بيت جالا و"أنيرا" توقعان اتفاق تمديد خطوط للصرف الصحي

402
تمديد خطوط الصرف الصحي في كريمزان
تمديد خطوط الصرف الصحي في كريمزان

بيت جالا - القدس من جورج زينه – وقع المهندس راجي زيدان رئيس بلدية بيت جالا والمهندس جمال العارف نائب ممثل مؤسسة "أنيرا" في الشرق الأوسط والسيد سميح ابو شخيدم ممثل شركة "بترا" للحفريات في دار بلدية بيت جالا ظهر أمس الخميس اتفاقية تمديد خطوط للصرف الصحي في منطقة كريمزان في مدينة بيت جالا. وهذا المشروع يجري تحت تنفيذ مؤسسة أنيرا (ANERA) ضمن برنامج المياه والصرف الصحي والبنية التحتية الطارئ (EWAS II)، الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID).بحضور كل السيد جابي عبود مدير مشاريع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، والمهندس بسام الرفاعي نائب مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية للموارد المائية والبنية التحتية، والمهندس محمد أبو رجب مدير مؤسسة "أنيرا" في منطقة الجنوب. ومدير البلدية نديم سمعان ومهندس البلدية نديم الحذوة والمستشار القانوني للبلدية المحامي جورج أبو ثريدة

ورحب رئيس بلدية بيت جالا المهندس راجي زيدان بالحضور وعبر عن شكره قائلا: "كل التحية للاصدقاء في الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID)، الذين أبقوا على المبالغ التي رصدت للمشروع لمدة طويلة نسبياً حتى حصولنا على التراخيص اللازمة، واحترامي لأصدقائنا في مؤسسة "أنيرا" (ANERA) لعلاقة العمل الطويلة معهم في تنفيذ مشاريع حيوية للبلد". ونوه إلى العديد من المشاريع التي تم تنفيذها بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وتنفيذ مؤسسة "أنيرا".

وأضاف ان تنفيذ المشروع في منطقة كريمزان سيستغرق حوالي ثلاثة أشهر وسيتم ربط المنازل المجاورة له حيث سيستفيد منه حوالي 6000 آلاف مواطن خلال الفترات القادمة وبإنجاز المشروع تكون البلدية قد استطاعت أن تحل أزمة كبيرة خاصة في مشكلة التلوث البيئي.

ومن جهته أشاد المهندس جمال العارف نائب ممثل مؤسسة "أنيرا" في الشرق الأوسط بجهود رئيس البلدية زيدان وبالطاقمين الفني والاداري واعضاء المجلس البلدي وأهل بيت جالا لما قدموه من مساهمات متواصلة أدت الى انجاح المشاريع التي تم تنفيذها معاً والتي أتت بدعم من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID)، وأن مؤسسة "أنيرا" الشريك المنفذ لمشاريع الوكالة وبالشراكة مع المجتمع المحلي انما يلتقون في هدف مشترك هو تنمية المجتمع المحلي".

وبدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) بقيمة $475,000 دولار اميركي، سيباشر فريق EWAS على وضع 4250 متر من خطوط انابيب رئيسية وثانوية للصرف الصحي الذي سيخدم منطقة كريمزان، و يتم توصيله بشبكة الصرف الصحي الرئيسية لبلدية بيت جالا. وسيكون لتنفيذ هذا المشروع أثر إيجابي وكبير على حياة الناس الذين يعيشون في المنطقة. وبدلا من جمع المياه في خزانات الصرف الصحي، فان مياه الصرف الصحي سوف تتدفق عبر الأنابيب المثبتة حديثا إلى الشبكة الرئيسية وسيتم التعامل معها بشكل مناسب. وهذا بدوره سوف يقلل من احتمال تلوث المياه وأيضا تقليل الأضرار المحتملة للصحة العامة ورفاه السكان. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يعني أن السكان ليست مضطرة لدفع نفقات ضخمة بعد الان لتفريغ الخزانات القديمة التي تسرب المياه عن طريق الناقلات.

وأضاف أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) قدمت حتى الان اكثر من 3.3 مليار دولار اميركي من المساعدات الأميركية الاقتصادية للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ عام 1994. فان الوكالة تنسق بشكل وثيق مع السلطة الفلسطينية لدعم المشاريع التي تهدف إلى الحد من الفقر وتحسين الصحة والتعليم والبنية التحتية ومشاريع المياه، وخلق فرص عمل، وتعزيز الديمقراطية والحكم الجيد.

402
0

التعليقات على: بيت جالا و"أنيرا" توقعان اتفاق تمديد خطوط للصرف الصحي