ميتسوبيشي تدخل تحسينات كثيرة على سيارتها أوتلاندر 2022

طوكيو - "القدس" دوت كوم - (د ب أ) - مع كشف شركة صناعة السيارات اليابانية ميتسوبيشي موتورز عن الجيل الجديد من السيارة أوتلاندر لعام 2022، كشفت عن وجود تحسينات كثيرة مقارنة بالنسخة الحالية من السيارة التي تنتمي إلى فئة السيارات متعددة الأغراض (إس.يو.في).

وذكر موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات أن السيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2022 ستكون منافسا قويا في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة والسيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي الصغيرة عند طرحها في السوق.

ويبدأ سعر السيارة أوتلاندر 2022 من 26990 دولارا للسيارة ذات الدفع الأمامي من فئة "إي.إس" وهي أرخص كثيرا من السيارة "تويوتا راف4" 2021 ذات الدفع الأمامي، لكنها أغلى قليلا من منافستها هوندا سي.آر-في.إل.إكس 2021 ذات الدفع الأمامي.

ولكن ماذا عن مقارنتها بالسيارة نيسان روج 2021 حيث المعروف أن السيارتين أوتلاندر وروج تم تطويرهما اعتمادا على نموذج اختباري واحد طوره تحالف نيسان-رينو-ميتسوبيشي في وقت سابق. كما تعمل السيارتان بنفس المحرك، وحاليا تعتمدان على منصة واحدة، رغم أن كل سيارة منهما تنفرد بخصائص معينة من ناحية توافر فئة الدفع الرباعي والتحسين الفعلي لأنظمة القيادة والتعامل مع السيارة.

في الوقت نفسه فإن التفاوت في السعر بين السيارتين محدود للغاية حيث يقل سعر السيارة نيسان روج 2021 عن السيارة أوتلاندر 2022 بمقدار 90 دولارا فقط، عند المقارنة بين الفئتين الأساسيتين لهما.

وتعتبر الفئة الأغلى من السيارة هي أوتلاندر إس.إي.إل المزودة بحزمة التجهيزات المعروفة باسم تورنج حيث يصل سعرها إلى 37640 دولارا للسيارة من فئة الدفع الأمامي، في حين يزيد السعر بمقدار 1800 دولار للسيارة من فئة الدفع الرباعي.

وتعمل السيارة أوتلاندر 2022 بمحرك سعة 5ر2 لتر. ويصل معدل استهلاك السيارة من فئة الدفع الأمامي إلى 24 ميلا لكل جالون داخل المدن و31 ميلا لكل جالون على الطرق السريعة. ويصل المعدل للسيارة من فئة الدفع الرباعي إلى 24 ميلا لكل جالون داخل المدن و30 ميلا لكل جالون على الطرق السريعة.