مقتل الفنان السوري محمد رافع

1250

رام الله- القدس دوت كوم- قتل الممثل السوري محمد رافع على ايدي جماعات مسلحة، بعد اختطافه، متهمين اياه باعطاء النظام معلومات عن المتظاهرين والناشطين ضدهم بحسب ماذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وفي حديث لوالد الفنان الراحل، قال إنه يفتخر بأنه ولده اول شهيد فنان بهذا البلد وأن ابنه دفع ضريبة حبه لوطنه سوريا مثله مثل العسكريين والمدنيين الذين استشهدوا.

الى ذلك شيع جثمان الفنان إلى مثواه الأخير في مقبرة الدحداح بدمشق، بعد ظهر يوم امس الاثنين، وشارك في مراسم الدفن نخبة من نجوم الوسط الفني في سورية وعدد كبير من أعضاء نقابة الفنانين، فضلا عن مسؤولين حكوميين ومثقفين سوريين معروفين، إضافة إلى غفير من الشعب ممن عدوا رافع شهيدا في سبيل الوطن.

والفنان محمد رافع ممثل سوري وهو من أصل فلسطيني والده الممثل أحمد رافع من مواليد دمشق، من اعماله تمثيل دور ابراهيم في اجزاء باب الحارة الاول والثاني والثالث.

1250
0

التعليقات على: مقتل الفنان السوري محمد رافع

التعليقات

صورة ابواحمد

مليون مرة نقولها ونعيدها اي فلسطيني او حتى اصلة فلسطيني علية ان لا يتتدخل في شؤون اي دول عربية او غير عربية لسببين الاول ان يحافظ على حسن الضيافة ثانياً في الدخول في هذة الخلافات لا بد ان يؤثر علي اهل بلدة من الانتقام. ودروس الماضي من الأردن الى لبنان ومن ثم العراق والآن سوريا. يكفي مشاكلنا مع بعضنا البعض و مع المحتل طبعاً هذا لا يعني اننا مع سياسات المجرمين قاتلي الاطفال و مغطسبي النساء وقاتلي شعوبهم.
صورة من فلسطين

بالنسبه لي كفلسطيني لا يمكن ان ارى اي حركه في المنطقه الامن خلال عيون فلسطينيه وهل تخدم مصلحتى الوطنيه ؟ان اي نظره اخرى للامور ستكون مشبوهه , هل الثورات المنتصره او القائمه في برنامجها او ايدلوجيتها ما يخدم قضيتي يا اخ سامح ؟ وان كان فهل يمكن ان تريني اياه والسؤال الاهم ماذا حققت لشعوبها حتى الان -خلاصه القول انه لحد الان تبدلت شويه وجوه بس للاسف عالارص بقي نفس الواقع المرير .التغير ما رح يكون سهل وما لازم يكون سهل والبده يتحرر بعرف انه بده يدفع دم قبل المال واذا كان نقي ما بحمل الناس جميله او بيتاجر بنضاله وما بستنى دعم من حدا لانه هو اخذ زمام المبادره . ( اللي بده الدح بقلش اح )عليناان نعمل لفلسطين مع من يريد لها الخير بكل زمان ومكان ..لتبق فلسطين في قلوبنا محطه امان ,وتمنياتي للجيع بغد حر كريم.
صورة عربي حر

الله ينصرك يابشار على الجيش الكر وليس الحر عميل امريكا واسرائيل وقطر والسعودية
صورة سوريا حرة

الله ينصر بشار على عملاء امريكا واسرائيل وقطر والسعودية المسمى الجيش الكر اللهم اجعل ابادتهم على يد بشار امبن
صورة ليث

النصر للجيش السوري الحر على نظام قاتل الاطفال والنساء حتى اليهود المجرمين لم يقوموا بما يقوم به اسال الله كما قتل القذافي بالرصاص ان يقتل هذا الخنزير زبحا
صورة فلسطيني من مخيم اليرموك

