مقاول امريكي اسرائيلي أنتج الفيلم المسيء الذي يصور النبي على أنه زير نساء

324

القاهرة-القدس- رويترز- تظهر لقطات من فيلم اثار هجوما داميا على قنصلية امريكية في ليبيا أن الفيلم عمل من انتاج هواة، يصور النبي محمد صلى الله عليه وسلم، على أنه زير نساء ومثلي ويقر الاعتداء على الاطفال.وسبق ان اثارت رسوم كاريكاتيرية وأشكال أخرى للتصوير اعتبرت مهينة احتجاجات، وقوبلت بالادانة من المسؤولين والدعاة والمسلمين العاديين، وكثير من المسيحيين في الشرق الاوسط.ووصف القس الامريكي "تيري جونز" الذي اغضب كثيرا من المسلمين بتهديده عام 2010 بحرق مصاحف الفيلم بأنه فيلم "ساخر" عن حياة النبي محمد. واضاف انه عرض مقطعا ترويجيا للفيلم بعدما نظم "محاكمة" رمزية للنبي.وكان موقعه على الانترنت (ستاند اب امريكا ناو. اورج) قد اشار الى "اليوم الدولي لمحاكمة محمد" صلى الله عليه وسلم، قبل تنظيمه يوم 11 سبتمبر ايلول في ذكرى الهجمات التي شنها تنظيم القاعدة على الولايات المتحدة عام 2001. وادان الازهر وهو أرفع المؤسسات الدينية مكانة في مصر ذلك الحدث في بيان قبل الاحتجاجات.واصدرت الكنيسة الارثوذكسية المصرية بيانا ادان بعض المسيحيين في المهجر الذين قال انهم "مولوا انتاج فيلم يسيء للنبي محمد". وكانت السفارة الامريكية في القاهرة هدفا ايضا لمظاهرة أمس الثلاثاء.وكانت لقطات من الفيلم المسمى "براءة المسلمين" وأطلقت عليه اسماء اخرى على بعض المواقع، متداولة على الانترنت لأسابيع قبل الاحتجاجات.وربطت دعوات بعض الناشطين إلى الاحتجاج في مصر بين جونز والفيلم.وقالت وسائل اعلام امريكية، ان الفيلم من انتاج مقاول عقارات امريكي اسرائيلي. وتظهر روابط على الانترنت انه من انتاج "سام باسيلي" وهو اسم يمكن ان تكون له اصول مصرية.وحسب اللقطات يظهر الجزء الاول من الفيلم الذي تدور أحداثه في العصر الحديث مسيحيا مصريا يفر من جماهير مسلمة غاضبة. واتخذت الشرطة المصرية موقف المتفرج والجمهور الغاضب يحطم عيادة يعمل بها طبيب مسيحي.ويظهر الطبيب بعد ذلك وهو يتحدث الى ابنته عما يصنع "ارهابيا إسلاميا".وتنتقل اللقطات بعد ذلك الى مشاهد تاريخية من عصر النبي وفي اغلبها تم تركيب خلفية صحراوية لتحركات الممثلين.ويشار الى النبي محمد صلى الله عليه وسلم على انه "لقيط" ويظهر على انه زير نساء كما يصور على انه مثلي جنسيا. ويظهر في احدى اللقطات يقوم بفعل جنسي فيما يبدو مع احدى زوجاته ثم مع نساء أخريات في وقت لاحق.وفي مشهد آخر يعرض قس مسيحي وضع نص ديني، اعتمادا على آيات من التوراة ومن العهد الجديد لصياغتها فيما يصفه بأنه "ايات كاذبة" في اشارة فيما يبدو الى اصل القرآن.وفي مشاهد اخرى يصور النبي على انه قائد دموي، يشجع اتباعه على نهب الاماكن التي يهاجمونها، ويقول انهم يمكنهم استخدام الاطفال بأي طريقة يريدونها.

324
0

التعليقات على: مقاول امريكي اسرائيلي أنتج الفيلم المسيء الذي يصور النبي على أنه زير نساء

التعليقات

صورة سامح //  الامارات

الى المعلق الأخير ( بدي أشوف ) . يا طيب تشوف ماذا ..؟؟ اذا ( أمريكا ) نفسها وساستها رفضوا الفيلم وقالوا أنه ( مقزز ) وسخيف ومستفز ...؟؟؟ أنا شخصيا : لم أشاهده ولا يُشرفني مشاهدته ولن أسعى لمشاهدته يكفي ما كُتب عنه من أنه ( فيلم زبالة وحقير وبذيء تماما مثل منتجيه ) الفجرة الصعاليك قاتلهم الله وأخزاهم ما أحقرهم . أخي الكريم : أحمد الله أنك لم تُشاهده ولا تُضيع وقتك في مشاهدة هيك أفلام ساقطة ومخزية وحقيرة . وفقك الله للخير وعمل الخير والعمل النافع المفيد وحياك الله وشكرا .
صورة محب للوطن

