Advertisement
ايطاليا تستدعي سفيرها في سوريا للتشاور    الفيلبين: حصيلة ضحايا الزلزال ترتفع إلى 48 قتيلا و92 مفقودا    المانيا تلقي القبض على جاسوسين لسوريا    الكويت لن ترحل المتظاهرين السوريين الى بلادهم    اوغلو يزور واشنطن اليوم    لافروف: ان نتائج الحوار السياسي في سورية لا يجب ان تحدد سلفا    مقتل 26 شخصا فى حادث مروري فى شمال الهند    توقيف لبنانيين اثنين بتهمة تهريب سلاح الى سوريا    رئيس "ـسي.آي.إيه" يزور كوريا الجنوبية مطلع الاسبوع المقبل لبحث الوضع في جارتها الشمالية    ايران تعتقل 65 من ابناء الاقلية العربية قبل الانتخابات التشريعية    وفاة 24 شخص من الخمور السامة في الهند    وزير الخارجية الفرنسي: تعهدات الاسد لروسيا هي مجرد تحايل    مغادرة 187 فلسطينيا القاهرة لأداء العمرة    مقتل تسعة مسلحين مشتبه بهم في هجوم بطائرة أميركية بدون طيار في باكستان    الرئيس عباس يبدأ مشاورات تشكيل حكومة التوافق    معلمو الأردن يواصلون الإضراب لليوم الثالث    "مجموعة ارهابية مسلحة" تستهدف مصفاة حمص للنفط بالقصف    اوغلو: اردوغان سيبحث الوضع في سورية مع ميدفيديف عبر الهاتف اليوم    مساءلة رئيس الاستخبارات التركية حول علاقاته بحزب العمال الكردستاني    السلطات البحرينية ترفض منح تأشيرة لوكالة "فرانس برس"    حوالى 2000 شخص يتظاهرون في الدوحة ضد النظام السوري    9 قتلى على الأقل في انفجار سيارة ملغومة قرب فندق في مقديشو    مقتل القائد الميداني لـ "القاعدة" في باكستان بغارة اميركية من دون طيار    قراصنة يضعون وثائق ألمانية سرية على شبكة الإنترنت    مصرتحبط محاولة تسلل 12 افريقيا إلى اسرائيل    مقتل 4 متمردين اكراد وجندي في معارك في جنوب شرق تركيا    مقتل ناشطين اثنين خلال تظاهرة مناهضة للانتخابات في جنوب اليمن    ناشط بحريني مسجون يضرب مجددا عن الطعام    جرح شاب سوري على الحدود اللبنانية السورية بانفجار لغم اثناء عبوره الى لبنان    ألمانيا تطرد 4 دبلوماسيين سوريين    إيران تؤكد مجددا دعمها لسوريا    اجتماع للمجلس الوطني السوري في قطر    مقتل 7 من عناصر الامن في كمين نصبه منشقون قرب درعا   

شارك بواسطة ال SMS

الرجاء لبعث ال SMS

دراسة: الانظمة الغذائية غير الصحية قد تزيد اكتئاب المرأة

مشاهدات 574
القدس : 14 كانون الثاني 2010
دراسة: الانظمة الغذائية غير الصحية قد تزيد اكتئاب المرأة
دراسة: الانظمة الغذائية غير الصحية قد تزيد اكتئاب المرأة
سيدني - ، رويترز - نصحت دراسة استرالية النساء اللاتي يعانين من الاكتئاب والقلق بمراجعة النظام الغذائي الخاص بهن والحد من الاطعمة المصنعة.

ووجد باحثون من جامعة "ملبورن" ان اضطرابات المزاج تشيع بشكل أكبر بين النساء اللاتي تتراوح اعمارهن بين 20 الى 93 عاما اللواتي يتناولن اطعمة مصنعة اوليا او مكررة او ذات دهون عالية لاكثر من 10 سنوات.

وقال الدكتور فيليس غاكا في رسالة بواسطة البريد الاليكتروني لـ "رويترز" "ليس هناك نظام غذائي سحري" ولكنه عاد ليقول ان اتباع نظام غذائي مكون في الاساس من الخضراوات والفاكهة والحبوب بشكل عام ومنتجات الالبان منخفضة الدسم واللحوم الخالية من الدهون والابتعاد عن تناول الاغذية المصنعة والحلوى "الا في احيان قليلة" سيفيد الصحة البدنية وربما ايضا يساعد الصحة العقلية على ان تكون جيدة.

ودرس فريق غاكا الانظمة الغذائية والتقييمات النفسية التي جمعت من 1046 امرأة على مدار 10 سنوات.

وكتب الباحثون في الدورية الاميركية للطب النفسي ان اجمالي 925 امرأة كن لا يعانين من اضطراب المزاج بينما عانت 121 امرأة من اكتئاب أو قلق او الاثنين معا. وعندما درسوا مدى ارتباط العادات الغذائية بالاضطرابات المزاجية وجدوا ان "النظام الغذائي الغربي" القائم بشكل اساسي على تناول الهامبورغر والخبز الابيض والبيتزا والبطاطا المحمرة ومشروبات الحليب المحلاة بنكهات مختلفة والجعة والاغذية السكرية يزيد معه احتمال الاصابة بالاضطرابات الاكتئابية بنسبة تزيد عن 50 في المئة.

وعلى النقيض تراجع احتمال الاصابة بالاضطرابات المصاحبة للاكتئاب والقلق بنسبة 30 في المئة بين النساء اللاتي يتبعن نظاما غذائيا استراليا "تقليديا" والذي يشمل في معظمه الخضراوات والفاكهة واللحم البقري ولحم الحملان والاسماك

و الحبوب بشكل عام.

تسجيل الدخول