انا بقولها وعلنا طز بهيك ثورات بيدعمها الغرب انظروال العراق ومصر وتونس وليبيا اين هو الامن؟الرئيس بشار لم يخطئ بحق الفلسطينين وخاصة في مخيم اليرموك ،فهؤلاء ما يسمون حالهم بالجيش الحر هم الذين يغتالون ويقتلون الفلسطينين باسم النظام من اجل دفع الشعب الفلسطيني للثورة ضد النظام،انا مع هذا النظام الذي احتضننا سنين وسنين ولم يعاملنا بتميز بل مثلنا مثل بقية السوريين ،انا كفلسطيني كابن مخيم اليرموك اقولها طز بقطر والشيح حمد ومصاريه،فاذا كان حريصا على الشعب الفلسطيني فل يدافع عن الاقصى الذين يخططون لتقسيمه يغلق مكتب العلاقات التجارية الاسرائيلة القطرية طز وستين طز وعاش الرئيس بشار الاسد وايلي مش عاجبه يشرب من بحر غزة
صورة rami

الله يرحمك يا بطل ..قتلوك مرتين ..اول مرة عندما عذبوك واعدموك ومثلوا في جسدك الطاهر..والمرة الثانية عندما اتهموك بانك شبيح وتعمل لدى الاجهزة الامنية السوريةلقتل المواطنين الابرياء ..حتى يبرروا اجرامهم وارهابهم...لروحك الرحمة وعاشت سوريا حرة عربية ونعم للرئيس بشار الاسد
صورة سامر

الاخ سامح اتفهم موقفك ان كنت سوريا,ففهمك للامور ان صديق عدوي عدو لي -لكن عليكم كسوريين ان تعوا طبيعه ما يريده البعض من استثمار عملكم ضد النظام لصالحه ونتمنى لكم كل خير -اما نحن كفلسطينين يا اخوه فلم تكن ايران في اي يوم ولن تكون عدوا لنا -فعدونا واضح ونعرفه جيدا وهو اسرائيل ولن تحيد بوصلتنا عنه يا اخ سامح مع اعتذاري لمشاعرك تجاه بلدك ونحن مع اسود المقاومه في لبنان قلبا وقالبا
صورة سامح // الامارات

أخ ( سامر ) : أنا حاليا أحمل الجنسية الأردنية من أصل فلسطيني ( والدي وأجدادي ) فلسطينيين قُح ... ولكن لتأييد الثورة السورية الباسلة ليس شرطا أن تكون ( سوريا ) . قتل الأبرياء وذبح الأبرياء وتشريد الملايين من قبل نظام فاسد عفن لا يمكن تأييده ... الشهر الماضي ذهبت لأعزي أحد الأصدقاء السوريين بوفاة أخيه بدرعا على يد شبيحة النظام وحكى لي الصديق السوري عن فظائع وجرائم النظام السوري المجرم ما يشيب له الولدان . النظام السوري طول عمره ماسك المنظمات الفلسطينية التي تعمل بسوريا بقبضته ويحركها كما يشاء ومن يعترض مصيره القتل أو السجن وهذا معروف للقاصي والداني . لاحظ النظام السوري كان يُقدّس ( حماس ) عندما كانت بقبضته وأول ما تركت سوريا وفلتت من قبضته هاجمها ووصفها بأبشع الأوصاف وطلب من حليفته ( ايران ) قطع التمويل المالي عن حماس وهذا ما حصل فعلا . حزب البعث : حزب فاسد وعفن ومتحجر وحان الوقت لقطع راس الأفعى ( بشار الدم ) وعائلته المجرمة . سُقوط النظام السوري الفاشي بتقديري سيتم بإذن الله خلال الثلاثة الأشهر القادمة لعوامل عديدة وأهمها : أنّ الله يُمهل ولا يُهمل المجرمين والسفاحين والقتلة . المحور ( الايراني السوري عبر العراق وحزب الله ) له أهداف علنية للدعاية والضحك على الناس مثل : تحرير فلسطين وتدمير اسرائيل ومحاربة الشيطان الأكبر ( أمريكا ) . أماّ الأهداف الحقيقية السرية : تمزيق العالم العربي والعمل على تشيّعه وإنشاء الامبراطورية الفارسية على حساب العرب والمسلمين وخاصة ( أهل السُنّة ) . اللهم أنصر الثورة السورية الباسلة على جلاديهم من العائلة الأسدية المجرمة وكل من لفّ لفهم . حياكم الله وشكرا .
صورة مسلم وافتخر

