"اتحاد المعلمين" يعلق دوام المدارس جزئيا و"النقابة العمومية" تجمد إجراءاتها

368

رام الله- القدس دوت كوم- قرر اتحاد المعلمين الفلسطينيين تعليق دوام المدارس ابتداء من يوم غد الأحد بعد الحصة الرابعة ولمدة أسبوعين؛ احتجاجا على إهمال الحكومة لمطالب الموظفين في قطاع التعليم.
وقال أمين عام اتحاد المعلمين محمد صوان لـ القدس دوت كوم إن الاتحاد وصل إلى طريق مسدود مع الحكومة، مشيرا إلى ان رئيس الوزراء لم يول الاهتمام الكافي لمطالب المعلمين، وأضاف أن "الاتحاد طلب جلسة مع رئيس الوزراء سلام فياض إلا انه اعتذر عن عقد الاجتماع المباشر".

وأكد صوان أن يوم غد سيكون يوم إضراب بعد الحصة الرابعة وسيستمر لمدة أسبوعين، وسيتخلله إضراب شامل يوم الثلاثاء المقبل حيث يعقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية.

وبين صوان أن الاتحاد قرر خوض الإضراب للضغط على الحكومة للاستجابة لمطالب المعلمين المتمثلة بتعديل قانون الخدمة المدنية، وقانون التقاعد ليكفل حياة كريمة للمعلم بعد انهاء عمله، وكذلك تحديد نسبة الغلاء المعيشي بما يتناسب مع ارتفاع الاسعار.
ونوه صوان إلى إمكانية فك الإضراب في حال تلقي الاتحاد وعودا بتنفيذ مطالبهم في فترة لا تتعدى بداية الفصل الدراسي الثاني.

ومن جهة أخرى قال الناطق الإعلامي باسم نقابة الوظيفة العمومية مراد شريتح أن النقابة ستدرس خلال اجتماعها المرتقب يوم الاثنين المقبل الإجراءات التي ستتخذها بهذا الشان.

وأشار شريتح إلى أن النقابة بصدد تجميد إجراءاتها النقابية الى ما بعد توجه الرئيس محمود عباس إلى الأمم المتحدة، وذلك في سعي منها لدعم الرئيس في هذا التوجه.

368
0

التعليقات على: "اتحاد المعلمين" يعلق دوام المدارس جزئيا و"النقابة العمومية" تجمد إجراءاتها

التعليقات

صورة نسرين

الأمر الذي لايختلف عليه اثنان ان اضراب المعلمين ليس هدف وانما هو خطوة احتجاجية لتحقيق مطالب قدمت للحكومة بهدف دراستها والرد عليها . وحسب القائمين على الاتحاد فان الحكومة لم ترد على هذه المطلب للحظة اعلان الاتحاد خطواته الاحتجاجية الأخيرة بتعليق الدوام بعد الحصة الرابعة ابتداءاً من يوم الاحد ولمدة اسبوعين صوان قال لوسائل الاعلام "أن الاتحاد قرر خوض الإضراب للضغط على الحكومة للاستجابة لمطالب المعلمين المتمثلة بتعديل قانون الخدمة المدنية، وقانون التقاعد ليكفل حياة كريمة للمعلم بعد انهاء عمله، وكذلك تحديد نسبة الغلاء المعيشي بما يتناسب مع ارتفاع الاسعار". الحكومة ربما تقرر صرف رواتب الموظفين خلال هذاالاسبوع أو في الاسبوع القادم بعد وصول منحة الامارات . بعد هذا السرد يبقى السؤال المطروح بعد تقديم بسيط "هو أن صوان لم بتعرض لصرف الرواتب فهل يا صوان لو تم صرف الرواتب سيتم تعليق الاضراب ؟ اذا كان هذا السيناريو المرسوم فإنني ابشرك بعد تحقيق مطالب المعلمين يا حضرت الزعيم النقابي الكبير فأنت قائد أكبر تجمع نقابي منظم في فلسطين واذا فشلت فان فشلك لم ينعكس على المعلمين فحسب وانما على باقي قطاعات الموظفين الحكوميين . لذا اقول لك ما يلي " ان موقفكم في الاتحاد هو الموقف الحاسم " فلا تخذلوا موظفي الحكومة .
صورة ابو عجور

يا حيف ما حد سائل عن المعلمين بناة الامل والمستقبل والجيل الصاعد
صورة عمران

وبعدين مع الاضرابات يعني احنا بدنا نضل نضرب يعني بكرا لما يسير دوام كامل رح ييجي الاستاذ ويسير يشرح عسريع عشان يخلص واحنا هيك ما بنقدر انركز منيح واكيد ما رح نعرف شو عم يسرح