طلب العمل على الانترنت أسلوب بسيط للحصول على وظيفة

3556
976719

شتوتغارت - القدس - د ب أ - طلب الوظيفة مكلف عادة حيث يتطلب إعداد سيرة ذاتية مطبوعة وشراء ملفات أو حافظات للأوراق فضلا عن تكاليف ارسالها بالبريد وسرعان ما يتبين أن الخطوة الأولى في سبيل الحصول على وظيفة مستنزفة للوقت والمال.

ولكن الانترنت في الوقت الراهن جعلت هذه العملية اكثر بساطة حيث يمكن لطالب الوظيفة أن يملأ استمارة على الانترنت وأن يتصل بصاحب العمل المحتمل عن طريق البريد الالكتروني ولكن طلب الوظيفة عن طريق الانترنت له مخاطره أيضا.

ويقول كريستيان بوتير الذي يعمل في مجال الاستشارات الوظيفية في برندنبك في شمال ألمانيا إن هذه المخاطر تكون واضحة على نحو خاص عندما تكون الوظائف من المستوى الأولى حيث تتلقى الشركات كما هائلا من الطلبات وتتركها للكمبيوتر ليقوم بفرزها فضلا عن أن الاتصال بصاحب العمل المستقبلي عن طريق ملء استمارة عبر الانترنت في مركز للتوظيف أصبح من الممارسات الشائعة.

وتقول كاتيا فينمان من إدارة العاملين في شركة روبرت بوش في شتوتجارت إن هذه العملية مفيدة إذ انها تمكني من توجيه الطلبات المكتملة إلى الإدارات المعنية.

والأشخاص الأكثر قدرة على الابداع يمكنهم أن يلفتوا الانتباه لهم عن طريق ارسال عنوان موقعهم الشخصي على الانترنت ببساطة ولكن بوتير لاينصح بذلك ويقول إن مديري شئون الأفراد لا يفضلون ذلك لأنه يعني أنه يتعين عليهم أن يتابعوا بأنفسهم المعلومات المطلوبة.

غير أن الأمر على خلاف ذلك بالنسبة للشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات حيث ينظر العاملون في هذه الشركات باهتمام لمثل هذه المواقع على حد تعبير إيلونا مرتشين من الوكالة الفيدرالية للعمل في نورمبرغ.

976719
3556

التعليقات على: طلب العمل على الانترنت أسلوب بسيط للحصول على وظيفة

التعليقات

صورة elbakira brahim

CURRICULUM VITAE ETAT CIVIL : Nom : ELBKIRA Prénom : IBRAHIM Data de naissance : 08-09-1987 Nationalité : Marocaine Situation familiale : Marié Adresse : Zagora Tinzouline Akhllouf E-mail : elbakira_brahim@nokiamail.com Gsm : 06 71 59 21 84 / 06 36 50 71 88 FORMATIONS ET DIPLOMES :  Niveau d’étude 4ème Année secondaire. EXPERIENCES PROFESSIONNELLES :  2001 : Mécanicien dans un garage à Warzazat.  2007 : Mécanicien dans une Société à Casablanca AB Mécanique .  2008 : Mécanicien au Station Afriquia en libye.  2010 : mécanicien dans la Société EPELCO à Casablanca.  2011 :  2013 : LANGUES :  Arabe : maternelle  Français : lue, écrite, parlée. DIVERS :  Sport  Musique  Lecture

الصفحات