الا يتكلم على ال سعود شوف الفرق بين ال سعود وبشار فرق السموات والارض ال سعود يحقون العدل ويسعون لإسعاد شعبهم مويقتلون الشعب ويذبحوهم مثل بشار الكلب اللعين
صورة ففف

10 الاف امير كلواحد عنده مليارات في سويسرا اي عدل واي اسعاد تتحدث عنه؟هؤلاء لصوص يسرقون اموال شعبهم وهم عبارة عن خدم وعبيد لامريكا في كل شيء مقابل حماية عروشهم وكروشهم
صورة ضرغام

يعني بكل بساطة اذا الجيش الكر أحكى انه شبيح نصدقه اوتوماتيكيا...الله يرحم هذا الشاب وجميع اللذين قتلوا بشكل مباشر أو غير مباشر باسم الحرية والديمقراطية بسبب شلة وعصابة الضيعجية والمهربين عصابة ما يسمى الجيش الكر الكاذب...والله ينصر سوريا والجيش العربي السوري بقيادة بشار الأسد...واللهم ذل الجيش الكر بقيادة حمد وموزته
صورة ابو انس

الا يستحي من يقف مع بشار من الله ومن نفسه ومن امته كفاكم ظلم وتزوير للحقائق حين قام الشعب السوري بمظاهرات سلمية بطالب باصلاحات حقيقية غير مزيفة يطالب بكرامته الممتهنة يطالب بحقوقه من ارسل رجال الامن والشبيحة ليطلقوا النار ويقتلو المتظاهرين اليس بشار واعوانه ام حمد واردغوان الم ينشق الجنود الشرفاء من هول ما رأوه بحق شعبهم الاعزل الم تتشكل الكتائب الاولى للجيش الحر من الجنود المنشقبن ؟ الم يكن بمقدور الاسد من عمل اصلاحات حقبقبة تجنب سوريا الحبيبة ويلات الحرب الطائفية والدمار ؟ عليكم بالتفكير المنطقي والعقلي لا العاطفي كنا مع بشار وهو يدعم المقاومة ونحن ضده وهو يقتل ويدمر شعبه الا بكفيه عشرات الالاف من القتلى ؟اللهم ارينا فيه عظيم قدرتك
صورة انو انس

الى الذين يصفقون لبشار كفاكم ظلما وبهتانا وتزوبرا للحقائق هل الشعوب من تظلم الحكام ام العكس ؟ وهل من يطالب بحقوقه المشروعة التي كفلها الله من حرية وكرامة وانسانية هو ظالم ؟ اليس من اسماءه سبحانه العدل والرحيم ؟فاين العدل والرحمة في سوريا الحبيبة ؟وحين قام الناس بمظاهرات سلمية يطالبون بالحرية والكرامة واجهوهم بالقتل والدمار فانشق الكثير من الشرفاء في الجيش السوري من هول ما رؤه بحق شعبهم ليشكلو نواة كتائب الجيش الحر فبالله عليكم من الظالم والمظلوم
صورة سامح // الامارات

كل شخص تخندق في خندق المجرم الطاغية ( بشارالدم ) يحضر نفسه للسقوط والهزيمة مع الفاشي مصاص دم النساء والأطفال المدعو ( بشار الدم ) . بإذن الله خلال الثلاثة شهور القادمة سوف نحتفل بنصر الثورة السورية الباسلة وسقوط الطاغية بشار الدم وأسرته المجرمة وحزبه العفن المتحجر والى جهنم وبئس المصير . حياكم الله وشكرا .
صورة عبدالقهار

