تعليق جزئي للدوام في مدارس أونروا بغزة الأحد

غزة - "القدس" دوت كوم - أعلن اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم السبت، عن تعليق الدوام غدًا الأحد، خلال الحصتين الأخيرتين من الفترتين الصباحية والمسائية في جميع المدارس، احتجاجًا على رفض إدارة الوكالة إرسال معلمين ومعلمات مياومة بدل شواغر.

وقال الاتحاد في بيان مقتضب، إن ذلك ينعكس سلبًا على مستويات تحصيل الطلاب في المدارس، خاصةً في ظل الظروف الصعبة المتعلقة بإجراءات مواجهة انتشار جائحة كورونا.

وتقرر أن يغادر الطلاب المدارس عند الحصتين الأخيرتين، فيما سيعتصم المدرسون للضغط على الأونروا للتراجع عن قرارها.

من جهته أعلن التجمع الديمقراطي للعاملين في وكالة الغوث الدولية الإطار النقابي للجبهة الشعبية، عن دعمه للخطوات الاحتجاجية التي أعلنها الاتحاد.

واعتبر التجمع في بيان، قرار تعليق الدوام بأنه يأتي في إطار الضغط على إدارة الأونروا للتراجع عن إجراءاتها الظالمة المتواصلة بحق اللاجئين والموظفين والمعلمين على وجه الخصوص، وفق نص البيان.

وأكد أن هذه الخطوات الاحتجاجية تتقاطع مع الاعتصامات والوقفات الجماهيرية لجموع اللاجئين اليوم أمام مراكز الأونروا لإيصال رسائل واضحة للإدارة أنه لا مساومة على حقوق اللاجئين، وعلى هذه الإدارة أن تتوقف عن هذه السياسات الخطيرة التي تندرج في إطار محاولات تصفية قضية اللاجئين، وإنهاء دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين.