"اريبا أريبا" موقع تواصل اجتماعي عربي ينجح في جذب الآلاف من أوروبا وأميركا

4
830

الرياض - القدس، د ب أ - قال مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "اريبا اريبا" المهندس الأردني أيمن أرشيد إن الموقع نجح خلال فترة وجيزة من إطلاقه في تغيير فكر الأجانب تجاه العرب خاصة فيما عرف في الغرب بـ " الاسلاموفوبيا".
وأكد أرشيد لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عبر الهاتف إن "اريبا اريبا" تأسس ليكون نافذة للتواصل الاجتماعي الفكري والثقافي بين أبناء الوطن العربي والجاليات العربية في المهجر لتمكنهم من تطوير وتعزيز اهتماماتهم الشخصية والمهنية ، مشيرا إلى أن شبكة أريبا أريبا العربية نجحت في جذب مئات الآلاف من المشتركين الأجانب من كل دول أوروبا وأميركيا.
وأعلن أن "الجنسيات المشاركة في الموقع وصلت إلى أكثر من 120 دولة"، مشيرا إلى أن الموقع "يتوفر فيه اربع لغات بينها الانجليزية والفرنسية والألمانية بالإضافة إلى اللغة العربية".
وعزا أرشيد سبب تجمع هذه الجنسيات على موقع "إريبا إريبا" إلى أهمية الشرق الأوسط بشكل عام والمنطقة العربية بشكل خاص بالنسبة للعالم الغربي.
وأوضح المهندس الأردني أن "وسائل الإعلام الغربية لا توصل الجانب الإيجابي للواقع العربي من الناحية الدينية والثقافية والاجتماعية"، مشيرا إلى أن "أبناء الغرب كان دائما لديهم النية للتقرب من العرب لمعرفتهم أكثر والتعرف على ثقافتهم وعاداتهم وتقاليدهم".
وأكد أرشيد انه من خلال تواصله مع عدد من الأجانب المتواجدين على الموقع أكتشف أن الموقع "استطاع تغيير فكر الغرب عن العرب".
وقال: "أريبا أريبا استطاع أن يخاطب العالم الغربي وتغيير سوء فهمه عن العرب من الناحية الاجتماعية والثقافية والمهنية في الشرق الأوسط وخاصة ما يتعلق بما يسمى الإسلاموفوبيا".
وأكد أن "اريبا اريبا استطاع تنبيه الغرب إلى السلوك الراقي والأصيل للمشاركين العرب في الموقع واستطاعوا التقرب منهم بإضافتهم كأصدقاء وإجراء العديد من التفاعلات فيما بينهم".
وأضاف أرشيد لـ (د.ب.أ) "أن موقع التواصل الاجتماعي العربي يهدف إلى سد الفجوة الثقافية بين الشعوب في الشرق الأوسط والعالم الغربي، وكذلك تمكين المغتربين العرب من التواصل مع ثقافتهم".
وأكد أن "المجتمعات الغربية" بحاجة إلى معرفة أن العرب ليسوا كما يسمعون عنهم في وسائل الأعلام فلا بد لهم من التقرب أكثر بمجتمعاتنا والتقرب إلى عاداتنا وتقاليدنا وديننا حتى يفهموها".
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة المسؤولة عن الموقع العربي أن "الشركات الغربية" أيضا بحاجة إلى معرفة أن وجود التسويق الجيد لا يكفي لتحقيق النجاح في أسواق الشرق الأوسط، وهم في حاجة لدراسة الثقافة من تلك الأسواق وتطبيقها في خطط أعمالهم".
وكان أيمن أرشيد توقع أن يصل عدد مستخدمي الموقع خلال العام الحالي إلى 15 مليون.
وقال إنه راض عن وتيرة نمو أعداد مستخدمي موقع التواصل العربي الاجتماعي، متوقعا أن ينافس الموقع بنجاح مواقع التواصل العالمية الأخرى، وخاصة "فيسبوك" و"توتير" خلال عام واحد من ظهوره.

830
4

التعليقات على: "اريبا أريبا" موقع تواصل اجتماعي عربي ينجح في جذب الآلاف من أوروبا وأميركا

التعليقات