[فيديو] "الخارجية الإسرائيلية" تنشر فيلماً تحريضياً عن قبة الصخرة

14
1653

رام الله - القدس دوت كوم - ترجمة خاصة - ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الصادرة اليوم الأربعاء، ان الخارجية الإسرائيلية نشرت فيلماً تحت عنوان "الحقيقة عن القدس"، حيث ان محتواه "تحريضي" ضد المسجد الأقصى، الا انه لم يعرض بسبب المخاوف من موجة غضب "اسلامية" شديدة في انحاء مختلفة من العالم.

ولعب نائب وزير الخارجية السابق داني ايالون دوراً رئيسياً في هذا الفيلم من خلال استعراضه لتاريخ القدس بطريقة "مشوهة" امام قبة الصخرة بالمسجد الاقصي المبارك، في محاولة يائسة لتغيير التاريخ وعرض الرابط بين القدس وأبناء "الشعب اليهودي" حسب زعمه.




وذكرت الصحيفة ان وزارة الخارجية الاسرائيلية نشرت مجموعة من الافلام الوثائقية تحت عنوان "الحقيقة عن ..." تضمنت عدة افلام تحت عناوين "الحقيقة عن اللاجئين اليهود" و"الحقيقة عن الضفة الغربية " و"الحقيقة عن مسيرة السلام".




وقام بإنتاج هذه الافلام شركة غربية تقدّم خدماتها لوزراة الخارجية الاسرائيلية بالتعاون مع منظمات دعائية يهودية تعمل لصالح اسرائيل.

وحظيت هذه الافلام بأعداد ضخمة من المشاهدات حول العالم بلغت نحو مليون ونصف مشاهدة، كما تمت ترجمتها لعشرات اللغات الاجنبية.




وفي اعقاب هذا النجاح الذي شهدته هذه الافلام، أعدت الخارجية الإسرائيلية فيلماً إضافياً تحت عنوان "الحقيقة عن القدس"، الا ان هذا الفيلم وعلى عكس ما سبقه من افلام لم يتم عرضه بسبب المخاوف من انه سيواجَه بموجة من الغضب الشديد في انحاء مختلفة من العالم.

كما سرد ايالون في الفيلم ما تتمتع به الأديان الثلاثة (الاسلامية والمسيحية واليهودية) من حرية دينية كاملة في ظل تواجد القدس تحت السيادة الاسرائيلية حسب ادعائه.

وبعد ان اظهر الفيلم هذه الرسائل التي يتوخاها من وراء عرضه، وفي محاولة لتثبيت الرابط بين اليهود والمدينة المقدسة؛ ظهر فيه رسماً لقبة الصخرة تختفي ويظهر بدلاً منها هيكل سليمان المزعوم، وعند مشاهدة الفيلم سادت وزارة الخارجية مخاوف من ردود الفعل العنيفة التي قد تجتاح سكان المدينة من المسلمين وكذلك فلسطينيي 48، وعليه قرروا عدم عرضه.

وفي محاولة لتبرير ذلك حاول ايالون التوضيح ان "الهدف من وراء الفيلم كان إظهار الحرية الدينية التي تتمتع بها الأديان الثلاثة على عكس سياسة الدول العربية التي تقمع حقوق الاقليات فيها".

1653
14

التعليقات على: [فيديو] "الخارجية الإسرائيلية" تنشر فيلماً تحريضياً عن قبة الصخرة

التعليقات

صورة ابو جلدة اللداوي - رام الله

اية حرية يا كلاب ويا احفاد القردة والخنازير وللعلم هذا مش كلامي بل كلام رب العالمين وعشان مسخكم قردة وخنازير كفرتوا به وعبدتم يهوه لكنه راح يمسخكم صرامي وكنادر مستعملة
صورة العرنيط الرملاوي - الرملة

