، إلى إطلاق نار وسماع دوي انفجار.

وقال مدير مركز الطوارىء في جمعية المقاصد الخيرية موسى جفال لـالقدس إن الإصابات التي وصلت كانت ما بين المتوسطة والطفيفة.

وفي وقت لاحق، من مساء اليوم الثلاثاء، اعلنت إدارة الجامعة إغلاق حرمها الرئيس في بلدة بلدة أبو ديس، وذلك حتى صباح السبت المقبل 9/3/2013 .

وقالت الإدارة في بيان:"بسبب الاحداث المؤسفة التي جرت في جوار حرم الجامعة الرئيس في ابوديس، وانجرار بعض الطلبة فيها، ومن أجل الحفاظ على أمن وسلامة الطلبة والعاملين الى حين تجاوز فترة التوتر، فقد قررت الادارة اغلاق الجامعة في حرمها الرئيس في ابوديس حتى صباح يوم السبت".

ودعت ادارة الجامعة الحركة الطلابية والعاملين في الجامعة إلى: " التصدي والوقوف في وجه مثل هذه الممارسات، ونبذها وطردها من الحرم الجامعي، وذلك حفاظا على المصلحة الطلابية والعملية الاكاديمية، علما بأن تكرار مثل هكذا احداث قد يؤدي الى اغلاق الجامعة الى فترات اطول مستقبلا".

2409
7

التعليقات على: 5 إصابات في شجار بجامعة القدس