دوري ابطال اوروبا: قمة مدوية بين ريال مدريد-مانشستر يونايتد وبرشلونة يقع في فخ ميلان

160

نيون (سويسرا) - القدس، ا ف ب - اسفرت قرعة الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا اليوم الخميس في مقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عن قمة مدوية بين ريال مدريد الاسباني حامل اللقب تسع مرات (رقم قياسي) ومانشستر يونايتد الانكليزي حامل اللقب 3 مرات. وسحبت القرعة بغياب تشلسي الانكليزي حامل اللقب لكن بوجود 9 ابطال سابقين.

وستكون المباراة بمثابة الفرصة النادرة لمواجهة هداف ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه السابق لاول مرة منذ تركه ملعب "اولد ترافورد" عام 2009. والتقى الفريقان اخر مرة في ربع نهائي نسخة 2003، ففاز ريال ذهابا 3:1 على ارضه، لكن رد يونايتد 4:3 ايابا لم يكن كافيا في مباراة رائعة ومجنونة سجل فيها البرازيلي رونالدو ثلاثية للفريق الملكي على ملعب "اولد ترافورد". وقال هداف ريال السابق ومديره الحالي اميليو بوتراغوينيو: "انا متأكد من انها ستكون مباراة مميزة لرونالدو. انه محترف كبير وسيبذل جهده كي يقود ريال الى الفوز".

كما برزت مواجهتا برشلونة الاسباني بطل 2009 و2011 مع ميلان الايطالي حامل اللقب سبع مرات في اعادة لنهائي 1994 حين فاز الاخير 4:0، وارسنال الانكليزي مع بايرن ميونيخ الالماني وصيف النسخة الاخيرة في مباراة بين لوكاس بودولسكي مهاجم ارسنال الحالي وفريقه السابق. ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري المحلي بفارق 9 نقاط عن اقرب منافسيه اتلتيكو مدريد، لكنه عانى ضربة قاسية امس الاربعاء بعد الاعلان عن انتكاسة مدربه تيتو فيلانوفا المصاب بالسرطان، وسيحل بدلا منه موقتا مساعده جوردي رورا.

والتقى برشلونة وميلان 4 مرات في المسابقة الموسم الماضي، فتعادلا ذهابا 2:2 في الدور الاول على ملعب "كامب نو" ثم فاز برشلونة ايابا 3:2، قبل ان يحسم الفريق الكاتالوني ربع النهائي بتعادله سلبا في ميلانو وفوزه ايابا 3:1.

وفي باقي المباريات، يلعب فالنسيا الاسباني مع باريس سان جرمان الفرنسي، وشاختار دانييتسك الاوكراني مع بوروسيا دورتموند الالماني، وسلتيك الاسكتلندي الذي بلغ الدور الثاني لاول مرة منذ موسم 2007-2008 مع يوفنتوس الايطالي، وبورتو البرتغالي مع ملقة الاسباني، وغلطة سراي التركي مع شالكه الالماني.

وغاب عن القرعة تشلسي الذي توج باللقب الموسم الماضي وللمرة الاولى في تاريخه بفوزه على بايرن ميونيخ في النهائي، وذلك بعدما فشل في احتلال احد المركزين الاولين في مجموعته لان يوفنتوس الايطالي وشاختار دانييتسك الاوكراني تفوقا عليه، ومانشستر سيتي حامل لقب الدوري الانكليزي لحلوله اخيرا في مجموعته.

ويتواجد في الدور الثاني 9 ابطال سابقين هم ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيان وميلان ويوفنتوس الايطاليان وبوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الالمانيان وسلتيك الاسكتلندي وبورتو البرتغالي ومانشستر يونايتد الانكليزي. وحظيت أسبانيا بحصة الأسد اذ تأهلت جميع الاندية الأربعة المشاركة وهي ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا وملقة، واحتلت ألمانيا المركز الثاني من حيث عدد الفرق المتأهلة اذ تصدر الثلاثي بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وشالكه مجموعاتهم بجدارة.

ووضعت الاندية التي انهت دور المجموعات في صدارة مجموعاتها في قبعة واحدة، فيما وضعت الاندية الوصيفة في القبعة الثانية وبينها ريال مدريد وميلان. وتواجد 15 من الاندية المتأهلة الى الدور الثاني في هذه المرحلة من المسابقة سابقا، والاستثناء الوحيد ملقة الاسباني الذي فاجأ الجميع بتصدره مجموعته في مشاركته الاولى، فيما لم يتواجد في هذا الدور من النسخة الماضية سوى 5 اندية هي ميلان وبرشلونة وبايرن ميونيخ وريال مدريد وارسنال. وستخوض الفرق التي انهت الدور الاول في صدارة مجموعاتها مباراة الاياب على ارضها.

وتقام مباريات الذهاب في 12 و13 و19 و20 شباط (فبراير) المقبل والاياب في 5 و6 و12 و13 اذار (مارس).

160
0

التعليقات على: دوري ابطال اوروبا: قمة مدوية بين ريال مدريد-مانشستر يونايتد وبرشلونة يقع في فخ ميلان