وعليم الله انه اللي بعبدوا البقرة في الهند وبوذا وكونفوشيوس والحجر والصنم والكاوكب واليزيديين وجميع ملل الارض اشرف وارقى واحسن منكم ويكفي انه عاتبهم وتوعدهم بالهلاك اذا لم يستسلموا له ويعبدوه قخروا ساجدين الا انتم يا اولاد العرص فلقد لعنكم وبهدلكم وتوعدكم بان تكونوا وقود جهنم انتم ومن يشد على ايدكم ويقف معكم ويؤازركم فراح تروحوا انتوا وهو وزبالة العرب الخونة الى الجحيم وراح تلوموا حالكم على اللي اعملتوه واتمنى ان يسمح لنا الله بالبصق عليكم يوم الدين او نقتلكم بمسدس خرا بين عينيكم يلعن ابوكم لابو الشريف فيكم
صورة مسلم ,وكلي امل في المستقبل

صحتين , هاي شغلكوا وانتوا شاطرين فيه بس الدور على المسلمين اللي لازم مش بس يثبت حقائق القدس ومرجعيتها الاسلامية كمان لازم يمحوكم عن البسيطة
صورة راعي

بسم الله الرحمن الرحيم "قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين" صدق الله العظيم. سنذبحكم كما تذبح الماشيه تقربأ الى الله لانكم احفاد القردة والخنازير وظلمتم وعثتم فساد في الارض.
صورة محمد العبدالله

بسم الله الرحمن الرحيم الفيديو يريد تصوير ان لليهود حق في فلسطين ! كذابين فلسطين عمر اليهود اللي مروا عليها سبعين سنة مروا مرور الكرام ولم يكوانوا اهلها الاصليين قط احنا اهلها الاصليين الكنعانيين العرب ونحن من حررها من رجس شعوب العالم الاخرى من ارادت ان تستعمرها من روم وفرس نحن العرب والمسلمون من ترك وكرد ومماليك ثانيا يريد الشخص تصوير اسرائيل على انها نموذج للتعايش كماااان كذب اسرائيل اشد عنصرية من نظام جنوب افريقيا وسكان القدس اليهود من اشد يهود العالم تطرفا ضد كل ما هو عربي ومسلم يريدون ان يقولوا انظروا ماذا يحدث في سوريا العربي يذبح العربي نعم صحيح بسببكم كل ما يجري لو ما شفناكم كان احنا بنعمة وخير كل مشاكل الشرق الاوسط منكم الله ينتقم منكم ومن الاعيبكم سوف ينتهي كل شيئ وسوف تحل ازمة سوريا ومصر وسنرى ماذا سيحدث بعدها العربي سيبقى يكرهكم للابد لما فعلتموه في اهل فلسطين العزل من ذبح ومجازر وخلاصة الحديث الفيديو لتلميع صورة اسرائيل المنتنة في العالم لم يحقق شيئ فالرائحة اكره من ان تخفى والفيديو يكشف الحقد على مقدسات المسلمين يا مرتزقة وحثالة اوروبا اما نحن عرب فلسطين نحن اهل هذه البلاد وانتم باي باي
صورة كنعاني

معظم الفلسطينين ,خاصة سكان القرى الفلسطينيه ,كنعانيين , اليهود جائو من مصر , والعرب من الجزيره ,كم اتمنى الجانبيين يأخذو أديانهم ويحلو عننا .
صورة palestinian-warrior

هو سأل أن "لماذا التنوع في الأديان والأعراق في القدس شيء غير مقبول" ورغم ذلك قال أن ما يسمى بالهيكل مبني قبل قبة الصخرة ... أليس بهذا يحارب هذا التنوع!!! ما هذا ؟؟؟ تضاد فكري معلق حمار , فضح نفسه بنفسه
صورة الي المسمي حاله كنعاني

ولك العرب هم اصل كل هالحضارات الكنعانية و النبطية الخ بس ايش بفهم حيوان زيك .. أختك علي أخت الكنعانيين علي اخت القرود .. هاي البلاد للعرب و المسلمين غصبن عنك و عن عبدربه و نتنياهو و ايالون و ليبرمان و تفوووووووووووووووووووو
صورة الي المسمي حالو كنعاني

ولك العرب هم اصل كل هالحضارات الكنعانية و النبطية الخ بس ايش بفهم حيوان زيك .. أختك علي أخت الكنعانيين علي اخت القرود .. هاي البلاد للعرب و المسلمين غصبن عنك و عن عبدربه و نتنياهو و ايالون و ليبرمان و تفوووووووووووووووووووو