اجهزة تصوير حديثة توثق ما يجري داخل وخارج سيارات الشرطة الاسرائيلية

53

تل ابيب - القدس - قررت الشرطة الاسرائيلية البدء باجراء تجارب يتم في اطارها نصب آلات تصوير في سياراتها، مثلما تقوم بذلك الشرطة الاميركية.

وقالت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية اليوم ان آلات التصوير توثق مطاردات جريئة واشتباكات باطلاق النار بين رجال الشرطة والمجرمين وتصرفات مزعجة يقوم بها مواطنون مثل السكارى وغيرهم. وبدأت الشرطة الاسرائيلية منذ يوم امس الاول بنصب آلات تصوير في بعض سيارات الشرطة لتوثيق عمل الشرطة داخل السيارات وخارجها.

ووضعت الاجهزة التجريبية في سيارة تابعة لشرطة السير وهي عبارة عن جهاز يتضمن ثلاث آلات تصوير، تنصب الاولى على الواجهة الامامية للسيارة والثانية على الواجهة الخلفية اما الثالثة فتوثق ما يجري داخل السيارة.

ويوجد ايضا جهاز تسجيل يوثق خروج الشرطي من السيارة لكتابة مخالفة او لمعالجة حدث يتطلب تدخل الشرطة، ويسجل الجهاز الحديث او كيفية حدوث عملية الاعتقال والاحاديث خلالها.

ووفقا لاقوال ضباط كبار بأن الاجهزة الحديثة تستطيع توثيق حوالي 800 ساعة عمل متواصلة، ويبلغ سعر الجهاز حوالي 40 الف شيكل، ويستطيع التوثيق في ساعات الليل والنهار. وقال ضابط في الشرطة الاسرائيلية:"توجد في الات التصوير اجهزة تصوير عن بعد بالامكان بواسطتها تصوير رقم سيارة تبعد عدة مئات من الامتار، وستساعد الاجهزة رجال الشرطة على تأكيد صحة رواياتهم امام المحاكم مقابل روايات مدنيين او مجرمين".

53
0

التعليقات على: اجهزة تصوير حديثة توثق ما يجري داخل وخارج سيارات الشرطة الاسرائيلية