دوري المحترفين: طوباس الى المنطقة الآمنة وفوز ساحق للامعري وصعب لهلال القدس

القدس"القدس"دوت كوم -وضع طوباس قدمه في المنطقة الامنة، بعد ان تخطى عقبة المكبر بهدف نظيف ، سجله محمد عصفور من علامة الجزاء مع مطلع الشوط الثاني، في لقاء جرى على إستاد فيصل الحسيني، ضمن الجولة الثامنة عشر من دوري المحترفين، وليرفع طوباس رصيده الى "22" نقطة وحل في المركز الثامن ، فيما استقر المكبر عند النقطة "31" وتراجع للمركز الرابع .

بداية سريعة من جانب المكبر، الذي اندفع صوب المرمى ، عبر شهاب القنير ومحمد خالد وزيد القنبر، في المقابل لعب طوباس بحذر دفاعي واعتمد على المناولات الطويلة لمحمد عصفور وعبد الله ابو محسن، الفاعلية الهجومية غابت عن المرمى .

وسدد زيد القنبر كرة من داخل الجزاء طالت العارضة بقليل، وتبديل اضطراري للمكبر ،اثر اصابة محمد خالد ، ليحل مكانه خليل شقيرات، وفي الدقيقة ٢٧ صوب وليد القنبر كرة من الرواق الايمن، ابعدها الحارس سماحة لركنية غير مستغلة.

وتألق الحارس معاذ سماحة في الذود عن مرماه، بعد ان تصدى لكرة احمد الياس، فرد عليه محمد عصفور بكرة طالت المرمى٣٨،  واستمرت النتيجة على حالها لينتهي الشوط بدون أهداف،

وفي الشوط الثاني اضاع احمد دراغمة فرصة لتقدم طوباس ، بعد ان سدد كرة من امام فوهة المرمى بالعارضة لتبعد من المدافعين ٥٠،  فرد عليه خليل شقيرات وارسل كرة في العمق ، انبرى لها شهاب القنبر وبراسه سدد التقطها الحارس٦٥. 

وبعدها بدقيقتين احتسب الحكم ركلة جزاء لطوباس، نفذ محمد عصفور الكرة على يمين الحارس سلامه،وكادت كرة القنبر ان تعدل النتيجة، لكن القائم الايمن تدخل في ابعاد الكرة، وكاد  طوباس في مناستين ان يعزز تقدمه من خلال بني عوده وصوافطه، ولم يحسن حسين عبده استغلال كرة داخل الجزاء سددها بدون تركيز بجوار المرمى .

واكتسح فريق مركز شباب الامعري نظيره وادي النيص بخمس أهداف مقابل اثنين ، في المباراة التي جرت على إستاد هواري بومدين، ليرفع الامعري رصيده الى "31" نقطة ويقفز للمركز الثالث بفارق الاهداف عن المكبر، فيما استقر الواد عند النقطة الخامسة في المركز الاخير.

البداية جاءت دون خطورة فيما تناقل اللاعبون الكرة فيما بينهم في وسط الميدان ، أول محاولة كانت للأمعري من تسديدة محمد مراعبة وكرة عرضية من محمد نضال سددها بهاء ربابعة برأسه بجوار القائم، وتألق الحارس توفيق في التصدي لكرة حازم عبد الله "32"، الامعري افتتح التسجيل بتصويبة عبد ابو حبيب "35". وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط تكفل بهاء ربايعة بتعديل النتيجة.

وفي الدقائق العشر الاولى على انطلاق الشوط الثاني عاد الامعري وتقدم بالهدف الثاني ، عبر محمد مراعبة سددها من داخل الجزاء، وفي الدقيقة "62" ارسل نمر واصف كرة، استقبلها مراعبة واسكنها الشباك مضيفاً الهدف الثالث لفريقه والثاني له ، وخسر وادي النيص خدمات الحارس ردايدة بعد حصوله على البطاقة الحمراء.

ورغم النقص العددي تمكن محمد نضال من تقليص الفارق"72"، ليرد الامعري بهدف رابع بعد دقيقتين ، عن طريق نمر واصف، واختتم محمد مراعبة مهرجان أهداف فريقه الامعري بتسجله الهاتريك والخامس لفريقه ، وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة، اشهر الحكم البطاقة الحمراء الثانية للاعب الواد جهاد صقر، ولتنتهي المباراة بفوز الامعري على وادي النيص 5/2.

وعلى إستاد فيصل الحسيني ، حقق فريق هلال القدس فوزأ صعباً ،على نظيره أهلي الخليل بهدف نظيف، سجله المهاجم رئبال دهامشة، وبهذا الفوز رفع الهلال المقدسي رصيده الى "28" نقطة وحل في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد الاهلي عند النقطة " العاشرة في المركز العاشر.

انطلق اللقاء وسط حذر دفاعي من جانب الفريقين، وافتتح هلال القدس فرص اللقاء بتسديدة رأسية من محمد درويش تمكن منها الحارس ابو عكر، وعاد الهلال مرة اخرى وكاد ان يفتتح التسجيل، اثر كرة صوبها هاني عبد الله تألق الحارس ابو عكر في التصدي لها"30".

الاهلي عمد على المناولات الطويلة والتي كانت في الغالب ما تنتهي عند المدافعين، وغادر ارضية الميدان الحارس ابو عكر اثر الاصابة ليحل مكانه كريم الشريف، وقبل نهاية الشوط انبرى هاني عبد الله لكرة ثابتة سددها فوق المرمى .

الشوط الثاني جاء لمصلحة هلال القدس ، الذي اندفع صوب المرمى ، ليفتتح التسجيل ، بعد كرة حولها الفراوي عند دهامشة اسكنها المرمى "68"، ولم يستغل الاهلي الخطأ عند مشارف الجزاء، بعد ان نفذه فادي الدويك عند الحارس زعبي،  محاولات الاهلي من اجل تعديل النتجية ، افشلها مدافعو الهلال، لتنتهي المباراة بفوز هلال القدس بهدف نظيف.