"القطرية" الاسرائيلية تقر قطع التيار الكهربائي عن "كهرباء القدس"

482
"القطرية" الاسرائيلية تقر قطع التيار الكهربائي عن "كهرباء القدس"
"القطرية" الاسرائيلية تقر قطع التيار الكهربائي عن "كهرباء القدس"

اريحا -القدس دوت كوم - خالد عمار- ابلغت شركة الكهرباء الاسرائيلية شركة كهرباء القدس بقرارها قطع التيار الكهربائي المغذي لشركة كهرباء القدس.

وقال المهندس هشام العمري مدير عام شركة كهرباء القدس في حديث لـالقدس دوت كوم ان الشركة تلقت كتابا رسميا اليوم من الشركة الاسرائيلية يقضي بقطع التيار تدريجيا تبدأ قطع التيار الكهربائي في اي وقت وفي اي مكان وهذا سيخلق لنا بلبله وسيكون له نتائج وخيمه على مختلف اشكال الحياة ، وبعد تزويد الشركه بطاقة اضافيه جديده لحل مشكلات الاحمال الزائد او تغطية احتياجات التوسع السكاني او مواكبة عجلة التنميه والاقتصاد ، وعزم الشركه الاسرائيليه المباشره بالاجراءات القانونيه لوضع اليد على ممتلكات الشركه وحساباتها في البنوك .

واضاف العمري ان شركة كهرباء اسرائيل ابلغتنا امس ( الاثنين عبر مكالمه هاتفيه انها اتخذت قراراً بقطع التيار الكهربائي الذي يغذي شبكة شركة كهرباء القدس وعدم تزويد الشركه بطاقه اضافيه جديده بعد ان وصلت الديون على شركتنا 423 مليون شيكل .

وقال :لقد سبق وان حذرنا في وسائل الاعلام وفي كل اجتماعاتنا ولقاءاتنا مع المسؤولين في السلطه الوطنيه ومع فعاليات المجتمع وطالبنا بضرورة ايجاد حلول جذريه لوقف السرقات التي تتعرض لها شبكات الشركه ولايجاد آليات مناسبه لتسديد ديون الشركه وبخاصه المتراكمه على السلطه الفلسطينية والمخيمات .

واضاف: أكدنا في كل مره على ان الشركه تغرق في الديون بسبب الاستدانه من البنوك لتغطية العجز وقلنا ان هناك تهديدات من الشركه الاسرائيليه واننا كشركة كهرباء القدس سنغرق اذا لم يكن هناك تحرك فاعل لوقف النزيف وباننا لسنا العنوان لحل مشكلة المخيمات وها نحن اليوم نتعرض الى تهديد من الشركه الاسرائيليه بقطع التيار الكهربائي في اي وقت واي مكان .

واشار العمري الى ان مجلس ادارة شركة كهرباء القدس عقد جلسه طارئه برئاسة يوسف الدجاني وبحث في تداعيات قرار كهرباء اسرائيل وبدأ اتصالاته على الفور مع رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ورئيس سلطة الطاقة الدكتور عمر كتانه ووزارة الماليه والجهات المختصه لايجاد حلول سريعه لتفادي اية نتائج وخيمه لهذا القرار الخطير.

واضاف " نحن على مفترق خطير جدا، ونحن نواجه أزمة حقيقية، ولا نستطيع تحمل المسؤولية لوحدنا ويجب ان تتدخل الحكومة الفلسطينية فهذه مسؤولية مشتركة" مضيفاً ان ديون الشركة التي وصلت لى 423 مليون شيكل، هي عبارة عن ديون السلطة الوطنية التي تبلغ 120 مليون شيكل، وديون المخيمات التي تبلغ 250 مليون شيكل بالاضافة الى المتأخرات على المواطنين والسرقات.

وطالب العمري الحكومة الفلسطينية اتخاذ خطوات فورية لوقف اقدام القطرية الاسرائيلية على تنفيذ تهديداتها ،من خلال تسديد ديونها بشكل فوري أو أن تقوم بادخال "كهرباء القدس" ضمن فاتورة المقاصة أسوة بشركات توزيع الكهرباء الاخرى في الضفة الغربية وقطاع غزة ، مبيناً ان هاتين الخطوتين فقط ستساعدان في وقف قطع التيار الكهربائي واستيلاء الشركة القطرية الاسرائيلية على شركة كهرباء القدس.

وناشد العمري المواطنين تسديد ديونهم مضيفاً " ان منطقة امتياز الشركة والتي تشمل القدس ورام الله وبيت لحم وأريحا ستشهد بلبله وستتعرض لاحتمال قطع للكهرباء في الفترة القادمة، ما لم تتدخل السلطة الوطنية بشكل عاجل".

جدير بالذكر ان مجلس ادارة كهرباء القدس كان قد عقد سلسلة من الاجتماعات الاسبوع الماضي لمناقشة هذه القضيه مع رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، ووزير المالية الدكتور نبيل قسيس ورئيس سلطة الطاقة الدكتور عمر كتانة حيث تم اطلاعهم على تهديدات الشركة القطرية الاسرائيلية وتأثيرها على عمل الشركة في القدس وحثهم على التدخل السريع لانهاء الازمة.