جرذان اردوقان وممالك العربان سمو انفسهم بالثوار .. أي ثورة هذه التي يقتلون فيها المدنيين بطرق الغدر والخسة ويمثلون بجثثهم ويرمونها في مجاري الصرف واشرطة اليوتيوب شاهدة عليهم بالصوت والصورة,, يقتلون المدنيين العزل لأتفه الأسباب ويقولون عنهم انهم شبيحة.. بل الشبيحة هم المرتزقة المجرمين الذين يختبئون وراء السكان مثل النساء ويقتلون بالغدر.. كان الشعب آمنا فأدخلتم الرعب إليه .. ابشروا بالإفلاس انتم ومن يرعاكم من الرعاع الأنذال.. الأمة العربية قاطبة تكره هؤلاء المجرمين لمرتزقة الذين يدعون التدين بالإسلام والإسلام يحرم ازهاق الروح أي روح.. ألم يأتي في معنى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لو أن أهل السماء وأهل الأرض اجتمعو على دم مسلم لأكبهم اللـه في النار". أين أنتم يا علماء الفتن يا من تدعون معرفة دين اللــه وأرصدتكم فائضة بالملايين تكاد تكون رشاوي الملوك لكم كي تحرفو الحق وتفتون بالباطل, أليس من قتل نفس كأنما قتل الناس جميعا.. ايديكم وألسنتكم متلطخة بدماء هؤلاء الناس الذين كانو آمنين.. . هؤلاء بدؤا بالطغيان قبل الوصول إلى الحكم,, بل يريدون استعمال الطغيان لبوغ الحكم ولسنا كيف يكون طغيانهم لو وصلو الحكم .. واللـه لن يوفقكم يا مجرمين وسوف يأتي عليكم زمان ليس ببعيد ترمون في مزبلة التاريخ ويبقى الحق عاليا...
صورة من غزة الصمود

الى جهنم و بئس المصير و عقبال الاسد ما يلحقو هو و كل العلوية
صورة ابا مالك

اللي يقول مسلم وافتخر ( اتق الله في نفسك كيف تقول الفرق بين آل سعود وبين بشار كالسماوات والارض اش عملوا بالشعب السعودي يضحكون عليهم بكم كلمة ويسكتون واذا تكلموا مسكوهم وسجنوهم والخافي أعظم وانا لا اريد ان اتكلم يعلم الله اشياء كثيرة عنهم بس ما راح اتكلم الله يهلك الظالمين سواء بشار او آل سعود وغيرهم عاجلا غير آجل يارب العالمين
صورة رنا

انا معك يا اخ سامح وانا متاكد انو راح تنتصر الثوره السوريه الباسله وسوف يسقط بشار_ان الله يمهل ولا يهمل_
صورة ahmad kalil

الله يلعن الخنازير الي مسمين حالن الجيش الحر هؤلاء اعداء الاسلام كفره يقتلون ويسعون بالارض فساد ليس لهم لا دين ولا ذمة لعنهم الله هم وأعوانهم ومن يؤيدهم اللهم اخسف بهم الارض خسفا فهؤلاء ليسو بثوار هؤلاء عصابات كفار خنازير
صورة عبدالجبار

والله قلناها مئة مرة هؤلاء الذين يمتشقون السلاح ويقتلون ويغتصبون ويغتالون الأسرى ويسلبون وينهبون ويدمرون ويحتمون خلف المدنيين مستعملينهم دروعا بشرية ليسوا بثوااااااااااااااااااااار افهموها والله ثم والله ما هم إلا مرتزقة أصحاب سوابق إجرامية قدموا من كل حدب وصوب ليكسبوا الغنائم والسبايا ...قال إيش جايين يحرروا سوريا حسبناهم جايين يحرروا الجولان أو لواء الاسكندرونة أو فلسطين بس تايهين في الطريق...متخفين بأسماء كتائب محمدية يعني حتى يكتسبوا شرعية... لكن والله أنتم ألد أعداء الاسلام شراسة وانتم أكثر من آذى الاسلام والمسلمين بتصرفاتكم الوحشية وإن دل على شيء إنما يدل على عمالتكم للصهيونية والامبريالية القذرة فإلى جهنم وبئس المصير انتم وآل سعوصهيون وحمدوصهيون وعثماناتو hالمتصهين... منقول
صورة سامح // الامارات

