الأرض المقدسة تعلن عن قرب افتتاح مدرسة الأرض المقدسة

764

غزة – القدس من علاء الحلو - يمر عيد الأم على الأمهات الفلسطينيات وهن لازلن يعانين أوضاعا صعبة للغاية في قطاع غزة المحاصر والمثقل بالهموم، وتتعرض الأم كغيرها من أفراد المجتمع لتهديدات عديدة تأثر على دورها في المجتمع لكنها صامدة صابرة كشجرة الزيتون المنغرس في غزة الصمود.
روضة الأرض المقدسة في مدينة غزة احتفلت بهذا العيد بطريقة غير مميزة وغير تقلديه لتبث في نفوس أبناء الشعب الفلسطيني الأمل وتحي فيهم الحب والعطاء، حيث بادرت الروضة ودعت أطفالها وأمهاتهم لحفل " عيد الأم دفئ وحنان" حيث شارك في الحفل مئات الأطفال وأمهاتهم في قاعة الهلال الأحمر غرب مدينة غزة.
ورحبت مديرة الروضة المهندسة "صبا بن انجليز باى"بالحضور وأعربت عن سعادتها بهذا التجمع الكبير الذي لم تشهد غزة مثيلا له في هذه الأيام، وخصت بالذكر رنا الأغا مشرفة رياض الأطفال في وزارة التربية وتعليم على مشاركتها بالحضور ومندوبة وزارة الثقافة الفلسطينية بغزة.
وأعلنت المهندسة صبا خلال الحفل عن قرب افتتاح مدرسة الأرض المقدسة كمشروع تعليمي مكمل للروضة والحضانة والتي تشرف عليها، ورحبت بجميع أبناء الشعب الفلسطيني في هذه المدرسة مؤكدة على أنها ستكون مدرسة متميزة وتضيف للتعليم فيه غزة نقلة نوعية، وفى هذا السياق قدمت شكرها لمدير التربية والتعليم في غرب غزة على جهوده التي يبذلها لتسهيل ترخيص المدرسة.
وتخلل الحفل العديد من الفقرات الشيقة والترفيهية التي قدها أطفال الأرض المقدسة وكان أبرزها تمثيل مجموعة من الأطفال الصغار لعادات وتقاليد الأجداد في عرض للأفراح الفلسطينية القديمة ، إلى جانب الرقص والفلكلور الشعبي ابهر الحضور بمزيج من الفرح والدموع وشهد الحفل أغاني للأم الفلسطينية في يوم عيدها " ست الحبايب يا حبيبة "، هذا وارتدى أطفال الروضة الزى التراثي تعبيرا عن تمسكهم بثقافتهم ووطنهم فلسطين وسط فرحة عارمة من والاهالى بأطفالهم وتفاعلهم الكبير.
وفى نهاية الحفل شكرت المهندسة صبا كل أهالي الأطفال وكل من شارك وساهم بإنجاح الحفل وتمنت أن تلتقي بهم في العام القادم وغزة تنعم بالاستقرار، يذكر أن روضة الأرض المقدسة دأبت على تنظيم مثل هذا الاحتفال عبر سنوات عديدة مضت.

764
0

التعليقات على: الأرض المقدسة تعلن عن قرب افتتاح مدرسة الأرض المقدسة