482
0

التعليقات على: "القطرية" الاسرائيلية تقر قطع التيار الكهربائي عن "كهرباء القدس"

التعليقات

صورة أبو محمد

معك حق يا محمد ويا رامي، فهذا الوطن يعيش به اناس تحت القانون وناس فوقه، واذا بدك تعيش في هالبلد لازم تكون ازعر وازعلطي عشان تمشي امورك. واذا بدك تعيش محترم دورلك على بلد ثاني. وهذا هو المطلوب التهجير بطريقة عدم وجود نظام يخضع له جميع المواطنين وينظم الحياة بشكل يكفل المساواة والحضارة.
صورة عاطف الج. القدس

والله الواحد ما هو عارف من وين بتيجي الخوازيق!مرة المية بتنقطع ومرة الكهرباء ومستشفى المقاصد على شفا حفرة وبتعيد وجامعة بير زيت بتضرب عشان رفع الاقساط وهادا كله سببه السلطة...بدل ما تدعم المستشفيات بالعكس عليها ديون بمئات ملايين الشواقل وبدل ما تدعم شركة الكهرباء برضو مديونة الها...وجامعاتنا ما حدا سائل فيهم والطالب بياكل هوا من رفع الاقساط...وكله على راسك يا مواطن...لله ذرك والله يعينك
صورة موظف شركة

شركة الكهرباء تعييل عدة عائلات فلسطينية, تقريبا الف عائلة فلسطينية, بالاضافة الا انها شركة وطنية داخل القدس , لكن الطعنة في ظهر الشركة هو سرقة التيار الكهربائي وكل من يسرق التيار الكهربائي هو خائن لانه يساهم في ترسيخ الاحتلال وخضوع شركة الكهرباء لشركة الكهرباء الاسرائيلية , اناشد كموظف شركة يعييل عائلة كل المؤسسات الوطنية وكل صاحب ضميير بالتوقف عن السرقة ووقف نزيف الشركة ومساعدة الشركة بكل يمكن ليس من اجل الشركة كشركة بل من اجل فلسطين وابناء فلسطين
صورة ج.مورينهو

هل يوجد موظف جبايه قادر على دخول مخيم لتحصيل ديون ؟!هل يوجد موظف قادرعلى فصل الكهرباء عن لص؟اما المواطن البسيط الملتزم فتقطعوا الكهرباء عنه في حال تاخره شهر عن الدفع!
صورة قلب طالبان

عندما تصل أي دولة في العالم إلى مرحلة أنها :-----((سلطة غير قادرة على وقف سرقة الكهرباء التي تكلف خزينتها شهريا ملايين الدولار – لا يجدر بها ان تكون سلطة )) والله ما ادري كيف سيقيمون دولة---( بمعنى من لا يستطيع ان يبني غرفة كيف يطالب ويقاتل بأنه يستطيع أن يبني عمارة )) ---- وداعا باي باي دولة
صورة ابو انس

هذه شركة فاسدة من قمة راسها حتى اخمص قدميهاوبا ريت يقطعوا هالكهرباويحجزوا على ممتلكاتها على شان نتريح من هالشركة ونصير بدون هالوسيط اكيد الحرامية ببطلو يسرقوا لما يخلصو من هالشركة واعتقد بان سرقة الحرامي حلال
صورة kudsiD

شعب حرامي - عار على كل من يسرق الكهرباء - فهي سرقة ولكن لشعب متدين بلا دين ومتعلم بلا ثقافة فالسرقة شيء عادي - اذا اغلقت ابوابها شركة الكهرباء سوف نرى كيف زي الارانب راح تروحوا تدفعوا لليهود - على كل حال ما بدكم الا أحتلال يضربكم على رؤسكم با أولاد الأفاعي
صورة ابن مخيم

هذه الديون سببها عدم دفع المخيمات للكهرباء التي يستخدمونها ، فكل غرفة يوم الشتاء هناك مدفئة كهربائية تبقى للصبح ، ناهيك عن السرقات التي تحصل على مر الاعوام وغير ذلك ...... لالالالا كنت امزح ، فش منوا هالحكي جد كنت امزح .
صورة رامي

قرى ومخيامات كامله تاخذ كهرباء وبالمجان بالاضافه الى السرقات التي تفوق كل التصورات ومعاشات ورفاهيه موظفينكم الضخمه..اكثريه المحطين في يسرقون كهرباء,احدهم يبقى خمس صوبات كهرباء مضائه 24 ساعه!
صورة محمد

هل يوجد موظف جبايه قادر على دخول مخيم لتحصيل ديون ؟!هل يوجد موظف قادرعلى فصل الكهرباء عن لص؟اما المواطن البسيط الملتزم فتقطعوا الكهرباء عنه في حال تاخره شهر عن الدفع!
صورة korfiatis

This is very bad management from the arab company !! they wanted and were expecting this to happen to make a crisis to see if the sulta will intevene or not !! only the normal citizen will be affected !! They are not able to manage a company so how they will manage a country???? big question...
صورة korfiatis

This is very bad management from the arab company !! they wanted and were expecting this to happen to make a crisis to see if the sulta will intrevene or not !! only the normal citizen will be affected !! They are not able to manage a company so how they will manage a country???? big question...
صورة ابو سمير

ان لم تقدر السشركه على وقف سرقات الكهرباء الخياليه فالافضل لنا اخذ الكهرباء من المصدر من غير سماسره مع العلم ان هناك العشرات من موظفين هذه الشركه يتقاضون رواتب تفوق ال 15000 شيكل شهري بالأضافه الي ميزات هائله!بالماضي كنا ندفع الفاتوره كل شهرين الان كل شهر وبنفس قيمه الفاتوره التي كانت تاتي كل شهرين