للأخ ابو احمد : فات الأوان ... الآن الوضع في سوريا انقسم قسمين : إماّ مع النظام المجرم وإماّ مع الثورة الباسلة . لهذا السبب : ( حماس ) وبذكاء شديد من السيد ( مشعل ) أخرج حماس من سوريا ... بينما الغبي ( احمدجبريل ) ورّط نفسه وتنظيمه ( القيادة العامة ) مع النظام والشعب الفلسطيني في المخيمات يدفع الثمن ... وكان الله في عونهم . حياكم الله وشكرا .
صورة حلبي حر 99

شهيد الولاء لفرعون. رغم أنني لم اسمع بإسمه أو اسم أبوه في عالم الفن ولكن المثل الحلبي بيقول " مو كل مين صف صواني صار حلواني" يعني إذا هو مثل في مسلسل باب الحارة لا يعني ذلك أن يكون فنان. ولو لم يكن والده يعمل في التلفزيون لما اصبح ممثل. وهدا كل مو مهم. وحتى لو كان أعظم فنان في العالم فإن جريمة التشبيح والقتل لا تقارن بأي فن قدمه، هي إذا كان قدم أي شيء. الصغير يعلم قبل الكبير أن النظام السوري مجرم يقصف المدنيين بالطيران والاسلحة الثقيلة. ولا عذر لأي أحد لأن مايقرب العامين من الاجرام حتى العميان والطرشان رأوا وسمعوا وأيقنوا ان اجرام النظام لم يمر مثله عبر التاريخ. وبالمناسبة هذا الاجرام ليس خلال هذه الثورة بل إن كل سوري أو اي شخص عاش في سورية يعلم بجرائم النظام اليومية منذ أربعين سنه. فلا عذر لمن يقف مع النظام ولا مجال لحرية الرأي هنا. إنها حرب ومن يدعم المجرم مجرم مثله يستحق الموت فورا
صورة سامح // الامارات

للأخ المدعو ( الصادق المهدي ) : يا أخي إتق الله في كلامك وبدل من توجيه كلامك للشعب الأعزل ... وجهه ( لبشار الدم ) وأسرته المجرمة مصاصي دماء النساء والأطفال ... إسألهم : لماذا منذ ( أربعين سنة ) لم يُطلقوا طلقة واحدة باتجاه اسرائيل ولم يُفكروا يوما ( بتحرير الجولان ) . إسأل بشار الدم : من الأفضل والأشرف : تحرير الجولان أم تدمير المدن والقرى والمساجد فوق خلق الله وكأنهم حشرات لا قيمة لهم ...؟؟؟ إسأل بشار الدم : ما دام تملك كل هذه القوّة الجبارة وخلفك ( روسيا وايران وحزب الله ) ألا يكفي هذا لتحرير الجولان ...؟؟؟ اللهم أنصر الثورة السورية الباسلة على جلاديهم الظلمة المجرمين من العائلة الأسدية ومن لفّ لفّهم . حياكم الله وشكرا .
صورة عبيد الله

ايتام الاسد و مخلفات البعث واليسار و اعداء الاسلام يتداعون للدفاع عن هذا النظام الكافر السادي المجرم, في موقف مقزز سيكتب عليهم. ويلوكون الكلام عن قتل اسرى من قبل الثوار ويتناسون ابادة شعب كامل وتهجير الملايين وتدمير مدن باكملها بالطائرات والمدافع التي تاهت عن وجهتها الحقيقية باتجاه الجولان يا بائعي المقاومة الكاذبة والممانعة الزائفة. ستحاسبكم الامة قريبا
صورة من فلسطين

