دوري المحترفين :شباب الخليل يتعمق في الصدارة بفوز كبير على الاهلي والظاهرية يقسو على البيرة

الخليل"القدس"دوت كوم-تعمق شباب الخليل في صدارة دوري المحترفين، بانتصار مستحق على شقيقه أهلي الخليل بأربعة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي احتضنها إستاد هواري بوميدن ، ليرفع شباب الخليل رصيده الى "40" نقطة، فيما صعبت هذه الخسارة من مهمة أهلي الخليل الذي استقر عند النقطة" السادسة عشر وجاء في المركز العاشر.

وبدأ اللقاء بسيطرة متبادلة على الكرة، ليفتتح الشباب التسجيل، بكرة عرضية ارسلها مسالم ، تتطاول لها محمد يامين وبرأسه اودع الكرة في الشباك "7"، وكاد الاهلي أن يرد بتعديل النتيجة، عندما سدد وائل الشعراوي كرة من داخل الجزاء استقرت بين احضان الحارس ،

الاهلي نشط بشكل ملحوظ وحاول من خلال الانطلاقات الجانبية والكرات العرضية الوصول للمرمى، لكن تلك التحركات افتقدت للمسة الاخيرة ، وفي الدقيقة "40" خطأ من مدافعي الاهلي في اعادة الكرة ، اقتنصها رامي مسالمة تقدم بها وواجه المرمى وسدد الكرة في الشباك .

وفي الدقيقة الاخيرة من زمن الشوط ، قلص الاهلي النتجية، من ركلة جزاء، انبرى لها اياد الاعسم ، سدد الكرة على يمين الحارس الشويكي ، لينتهي الشوط بتقدم شباب الخليل على الاهلي 2/1

مع انطلاق الشوط الثاني ، وسع شباب الخليل الفارق ، عن طريق تامر صيام انسل من خلف المدافعين وانفرد بالمرمى ، وسدد الكرة سكنت الشباك "50"، وعاد اياد ابو غرقود برأسية امسكها الحارس الخطيب، وتألق الحارس عزمي شويكي في إبعاد كرة  يوسف الأشهب .

وضاعت فرصة تقليص الفارق مرة ثانية للاهلي، بعد انفراد الجعبري بالمرمى وسدد الكرة بجانب القائم "83"، وفي الرمق الاخير من زمن المباراة ، اهتزت شباك الاهلي بالهدف الرابع ، من كرة ثابتة نفذها المتألق تامر صيام غب اقصى الزاوية اليسرى للحارس مأمون الخطيب .

واكتسح فريق الظاهرية ضيفه شباب البيرة بأربعة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جرى امس على إستاد هواري بومدين،ليخطو الظاهرية خطوة نحو بر الامان بعد ان وصل الى النقطة "23" وقفز للمركز السادس بفارق الاهداف عن البيرة الذي حل في المركز الخامس .

اللقاء بمجمله جاء متوسط الاداء وغابت الهجمات الخطيرة والكرات الملعوبة على المرمى ، سوى تصويبة احمد ماهر طالت العارضة ، البيرة اعتمد على المناولات الطويلة في ظل اندفاع لاعبي الظاهرية للمنطقة الامامية، فرد البيرة بكرة محمد الناطور مرت بجوار القائم .

ولم يستغل البيرة الخطأ المحتسب على مشارف الجزاء، بعد ان سدد الناطور بجانب القائم "30"، وتمكن الحارس حامد من التصدي لكرة ماهر ، وقبل نهاية الشوط بدقيقتين ، افتتح غزلان الظاهرية التسجيل، عبر كرة البطاط الملعوبة داخل الجزاء على الطاير سددها الماهر في المرمى .

واستهل الظاهرية الشوط الثاني بهجمات على مرمى البيرة ، ليعزز تقدمه بالهدف الثاني، عن طريق محمد فوده استقل كرة عرضية وضعها في الشباك"54"، اعطى الهدف حافزا للاعبي الظاهرية لزيادة غلته التهديفية، وهذه المرة عبر اللاعب عميد مخارزة عندما تابع كرة ملعوبة خلف المدافعين ، واجه بها المرمى وسدد على يمين الحارس "65".

وفي الدقائق الخمس الاخيرة ، وسع عميد مخارزة النتيجة لفريقه بالهدف الرابع والثاني له، عندما استلم كرة على مشارف الصندوق صوبها بنجاح في المرمى ، لتنتهي المباراة بفوز الظاهرية على البيرة 4/0.