اعلام: اسرائيل تطور نظام اعتراض الصواريخ

45

القدس - القدس - (ا ف ب) - انهت اسرائيل مؤخرا تطوير برنامج يعمل على تحسين اداء نظام (ارو 2) لاعتراض الصواريخ متوسطة المدى بصورة خاصة والتي يمتلكها حزب الله اللبناني وسوريا بحسب ما اعلنت وسائل الاعلام الاسرائيلية الاثنين.
واشارت وسائل الاعلام بان النظام الجديد المسمى "بلوك 4 "سيتم تثبيته على بطاريات صواريخ ارو المضادة للصواريخ في الاسابيع المقبلة.
واكد مسؤول امني اسرائيلي الاثنين لوكالة فرانس برس بانه "تم ادخال تحسينات على نظام ارو 2" دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.
ووفقا لتقارير اعلامية فان النظام الجديد سيحسن دقة ارو 2 في اعتراض الصواريخ متوسطة المدى حتى 300 كلم مثل الصواريخ الايرانية من نوع "شهاب" او صواريخ سكود السورية.
ويمتلك الجيش الاسرائيلي ايضا نظام دفاع مضاد للصواريخ باسم "القبة الحديدية" قادر على اعتراض صواريخ مداها ما بين 4 الى 70 كيلومترا خاصة الصواريخ القادمة من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية حماس.
ويجري حاليا تطوير نظام ارو 3 ويجب ان يكون جاهزا للعمل في غضون عامين او ثلاثة بينما يجري تطوير نظام اخر لاعتراض الصواريخ متوسطة المدى لاستكمال منظومة كاملة من نظام الدفاع الصاروخي.
وتمكن نظام ارو من خلال التجارب في السنوات الاخيرة من اعتراض صواريخ مشابهة لصواريخ شهاب الايرانية في الليل والنهار وفي جميع الاحوال الجوية.
وقدمت الولايات المتحدة تمويلا للجيل الاول من النظام الاسرائيلي التصميم وصل الى 80 % منذ عام 1991 اما تطويره فتموله كل من الولايات المتحدة واسرائيل.

45
0

التعليقات على: اعلام: اسرائيل تطور نظام اعتراض الصواريخ