بالواقع هناك خلط كبير في فهم الناس لما يجري في سوريا والمنطقه العربيه بشكل عام - هل النظام في سوريا فاسد وظالم ؟ الاجابه نعم - هل الثوره في سوريا نقيه وباهداف وطنيه بحته لاجل العيش بكرامه في وطن لم يعرفها ؟ الاجابه كلا -ان ما يجري بسوريا اكبر من كل السوريين رئيسا وحكومه وشعبا وانه لمن المحزن ان نتحول لمجرد ادوات رخيصه بايدي القوى العالميه لمجرد تحقيق اهدافهم -نتمنى ان تفيق هذه الامه من اوهامها وتنفض عن كتفيها كل ماجعلها تصل لهذا الانحدار -ان الثوره بسوريا وعلى صورتها الحاليه لن توصل السوريين الا لمزيد من القتل البشع الذي يجري بايدي اناس لا يعرفون الله ومن الجانبين .بالمطلق نحن ندعوا ابناء الشعب الفلسطيني للناي عن الفتن الداخليه حيث يعيشون -وللاخوه الذين نصبوا انفسهم الهه وارسلوا من يحبون للجنه ومن يكرهون للنار ندعوهم لتقوى الله فهو وحده الذي سيفصل بين جميع الخلق يوم القيامه ولاتدري ما سيكون مصيرك غدا
صورة محمد

الله يرحمه ويجعل الجنه مثواه عصابات الحقد عصابات التدمير عصبات اهل قطر والسعوديه تدمر سوريا ومن يقف في صف الوطن
صورة الصادق المهدي

إلى كل شبيح مسمي حاله ثورجي إلى آل سعوصهيون وحمدوصهيون وأردوغاناتو خزيكم الله في الدنيا والآخرة ولعنته تنزل على رؤوسكم ولتزلزل الأرض تحت أقدامكم ولتخسف بكم إلى قرار جهنم السحيقة هل تظنون أن هؤلاء المرتزقة العملاء الإرهابيين أصحاب اللحى المقملة هم ثوار بحق وحقيق؟ هل من يدمر ويغتصب الحرائر وينهب ويقتل الأسرى هم ثوار بحق وحقيق؟ هل من يحتمي بالمدنيين ويجعلهم دروعا بشرية هم من الثوار الحقيقيين؟ هل من يتلقى المعونة العسكرية والتسليح من السي أي إيه والتدريب في القواعد التركية من قبل الأمريكان والاسرائيليين هم ثوار حقيقيين؟ هل من يحمل السلاح في وجه اخيه ابن وطنه يُعتبر من الثوار الحقيقيين؟ بل هم مرتزقة أنذال عتاة مجرمون بكل معنى الكلمة هذا اللي جاي من ليبيا أو أفغانستان أو الشيشان أو تركيا أو ألمانيا طمعا في الملايين اللي بيقبضوها من خليجوصهيون يروح يحرر طيزه بالأول قبل ما يجي يحرر سوريا...ولكم يا بقر من إيش جايين تحرروا سوريا حسبناكم جايين تحرروا الجولان أو لواء الاسكندرونة بس تهتو في الطريق تفوووو على لحاكم ويا حيف عليكم...بعدين الدعم اللي جاي من آل سعوصهيون وحمدوصهيون وعثماناتو كله لسواد عيون السوريين؟
صورة خالد علي

الى جهنم وبئس المصير ان شاء الله كل من يساعد طاغوت الشام ان شاء الله يحشر مع الهالك حافظ ويلعن روحه وروح بشار النجس
صورة زيـــاد ـ المانيا

