"لنهزم الوباء".. مسابقة فنية يطلقها الفندق المحاط بالجدار لزيادة الوعي للوقاية من كورونا

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- نجيب فراج- أطلقت إدارة الفندق المحاط بالجدار في مدينة بيت لحم مسابقة فنية استثنائية للشباب بعنوان "لنهزم الوباء" بهدف توظيف الفن لزيادة الوعي العام للوقاية من الوباء، واختيار أفضل عمل فني بصري أو سمعي مؤثر لتوعية الناس وتشجيعهم على أخذ الحيطة والحذر في التعامل مع حالة الوباء التي نعيش بها، ولاستخدام هذا العمل في حملات توعية محلية وعالمية.

وقال وسام سلسع، مدير الفندق: إن الهدف من إطلاق هذه المسابقة الاستثنائية هو استخدام الفن لزيادة الوعي حول أهمية التباعد الالتزام بالإجراءات كنوعٍ من المساهمة المجتمعية من الفندق لحماية المجتمع.

وأشار إلى أن اختيار العنوان "لنهزم الوباء" جاء من الحاجة لهزيمته من خلال الالتزام بالإجراءات وتطبيق التباعد، لأن الحل ليس في اللقاح، بل في الالتزام بالإجراءات التي بات من الواضح أننا سنكون مضطرين للتعايش مع الوباء لفترة طويلة، وبالتالي لا بد من رفع وعي الناس حول دورهم في مواجهة الوباء عنهم وعن غيرهم، لأن من لا يلتزم بالإجراءات هو إنسان مستهتر، ولا بد من رفع وعي كل إنسان، مشدداً على أن تفاصيل المسابقة تشمل عدداً من المواضيع المقترحة للمسابقة، وهي التباعد الاجتماعي والنظافة والتعقيم والوقاية بكافة أشكالها، والالتزام بالتعليمات الوقائية، والمساهمة المجتمعية للمساعدة في محاربة الوباء.

وقال: إن مسابقة "لنهزم الوباء" استثنائية، لأنها تأتي في ظروف مختلفة، كما أنّ طريقة المسابقات الثلاث في إدارتها من حيث الإدارة ولجان التحكيم والتصويت والعرض بالجاليري كانت مختلفة، حيث تقرر أن يتم اعتماد نسبة أكبر على التصويت للوحات عبر موقع الفندق على الفيس بوك، بسبب إغلاق الفندق نتيجة الجائحة، كونه ملتزماً بالإجراءات، حيث لن يفتتح إلا بعد التأكد من انتهاء الوباء، وصدور قرار من الجهات المعنية من وزارات.

وأشار سلسع إلى أن المعنيين بالمسابقة والمشاركة فيها بإمكانهم المشاركة في أحد الأعمال الفنية في مجالات الرسم أو النحت أو عمل فيديو لا يتجاوز مدته دقيقة واحدة… كوميدي، تثقيفي أو إرشادي.. إلخ، أو أُغنية أو موسيقى ذات علاقة بالموضوع، أو أي عمل آخر له علاقة بالفن البصري أو السمعي، كما أشار إلى أنه بإمكان أي طفل أو إنسان أو شاب أو صبية يرغبون في المشاركة بمقطع فني أو كوميدي أو فيديو يكون تأثيرها قوياً، متوقعاً أن تكون مشاركات من كل أنحاء الوطن.

وأوضح أنه سيتم اعتماد التصويت من خلال موقع الفندق على الفيسبوك، مضيفاً أن آخر موعد للتقديم الخامس عشر من نيسان، فيما سيتم احتساب الأصوات في صفحة الفندق لغاية تاريخ 20-4-2021، بحيث يحتسب نسبة 60% من التصويت الإلكتروني، وذلك من خلال الإعجاب، و40% سوف تقررها اللجنة المختصة.

وحول الجوائز المعنوية والمادية، قال سلسع: سيتم عرض أفضل عملين فنيين في جاليري الفندق لتكريم الفائزين، وسيقوم الجاليري بمشاركة الأعمال المتقدمة المميزة على مستوى عالمي، وسنقوم بترويجها بشكل واسع على نطاق محلي.

أما الجوائز المالية، فأشار سلسع إلى أن الجائزة الأُولى ستكون قيمتها ألف دولار أمريكي، والجائزة الثانية خمسمئة دولار أمريكي، وفي حال بيع أيّ عمل فني، يكون لصالح المشارك كاملاً! وفي حال اهتمام أيٍّ من الجهات في أي عمل فني مشارك لتطويره أو استخدامه، سوف نقوم بالمساعده على تسهيل الأُمور!

وحول طرق الاشتراك بالمسابقة، أشار سلسع إلى أنه سيكون بامكان الراغبين في المشاركة إرسال صورة العمل أو في موعد أقصاه 15-4-2021.

كما أشار إلى أنه سيتم نشر صور الأعمال الفنية المتقدمة فوراً بعد استلامها للبدء بالتصويت عليها عبر إرسالها على البريد الإلكتروني: gallerywalledoff@gmail.com، داعياً الجميع إلى مشاركة الإعلان المنشور على صفحة الفندق للوصول إلى عدد أكبر من المشتركين.

وحول زيارة سفير الاتحاد الأُوروبي في فلسطين لفندق "ذا وولد أوف"، قال سلسع: إنه فعلاً السائح والزائر الأول الذي تم التنسيق له لزيارة الفندق من وزارة السياحة الفلسطينية، حيث تمت الزيارة وسط العمل الجاري على تطوير الفندق ورسالته، مشدداً على أن هناك جهوداً للتطوير في هذا الإطار.