عزيزي سامح// الامارات ممكن هذه اول مرة اختلف معك بالرأي يجب علينا ان نشاهد الفلم لكي نعرف كيف نرد وبطريقة مهذبة ومقنعة على منتج ومخرج الفلم ونثبت بطريقتنا للعالم العكس الصحيح على ما ورد في هذا الفلم اما طريقة الغوغاء فأنها تضرنا اكثر من النفع لأن من عنده اجابه فيجيب بالحوار المقنع وليس بالهمجية التي رأيناها . الم ترى انها اسائت لنا اكثر مما اسائت لمتج ومخرج هذا الفلم ؟؟؟؟؟
صورة سامح //  الامارات

للأخ الفاضل ( محب للوطن ) المحترم . تخيل معي لو بدأنا نُطالب جميعا بمشاهدة ( الفيلم المسخرة ) ما النتيجة ..؟؟ أننا نُروج لنشره بحسن نية ونقوم بالدعاية المجانية للفيلم ونحقق أهداف المنتجين الفاسقين الساقطين . رأيي العكس تماما : تجاهل الفيلم وعدم مشاهدته ونستطيع الرد وبكل لُغات العالم لو توفرت الإرادة والدعم المدني والحكومي . عزيزي : نحن أعلم بصفات وسمات حبيبنا وقدوتنا المصطفى ( صلى الله عليه وسلم ) ويكفيه مدح رب العالمين له ( وإنك لعلى خُلق عظيم ) . ليس ضروريا مشاهدة الجريمة للحكم عليها وما حصل أكبر من جريمة وكل من شاهد الفيلم الحقير ذمه وانتقده وقالوا عنه أنه ( زبالة وقاذورات وقلب الحقائق عمدا ) لإغاظة وتهييج المسلمين والتحريض على الفتنة بين المسلمين والمسيحيين وأفضل رد هو : الاحتجاج السلمي ثم تجاهله والدعاء على كل من ساهم في إنتاج وإخراج ونشر هذا الفيلم القذر أو أساء عمدا الى إسلامنا العظيم أو تطاول على الحبيب المصطفى ( صلى الله عليه وسلم ) . هذا رأيي الخاص قد أكون صائبا وقد أكون مخطئا والله أعلم ولك تحياتي الحارة ولجميع الأخوة القراء والمعلقين وبارك الله فيكم وشكرا .
صورة هبة محمد محمد

ان هذا لن يغير فى الاسلام ولاعظمة المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم فالاسلام فى مد ظاهر حتى فى اميركا وهذ الدين محفوظ من فوق سبع سموات وهذا المد مايغظيهم متو بغظيكم ونسال الله العظيم ان تشل يد من كتب مسى للنبى وان يجازيهم بقدرته التى وسعت كل شى وان يرينا فيهم عجائب قدرته
صورة طل الفاروق

الله اكبر هادرة على اليهودومن تبعهم الله اكبر على من اساء على الحبيب المصطفى اللهم بفضل حبك وكرمك للنبى صلى الله عليه وسلم ان تذل من اساء على الملاءكرما وحبا للمصطفى
صورة سامح // الامارات

اخواني الكرام : وين في مشكلة في العالم ابحث ستجد ( اليهود ) وراءها وخاصة المتشددين منهم والمرتبطين بالصهيونية العالمية والتي من أهم أهدافها ( محاربة الأديان وخاصة الدين الاسلامي ) قاتلهم الله وأخزاهم في الدنيا والآخرة . ومن أهدافهم الشريرة الأخرى : نشر الرذيلة والمخدرات وإفساد الشعوب وخاصة ( العربية والاسلامية ) . أحبائي الأفاضل : العالم لا يحترم إلاّ القوي وعلينا ببناء أنفسنا بطرق صحيحة والاهتمام ( بالبحث العلمي ) وعندما نتقدم ان شاء الله ونصبح أقوياء ونعتمد على أنفسنا ونصنع رغيفنا ودواءنا وثيابنا سنجد الاحترام والتقدير من العالم أجمع ولن يجرؤ صعلوك أو زنديق في التطاول علينا وعلى اسلامنا العظيم أو التطاول على حبيبنا وقرة أعيننا المصطفى ( صلى الله عليه وسلم ) والله المستعان في الأول والآخر حياكم الله وسدد خطاكم وشكرا .
صورة هدى

حسبي الله ونعم الوكيل ربي يحاسبهم ويذلهم ويعز الاسلام والمسلمين انه نعم المولى ونعم الوكيل
صورة ابو كريم

حسبي اللةؤنعم الوكيل اللةيحرق كل من شارك في الفلم ويدمرامريكاواسرايل اليهودامبن
صورة بدي أشوف وو

الى المعلقين هل شاهدم الفلم ؟ ارجو ان تخبروني على اي شاشة سينما اريد ان أراه لكي اعطي رأى أنا كمان ؟؟