الشعب العربي السوري وطوائفه الاخرى خرج يطالب بتحسين الاوضاع الحيياتية والسياسية سلميا، جائت السعودية وقطر وغير ذلك ودفعوا الحركة السلمية للتسلح وذلك بعد قيام الدكتور بشار في البداية بجر المتظاهرات النساء من شعرهن والقائهن السجون وعمل على اخماد المظاهرات الاولى بالرصاص، وبالفعل تدخل كل من له مصلحة بالاقتتال الجاري لتزداد المسألة تأزما صعب حله بدون خروج الاسد من اللعبة، اما نحن الفلسطينيون والذين كان لهم دوما علاقات متوترة مع النظام لم نقبل الدخول في الصراع ولكن اعداء شعبنا والعرب المتخاذلون ونظام بشار والذين نسوا ان المعركة مع العدو الصهيوني تمكنوا من توريط مخيم اليرموك في اشتباكات وصراعات مع القيادة العامة ومع جماعة بشار، نتمنى انتهاء الصراع بسوريا باسرع وقت ولصالح الشعب العربي السوري زيـــاد ـ المانيا
صورة ضرغام

عندي سؤال لمن يتهم سوريا بعدم اطلاق اي رصاصة على الجولان منذ اربعين عام. كم "شهيد" سعودي أو قطري أو اماراتي سقط لأي قضية كانت؟؟ سوريا حاربت في عام 1973 لمدة 200 يوم بينما مصر قطعت القناة وتقدمت لمدة 10 أيام وتركت سوريا وحيدة, اسرائيل نقلت قواتها من حدود الاردن ومن سينا ونقلتهم على جبهة الجولان, يعني لو في دعم عربي ولا يوجد غدر وخيانة فأكيد سوريا ستحارب لكن عندما تكون الدول العربية تسجد لامريكا فشىء أكيد انه لن يكون هناك حرب من طرف واحد نعرف جيدا انها لن تكون بمصلحة العرب
صورة ضرغام

حزب الله بمساعدة سوريا وايران حرر الجنوب اللبناني ولم يبق غير مزارع شبعا التي هي منطقة سنية اصلا تنتظر المجاهدين الشيشان والافغان والأموال القطرية والسعودية لتحريرها, بالنسبة للعرب هؤلاء هم الخونة بينما الدول العربية التي تشتري الاسلحة الصدئة من دول الغرب هي الدول المقاومة التي تريد تحرير الثغور العربية السليبة...أي واحد يؤيد ثورة الجحشنة لا يتكلم الا من بعد طائفي أو حقد شخصي في الماضي السحيق...لكن بالأغلب بسبب غسيل الدماغ ببول شيوخ فضائيات الفتنة
صورة من فلسطين

تحيه للاخوين ضرغام وزياد- ان جميع الدول العربيه المحيطه بفلسطين والتى لاتزال تحتل اجزاء من اراضيهم ولو تحت مسميات اتفاقات السلام او الهدنه لم تطلق حتى ابواق سياراتها تجاه اسرائيل وليس سوريا وحدها -نحن هنا لا نبرر للاخوه العرب حيادهم او حتى في بعض الاحيان قمعهم لاي حركه شعبيه لنصره فلسطين فنحن نعلم ان اي اتفاقات قد تلزم الحكومات لا تلزم الشعوب وهنا سنخوض حتى في لوم هذه الشعوب التى اكتشفت فجاه ان لديها خيارات وتستطيع ان تصنع ( الثورات ) واحب ان اذكر الاخوه الفلسطينين خصوصا من اهلنا في غزه بان الشقيقه العظمى مصر لا تزال تحاصرهم تحت حجج واهيه -بالنسبه لنا كفلسطينين اخ زياد وللاسف لم نكن يوما موحدين بالتالي لا يمكنك القول ان علاقتنا مع النظام في سوريا كانت متوتره -فهناك العديد من الفلسطينيين وتنظيماتهم لا تزال تمارس نشاطها من سوريا ولها علاقات وطيده بالنظام -بكل الاحوال نتمنى ومن كل قلوبنا ان تعيش امتنا العربيه والاسلاميه بافضل حال فان كانو بخير فنحن كذلك
صورة ياسين

هو اختار ان يعين نظام الخيانة والاجرام ويقاتل ويعادي شعبه وثورته اذا ما حصل شيء طبيعي لانها معركة ومن يصطف فيها لجانب فعليه ان يتوقع القتل في كل لحظة.
صورة سامح // الامارات

