إحياء يوم الشجرة في كلية فلسطين التقنية للبنات

468

رام الله - القدس من عماد سعاده- احتضنت كلية فلسطين التقنية للبنات حفل انطلاق حملة "كليتنا خضراء"، التي تنظمها جمعية مركز الاعلام البيئي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبالشراكة مع مديرية زراعة رام الله، ومركز البيئة الفلسطيني، وذلك بمناسبة يوم الشجرة.
وتخلل الحفل زراعة عدد من الاشجار الحرجية في أرض الكلية، بمشاركة عميدة الكلية الدكتورة ديمة الناظر، والمهندس عزمي سلمان من مديرية زراعة رام الله، ومدير جمعية مركز الاعلام البيئي علاء حنتش، والمهندسة وجدان الشريف مديرة مركز البيئة الفلسطيني.
وقالت الدكتورة الناظر: "نتطلع في هذه المناسبة الى ان تكون فلسطين خضراء". ودعت المجتمع بكافة فئاته وشرائحه إلى المحافظة على الاشجار والاستمرار في زراعتها، وقالت: "سنواصل زراعة الاشجار الحرجية في مساحة الأرض التي تقام عليها الكلية، وأهيب بالمواطنين زراعة الاشجار المثمرة في الاراضي الزراعية التي تقع عليها المنازل، لا سيما انها مفيدة من الناحية الاقتصادية، بالاضافة الى جماليتها الطبيعية".
بدوره قال المهندس سلمان: "نعمل على قسم الغابات والمراعي في المديرية، ونشجع كل الناس ضمن حملتنا عبر تزويدهم بالأشتال سواء كانت مثمرة او حرجية ونقدم خدماتنا مجانية للناس".
ن بعيد الشجرة حيث نطلق فعاليات الاحتفال بعيد الشجرة من حملة كليتنا خضراء، وسنواصل هذه الحملات في جميع المناطق».
وقال م. سلمان: «لدينا حوالي 40 الف شتلة حرجية سنقوم بزراعتها في محافظة رام الله والبيرة، الى جانب 70 الف شتلة مثمرة سنقوم بتوزيعها وزراعتها داخل المحافظة».
من جهته قال حنتش: "ليوم هو انطلاق حملة كلية فلسطين تحت شعار "كليتنا خضراء، والتي تتزامن مع احتفالية يوم الشجرة للتأكيد على ان الفلسطينيين يزرعون الحياة في كل مكان وزمان، بالرغم من مواصلة الاحتلال ومستوطنيه اغتيال اشجار الفلسطينيين في محافظات الوطن".
أما مديرة مركز البيئة الفلسطيني المهندسة وجدان الشريف، فقالت ان "هذه الحملة بداية الاحتفالات بيوم الشجرة، ونتأمل ان نستكمل تخضير فلسطين، حيث يساهم المركز بمشاركته في وضع خطة مع سلطة جودة البيئة لكل المناسبات البيئية التي ستحصل في العام الحالي "2012.

468
0

التعليقات على: إحياء يوم الشجرة في كلية فلسطين التقنية للبنات