للأخوة المنظرّين والمتفلسفين والمتعصبين : لو يملكون ضميرا حيا يُجيبوا ع السؤال التالي : مين أشرف وأفضل وأنفع للنظام السوري الفاشي العفن : فتح المعركة ع الآخر لقتل النساء والأطفال وتشريد الملايين من الأبرياء أم ( تحرير الجولان ) ...؟؟؟ الذي يُبرّر للنظام السوري الدموي المجرم ... يبدأ يستعد للسقُوط معه قريبا بإذن الله وسيليه سُقوط أحلام ( ايران ) الخبيثة بإقامة الإمبراطورية الفارسية الممتدة من ( طهران الى الضاحية الجنوبية ببيروت ) . للعلم فقط : بدأ التململ والتذّمر في أوساط ( حزب الله ) وطفت الى السطح بعض القوى في الحزب تُعارض التخندق الأعمى والتام للحزب خلف النظام السوري العفن ...؟؟؟ توقعي والله أعلم : لن يصمد نظام ( بشار الدم ) طويلا وخلال الثلاثة الأشهر القادمة سيقع وتقع معه كل أحلام المجرمين والقتلة والفجرة والدجالين ومصاصي دماء الشُعوب بحجة المقاومة والتي هي منهم براء . اللهم أنصر الثورة السورية الباسلة على كل ظالم وفاسق وطاغية . حياكم الله وشكرا .
صورة زيـــاد

اخي من فلسطين والاخوة المحترمين، بالنسبة لسوريا فالعلاقة معها كنظام كانت بالفعل متوترة بمعنى النظام كان يريد ان يدير م.ت.ف من دمشق. فالنظام السوري وضع كل القيادات الفدائية الفارة من جحيم نيران النظام الهاشمي بسجونه ثم لاحق الثورة في لبنان ودمر مخيم تل الزعتر على من فيه ..والخ ومعاك حق ـ من فلسطين ـ عندما تقول لم يكن هناك علاقة اساسا.
صورة ضرغام - القدس

للأخوة المنظرّين والمتفلسفين والمتعصبين : لو يملكون ضميرا حيا يُجيبوا ع السؤال التالي : مين أشرف وأفضل وأنفع؟؟ نظام لا يوجد لديه أي ارتباطات علنية أو مشبوهة مع الغرب الذي "خردق" الامة العربية فيتوهات بمجلس الأمن ونهب نفطها وثرواتها, نظام ساعد حركة مقاومة على تحرير أراضي وطنها السليبة, نظام يصدر الماء والقمح الى جيرانه بالاضافة الى الادوية والقطن والصناعات الاخرى, نظام استقبل مليونين عراقي ضيوفا واشقاء, نظام يعتبر الفلسطيني بمنزلة مواطن, نظام فتح دولته بدون فيزا "للاشقاء" العرب أم أنظمة تشتري الاسلحة بالمليارات من الغرب (الذي ينعته علمائهم ليل نهار بالغرب الكافر), تعامل مواطنيها كرعايا لا مواطنين ذو حقوق, العامل العربي والأجنبي يعتبر ممسحة زفر في كثير من الأحيان, الاجانب يدخلوا بدون فيزا والعرب مع كفيل, دول لا تصدر الا النفط والغاز وتستورد كل شيء, حياة رعاياها عبارة عن عطايا ومكرمات أميرية وملكية سامية, أنظمة لم تطلق رصاصة واحدة لتحرير فلسطين أو تدعم قوى مستعدة لاطلاق رصاصها باتجاه اسرائيل, أنظمة تدعم تحرير تركستان وافغانستان وتترستان والشيشان وكوسوفو والواق واق لكن فلسطين خط أحمر كي لا تغضب ربهم امريكا. بعد كل هذه المقدمة, بربكم, هل يعقل أن ثورة قائمة على أموال هذه الانظمة العفنة هي ثورة لمصلحة السوريين أو العرب بشكل عام؟؟